روشتة "المرور" لقيادة آمنة تفاديا للحوادث مع ارتفاع درجات الحرارة

الأحد، 15 مايو 2016 07:27 ص
 روشتة "المرور" لقيادة آمنة تفاديا للحوادث مع ارتفاع درجات الحرارة حملة مرورية ـ صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مجدى عز الدين الصادق، مساعد الوزير المرور العديد من النصائح الخاصة بالقيادة أعلى الطرق السريعة والمحاور الهامة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد.

وأكد مصدر أمنى، أن الإدارة تناشد قائدى السيارات ضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية حتى يتفادوا تأثير الحرارة الشديدة، ومراجعة وفحص إطارات السيارات وعدم ارتفاع ضغط الهواء فيها بسبب الحرارة الأمر الذى قد يؤدى لانفجارها.

وأضاف المصدر، أنه على السائقين التحقق من دورة التبريد وسلامة "تيل الفرامل"، ووجه السائقين لاتباع خطوات فى حالة ارتفاع حرارة المحرك، تشمل التوقف على جانب الطريق بالتدريج وغلق "الكونتاكت" حتى يتوقف المحرك عن الدوران، ثم فتح "الكبوت" بحذر شديد.

وشدد على ضرورة البحث عن أى تسريبات فى دورة التبريد للمياه بجانب التحقق من سلامة مروحة التبريد وزيادة ماء الريداتير وقربة المياه مع التأكيد على فعل هذا الأمر بعد برودة المحرك مع التشديد على الحذر الشديد عند فتح غطاء الريداتير حال سخونة المحرك حتى لا يندفع الرذاذ الساخن وبخار الماء فى وجه السائق.

ونصح المصدر، بضرورة استخدام الطرق المسطحة عن الكبارى والأنفاق، مع ضرورة ضبط ضغط الهواء داخل الإطارات بما يتلاءم وفصل الصيف وكذلك مراجعة حركة التبريد، مشددا على أهمية الالتزام بتلك الإرشادات منعا لوقوع أى حوادث مرورية.


موضوعات متعلقة..


ضبط 429 مخالفة وتحصيل 6100جنيه غرامات فورية خلال حملات مرورية فى مطروح








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة