خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أعضاء بـ"القومى لحقوق الانسان": تعديلات البرلمان على قانون المجلس جيدة

الأحد، 15 مايو 2016 10:29 ص
أعضاء بـ"القومى لحقوق الانسان": تعديلات البرلمان على قانون المجلس جيدة جورج اسحق
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب أعضاء بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، بالمشروع الذى تقدم به عدد من أعضاء مجلس النواب لتعديل قانون المجلس، مشيرين إلى أنه سيخضع للدراسة خلال اللقاء بين وفد أعضاء المجلس القومى، وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المقرر إجراؤه غدا الإثنين، بالإضافة إلى مشاريع قوانين أخرى مقدمة من المجلس.

وأوضح جورج اسحق أن مشروع القانون المقدم من النواب محمد أنور السادات وعاطف مخاليف، يتشابه مع مشروع القانون الخاص بالمجلس فى عدد من المواد، لكنه لفت إلى أن وزارة الداخلية اعترضت على البند الخاص بمنح المجلس القومى حق زيارة السجون بمجرد الإخطار، وهو الأمر الذى دعا المجلس إلى إجراء تعديلات عليه.

وأضاف إسحق:"سنلتقى يوم الاثنين أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وسنبحث معهم تعديلات على قانون المجلس، بالإضافة إلى قوانين أخرى مهمة سنقدمها مثل مشروع قانون منع التعذيب ومشروع قانون، أخرى لتجريم، ومنع التمييز لبحث تقديمهم خلال الدورة البرلمانية الحالية ".

وفى السياق نفسه، وصف مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان مشروع القانون بالتعديلات على قانون المجلس القومى لحقوق الانسان بالجيدة، مشيرا إلى أنه يتبنى نفس توجهات المجلس.

كان النواب محمد أنور السادات وعاطف مخاليف تقدموا بمشروع قانون لتعديل قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، يتضمن نقل تبعيته إلى مجلس النواب، وتحديد طريقة اختيار الأعضاء من خلاله، بالإضافة إلى منح أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان حق زيارة السجون بمجرد الإخطار، وتعديلات أخرى.


موضوعات متعلقة..


- باقى من الزمن 75 يوما على انتهاء عمل "القومى لحقوق الإنسان" الحالى.. "البرلمان" يستعد بمشروع قانون يلغى التبعية لـ"الشورى".. ومدة تشكيله 4 سنوات بدلاً من 3.. وزيارة السجون بمجرد إخطار كتابى مسبق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Fadel

قانون التظاهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة