وزير الرى يتفقد اليوم مشروع قناطر أسيوط لمتابعة مراحل العمل

الأحد، 15 مايو 2016 06:00 ص
وزير الرى يتفقد اليوم مشروع قناطر أسيوط لمتابعة مراحل العمل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتفقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، مشروع قناطر أسيوط الجديدة، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال، وذلك فى أول زيارة له للمشروع منذ توليه حقيبة الوزارة.

وتتضمن جولة وزير الموارد المائية والرى ، ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى فى بيان له، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 83.62% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 73.14% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، حيث تم الانتهاء من صب الخرسانة سابقة الصب لجميع أجزاء الكوبرى العلوى من بلاطات وكمرات، علاوة على صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى أعلى المفيض الغربى والأهوسة الملاحية.

وقال وزير الرى فى البيان، أنه تم الانتهاء من أعمال التشغيل التجريبى وعمل التجارب الأولية لبوابة المفيض رقم 3 وجارى العمل بالبوابة رقم 2، فضلاً عن الانتهاء من تركيب بوابة الهويس رقم 2 بالخلف والانتهاء من رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم 2 بالأمام وتركيب أجزاء بوابة الهويس رقم 1 ناحية الأمام وجارٍ أعمال اللحامات.




موضوعات متعلقة...



"بحوث المياه": إنشاء قاعدة بيانات معرفية لشبه جزيرة سيناء وقناة السويس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة