من سلطة البطاطس لحامل البطيخ.. أغرب مشاريع تلقت تمويلا جماعيا على الإنترنت

الأحد، 15 مايو 2016 10:00 م
من سلطة البطاطس لحامل البطيخ.. أغرب مشاريع تلقت تمويلا جماعيا على الإنترنت حامل البطيخ الذى طلب شخص ما تمويلاً جماعيًا لصناعته
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عشرات الاختراعات المبهرة نراها تخرج للنور من وقتٍ لآخر بفضل مواقع التمويل الجماعى مثل " Kickstarters" و"Go Fund Me" وindiegogo"، يحرص من طرحوها على إقناع الممولين على الإنترنت بأسباب وجيهة جدًا لطرح المشروع، غالبًا ما تتعلق بخدمة المجتمع أو العلم.

ولكن فى المقابل، هناك مشروعات أخرى لم يبذل أصحابها جهدًا كبيرًا فى إقناع الممولين بذلك، ولم تكن ذات هدف خدمى وبعضها حتى لم يكن منطقيًا ورغم ذلك نجحت فى الحصول على تمويل.

ومع الجدل المصاحب لطرح المصورة "إسراء الطويل" طلبًا للتمويل الجماعى من أجل شراء معدات تصوير جديدة لها، نستعرض أغرب المشروعات التى تم تمويلها عبر هذه المواقع..

"مشروع سلطة بطاطس"

لا نعرف الدوافع الحقيقية لطلب "زاك براون" تمويلاً جماعيًا بقيمة 10 دولارات فحسب من أجل إعداد سلطة بطاطس، ولكن ما نعرفه هو أنه طرح الطلب بالفعل على الموقع.

والمدهش أن التمويل وصل إلى 55 ألف دولار وأنه بالفعل اضطر لإنفاق كل هذا المبلغ على سلطة البطاطس حتى أنه بصدد إصدار كتاب عن كيفية إعداد سلطة البطاطس.

"مشروع كتابة أشياء غبية على السماء"

اعتقد ممثل كوميدى من لوس أنجلوس أنه سيكون من المضحك لو أن أحدهم نظر للسماء ورأى رسالة مضحكة أو غبية، واقتنع بفكرته لدرجة أنه طرح طلبًا للتمويل الجماعى على أحد المواقع وبالفعل حصل على أكثر من 6 آلاف دولار وبالفعل استأجر طيارًا لكتابة أشياء سخيفة فى الجو.

"حامل البطيخ"

شخص ما انتبه إلى أننا نواجه مشكلة فى حمل البطيخ وأنه كثيرًا ما يقع من أيدينا وتصبح العواقب وخيمة، لذا طلب تمويلاً لمشروع صناعة حامل البطيخ، ليسهل عليك حمل البطيخ فى أى مكان بسهولة ويضمن لك أنك "أبدًا لن تسقط البطيخة الخاصة بك مرة أخرى".

"تمويل جماعى للعثور على الحب"

طلب شخص يدعى "توم باكر" تمويلاً جماعيًا بمبلغ 1300 جنيه استرلينى ليتمكن من مواعدة 13 فتاة ليجد الحب بينهن، ولكن بسبب الغضب الذى أثاره طلبه تلقى 227 جنيه استرلينى فقط.

"تمويل جماعى لمنعه من العثور على الحب"

فى شكل رد فعل أكثر جنونًا، طلب شخص آخر تمويلاً جماعيًا لإفساد الـ 13 موعدًا غراميًا لـ"توم" الذى يحاول أن يجد الحب من خلال تتبعه بالأوكرديون ولكنه لم يكن أسعد حظًا من "توم" حيث تلقى فقط 99 جنيه استرلينى.


موضوعات متعلقة..

مواقع التمويل الجماعى تقود ملايين المشروعات الشبابية إلى النور.. تساعد الشباب على تخطى عقبة التمويل.. التسويق الجيد وشبكة المعارف أهم شروط حملة التمويل الجماعى الناجحة

إسراء الطويل تدشن حملة تبرعات لجمع 10 آلاف دولار لشراء كاميرا جديدة.. الفكرة تنجح وتجمع المبلغ.. والمصريون يشنون هجوما عنيفا عليها تحت شعار "كفاية شغل نصب".. وإسراء ترد: أنا لا أتاجر بالقضية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة