تأجيل محاكمة 30 متهما بقضية "خلية أوسيم" الإرهابية لجلسة 28 مايو

الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:00 م
تأجيل محاكمة 30 متهما بقضية "خلية أوسيم" الإرهابية لجلسة 28 مايو محكمة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 30 متهماً فى قضية "خلية أوسيم" الإرهابية، لجلسة 28 مايو، لسماع شهادة الضابطين مصطفى محمد عبد العظيم و محمد على عبد الرحمن .

وكان الدفاع قد التمس من المحكمة تمكين المتهمين من آداء امتحاناتهم ذاكراً أن منهم طلبة ثانوية عامة و ثانوية تجارية، ليرد القاضى بأن أى طلب يمكن أن يتقدم به الدفاع قبل الجلسة القادمة.

ووجهت النيابة للمتهمين، وعددهم 30، تهما بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للإعتداء على الممتكلات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائى مستخدمةً فى ذلك العنف والإرهاب.

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة فى التظاهر والتحريض عليه بالمخالفة للقانون ودون الحصول على ترخيص، كما وجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة، ومحاولة إشعال النار فى محول كهربائى.

وبرز فى قائمة الاتهامات استهداف منزل المستشار "فتحى البيومى" على خلفية حكم البراءة الذى شارك فى إصداره على وزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلى"، حيث وضعوا عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضى فى التوقيت الذى أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله، إلا إنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.


موضوعات متعلقة..



شاهد بـ"خلية أوسيم": المتهمون كانوا يشجعون الكرة ثم انضموا لجماعات الإرهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة