واشنطن بوست:زيادة كبيرة فى طلب الجنسية الأمريكية للاتينيين بسبب صعود ترامب

الخميس، 12 مايو 2016 11:07 ص
واشنطن بوست:زيادة كبيرة فى طلب الجنسية الأمريكية للاتينيين بسبب صعود ترامب دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات أمريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن حملة دونالد ترامب للترشح لرئاسة أمريكا أدت إلى عدد غير مسبوق من طلبات الحصول على الجنسية الأمريكية وزيادة فى تسجيل الناخبيين بين اللاتينيين الغاضبين من الخطاب الذى يتبناه المرشح الجمهورى المفترض، ويخشون خططه المناهضة للهجرة.

ويقول نشطاء ونواب بالكونجرس ومستشارون سياسيون فى كافة أنحاء أمريكا إن اللاتينيين، الذين يمثلون واحدة من أكبر الأقليات فى البلاد، يتدفقون على ورش العمل الخاصة بالمواطنة وعلى مكاتب الكونجرس ويتساءلون عبر الخطوط الساخنة عن الكيفية التى يصبحون بها مواطنين أمريكيين. ولو كانوا يملكون الجنسية بالفعل فإنهم يبحثون عن تسجيل أسمائهم فى قوائم الناخبين. ويقول الكثيرون إن ما دفعهم لذلك بشكل أساسى هو صعود ترامب الذى اقترح ترحيل 11 مليون من المهاجرين غير الموثقين وبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وفى ولاية كاليفورنيا، تصاعد عدد اللاتينيين الذين سجلوا أسمائهم للتصويت فى الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة فى عام الانتخابات الرئاسية الأخيرة فى 2012، وفقا لبيانات الولاية. وفى تكساس، أصبح هناك حوالى 2200 احتفال شهريا بالحصول على الجنسية فى هيوستن، مقارنة بـ 1200 فقط من قبل، بحسب تحليل نشرته صحيفة هيوستن كرونكيل. وقام أكثر من 80 % ممن تم تجنيسهم بالتسجيل فى قوائم الناخبين مقارنة بنسبة 60% من قبل.

ووفقا لأحدث الإحصائيات الوطنية فى أمريكا، تم تقديم أكثر من 185 ألف طلب للحصول على الجنسية فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضى، بزيادة 14% عن العام السابق، وبنسبة 8% عن نفس الفترة قبيل انتخابات 2012.


صحيفة واشنطن بوست



موضوعات متعلقة..


- ترامب يتراجع: حظر دخول المسلمين لأمريكا "مجرد اقتراح"


- أحدث استطلاع يكشف تساوى نسبة مؤيدى ترامب وكلينتون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة