وزير التعليم العالى: دخول مصر مبادرة مجتمع المعرفة ينعكس على ترتيبها الدولى

الأحد، 15 مايو 2016 02:35 م
وزير التعليم العالى: دخول مصر مبادرة مجتمع المعرفة ينعكس على ترتيبها الدولى مؤتمر المعرفة والابتكار
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، أن مصر دخلت بمبادرة مجتمع المعرفة عالم يتيح المعرفة للمجتمع المصرى، وإتاحة أبحاث عالمية للراغبين فى الاطلاع والمعرفة، مشيراً إلى ضرورة أن ينعكس ذلك إيجاباً على ترتيب مصر الدولى فى المعرفة، فلا يخفى على أحد أنه بالرغم من الأبحاث المصرية المنشورة عالمياً، إلا أن ترتيب مصر عالمياً فى الابتكار مازال متأخراً.

وأضاف "الشيحى"، خلال كلمته بمؤتمر "مجتمع المعرفة والابتكار"، اليوم الأحد، أن مصر تستهدف أن تكون من أعلى 30 اقتصادا على مستوى العالم، ويجب وضع تشريعات مرضية لجذب استثمارات جديدة، مؤكداً أن السوق المصرية هى الأكبر عربياً.

وأشار الوزير إلى أنه يأمل فى تحسن ترتيب مصر من خلال المبادرات ووضع التشريعات فى الفترة المقبلة، والدخول فى عالم الصناعات، مؤكداً أن ذلك لن يتحقق بمجهود الدولة منفردة، ويجب مشاركة القطاعات الخاصة لتمويل هذه المبادرات لخدمة المعرفة.

وأوضح وزير التعليم العالى أن مؤشر المعرفة العربى تقييم لكل دول العالم العربى فى المعرفة، مشدداً على ضرورة الخروج بتوصيات لتحقيق تغيير فعلى وجاد، ولن تنجح دولة فى الارتقاء والتواجد الصناعى والاقتصادى الفاعل، لجهود الحكومة منفردة بل يجب مشاركة القطاعات الخاصة.

وأكد الوزير أن مؤشر المعرفة العربى أعلن أن فرص التعليم فى مصر متميزة للغاية، ولكن يجب الحديث عن جودة التعليم التى تحتاج إلى جهد أكبر، والتعليم بلا جودة لا يحقق ما نتمناه، وسيظل أبحاثا تنشر دون تحقيق منفعة حقيقية، موضحاً أنه يجب التركيز على سد الفجوات، والحكومة تعمل على ذلك.


موضعات متعلقة


وزير التعليم العالى يفتتح مؤتمر مجتمع المعرفة والابتكار المصرى

a href='http://www.youm7.com/story/2016/5/15/وزير-التعليم-العالى-يتابع-تحقيقات-حريق-معمل-جامعة-القاهرة/2718489#' target='_blank'>وزير التعليم العالى يتابع تحقيقات حريق معمل جامعة القاهرة

وزير البحث العلمى يفتتح مؤتمر مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى اليوم

وزير البحث العلمى يفتتح مؤتمر مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى غدا

وزير التعليم يصدر قرار بتعين قائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج يخالف فتوى صادره عنه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة