بالفيديو..خالد صلاح يهنئ "أبو هشيمة" بعد استحواذه على أسهم "on tv"..ويؤكد: رجل مؤسسى يؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير..ويسعى لبناء إعلام حقيقى محايد بعيدا عن السياسة..وشركته تستهدف شراء قنوات"ديجتال"

الأحد، 15 مايو 2016 11:52 م
بالفيديو..خالد صلاح يهنئ "أبو هشيمة" بعد استحواذه على أسهم "on tv"..ويؤكد: رجل مؤسسى يؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير..ويسعى لبناء إعلام حقيقى محايد بعيدا عن السياسة..وشركته تستهدف شراء قنوات"ديجتال" الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بعد استحواذ شركته "إعلام المصريين" على كامل أسهم قناة "أون تى فى" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، مشدداً على أهمية هذا الحدث الإعلامى.



رجل مؤسسى يؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير


وقال الكاتب الصحفى ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن "أبو هشيمة" رجل مؤسسى يحترم العمل المؤسسى ويؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير، وهذا هو العهد الذى قطعه على نفسه فى اليوم السابع والتزم به، مضيفاً: "مبروك لكل العاملين فى أون تى فى ونترقب مفاجآت قريبة لنجيب ساويرس قد يعلن عنها فى وقت قريب".

تجربة جديدة فى مجال الاستثمار بالإعلام


وأشار إلى أن رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، يقدم تجربة جديدة فى مجال الاستثمار بالإعلام وهو رجل يعمل بشكل مؤسسى، ويستهدف تحقيق صناعة حقيقة للإعلام بعيداً عن أى أغراض سياسية ويشهد له بذلك فى "اليوم السابع"، بعد أن شهدت الجريدة فى وجوده مع علاء الكحكى طفرة اقتصادية بمساعدته ومساعدة فريق العمل، موضحاً أن ما يتردد عن شرائه أسهم "صوت الأمة" ليس دقيقاً.

وأكد أن مشروع شركة "إعلام المصريين" يستهدف شراء قناة أون تى فى، وعدد من محطات الراديو بالإضافة لعدد من قنوات الديجتال عبر الإنترنت، مضيفاً :"نأمل أن تكون خطوة مهمة وناجحة لأبو هشيمة والإعلام فى مصر".


وتابع :"البعض يرى أن الإعلام فى مصر ماشى على قديمه فى البحث عن الإثارة والتشويق والاشتباك، والبعض يفعل ذلك عن وعى لمصلحة الناس، وآخرون بدون وعى وضد مصلحة الناس مما يؤدى إلى إضعاف الإعلام فى مصر بشكل عام"، مضيفاً: "حركة التغيير فى الإعلام أغلبها مبالغ فيها، والتحدى فى الإعلام المصرى فيما سيقدم عبر قنواته".

واستطرد :"البعض يرى أن بعض الإعلاميين بعد 30 يونيو أصيبوا بالغرور واعتقدوا أنهم زعماء غيروا الوطن ودفعوا الناس للنزول فى الشوارع كتوفيق عكاشة، وآخرون قالوا هذا باستحياء..هذا الحراك الموجود بالإعلام المصرى الآن، وخاصة ما فعله أبو هشيمة، هدفه تقديم إعلام مصرى جاد تنموى يسترد قيمة الإعلام المصرى الذى أسس فى الستينيات".

كما أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، بمالك قنوات النهار علاء الكحكى، مؤكداً أن مجموعة قنواته تؤدى إعلام تنموى بعيداً عن التسبيح بحمد المسئولين، وهدفها تحقيق مصلحة الناس وليس مقدمى البرامج.

الإعلام يجدد ذاته تلقائيا


وأوضح "صلاح" أن الإعلام يجدد ذاته تلقائيا، وإستراتيجية الإعلام والسياسة التحريرية للإعلاميين فى مصر تتبدل لإعلام تنموى يعرض الرأى والرأى الآخر، والنقد لمصلحة الناس بعيداً عن التحريض أو الاشتباك مع مؤسسات الدولة، فى مناخ إعلامى مستقر من خلال المحتوى الذى يٌقدم.



موضوعات متعلقة:



-أحمد أبو هشيمة يشترى قناة ON TV ويعلن: لابديل عن استعادة قوة مصر الإعلامية فى التليفزيون والدراما.. شركة إعلام المصريين تستهدف وضع القناة على خريطة التأثير الإقليمى والعالمى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

القرموطي والحسيني

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

نعرفها ، نعم نعرفها ، فلماذا إذن نحرفها ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة