الصحف البريطانية: ازدهار عمليات تطويل الأرجل فى الهند.. وصادق خان لترامب بعد إعفاءه من حظر دخول أمريكا: المسألة لا تتعلق بى.. انتحارى يصيح "الله أكبر" فى محاكاة لعملية إرهابية وشرطة بريطانية تعتذر

الثلاثاء، 10 مايو 2016 02:59 م
الصحف البريطانية: ازدهار عمليات تطويل الأرجل فى الهند.. وصادق خان لترامب بعد إعفاءه من حظر دخول أمريكا: المسألة لا تتعلق بى.. انتحارى يصيح "الله أكبر" فى محاكاة لعملية إرهابية وشرطة بريطانية تعتذر صادق خان - عمدة لندن
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ازدهار عمليات تطويل الأرجل فى الهند



صادق خان (1)



سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على ازدهار عمليات تطويل الأطراف فى الهند، وقالت إن الطول ينظر له بأنه سمة مميزة لهذا تلجأ أعداد كثيرة من الشباب لاستغلال الرفاهية المتزايدة لتحسين أفاق زواجهم، وعملهم، مما ألقى بظلاله على ازدهار عمليات التجميل. غير أنها أكدت أن هذه العمليات لا تزال غير منظمة، وتعد من أصعب عمليات التجمل، التى يمكن أن تسفر عن شلل.

وقالت الصحيفة إن فتاة تدعى كومال، من مدينة "كوتا" غربى الهند، أجرت عملية تجميل لإطالة أرجلها، وبالفعل ساعدها الطبيب عمار سارين على زيادة طولها بمعدل 8 سم من خلال عملية تتضمن كسر العظام فى أرجلها، وارتداء دعامة حتى تستطيع السير عليهما مرة أخرى.

ومن أجل إجراء هذه العملية، اضطر أهلها إلى بيع أراضى لتسديد ثمنها، ولكن هذا الطول الإضافى كان يستحق كل ما دفع من أجله، فتقول كومال "كان طولى 137 سم فقط، والناس كانت تهزأ بى، ولم أستطع أن أحصل على عمل، والآن شقيقتى الصغرى تجرى نفس العملية".

ورغم رواج هذه العمليات، إلا أنها غير منظمة وكثير من الأطباء الذين يقومون بإجرائها يفتقرون إلى الخبرة، فى الوقت الذى ينظر فيه لمن يطيل أطرافه بشكل غير محبب لذا لم يتم الكشف عن اسم كومال بالكامل، من قبل الجارديان.

ونقلت الصحيفة عن دكتور سارين، قوله إن "هذه من أصعب عمليات التجميل..ومن يجريها من الأطباء يجرب نفسه، لأنه لا يوجد كليات أو تدريب صحيح للقيام بها".

وأشارت الصحيفة إلى أن د. سارين، بدأ إجراء هذه العمليات قبل خمسة أعوام، وعالج ما يقرب من 300 شخص حتى الآن، فقط ثلثهم من الهند، "فالمسألة باتت ذائعة الصيت فى الهند، وأتلقى قرابة الـ20 تليفون يوميا لناس تقول لى "أريد أن اكون طويلا، علي أن أصبح أطول"، على حد قوله.

وقال رجل خضع لهذه العملية عام 2015، إنه التقى بـ20 طبيب قبل أن يقرر أن يجرى العملية "فالكثير من الأطباء الذين رأيتهم لم يقوموا بإجراء العملية سوى مرة أو اثنين من قبل، وأحدهم لم يجريها قط من قبل، وظللت أبحث عام كامل حتى وجدت الشخص المناسب للقيام بها".



صادق خان لترامب بعد إعفاءه من حظر دخول أمريكا: المسألة لا تتعلق بى


صادق خان (2)


انتقد صادق خان، عمدة لندن، المرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، بعد أن قال إنه سيعفى الأول من قراره منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، ورد عليه قائلا "المسألة لا تتعلق بى، وإنما بأصدقائى وأسرتى وكل شخص له خلفية مماثلة لخلفيتى، فى أى مكان فى العالم".

واعتبر خان أن تصريحات ترامب تفيد "المتشددين".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الملياردير ترامب أثار موجة غضب دولية عندما دعا لفرض حظر مؤقت على المسلمين بعد هجمات باريس الإرهابية فى نوفمبر الماضى، وهى الفكرة التى وصفها ديفيد كاميرون بـ"الغبية"، بينما زادت الدعوات فى البرلمان البريطانى لمنع ترامب من دخول بريطانيا ووصلت التوقيعات إلى ما يقرب من 600 ألف توقيع.

وقال خان إن "نظرة دونالد ترامب الجاهلة للإسلام من شأنها أن تجعل دولتينا أقل أمنا، لأنها تخاطر بتنفير المسلمين حول العالم، فضلا عن أنها تصب فى النهاية فى مصلحة المتشددين".

وأضاف أن ترامب ومن حوله يعتقدون أن القيم الليبرالية الغربية لا تتفق مع الإسلام، ولكن لندن أثبتت أنهم على خطئ.

فى محاكاة لعملية إرهابية..انتحارى يصيح "الله أكبر" والشرطة البريطانية تعتذر


صادق خان (3)

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الشرطة البريطانية اعتذرت بعدما احتوى تدريب تجريه كمحاكاة لعملية إرهابية فى مانشستر على انتحارى يصيح "الله أكبر"، مشيرة إلى أنها جزء من برامج التدريب على مواجهة الإرهاب.

ويظهر فى فيديو المحاكاة رجل إرهابى يدخل المكان ويصيح "الله أكبر"، قبل أن يفجر قنبلة بيديه، ليجرى بعدها المتطوعين للنجاة بحياتهم.

وأدان نشطاء وجماعات فى المجتمع استخدام "التنميط" فى التدريب، بينما اعتبر البعض أن هذا من شأنه أن يزيد مشاعر التحامل ضد المسلمين.

وردا على هذه الانتقادات، قال مساعد رئيس شرطة "مانشستر" جارى شيوان، إن الأمر "غير مقبول" وتقدم بالاعتذار.

وقال فى بيان له "هذا السيناريو محاكاة لهجوم انتحارى من قبل مقاتل فى تنظيم داعش، ووضع الكتاب الظروف بناء على هجمات مماثلة وقعت بالفعل".


موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإسبانية: إسبانيا تتضامن مع مصر فى الحرب على الإرهاب.. أردوغان يحرم مواطنين ألمان من تناول البرجر.. ارتفاع عدد مصابى فيروس زيكا فى مدريد إلى 113 حالة

- الصحف الأمريكية.. صادق خان: وصولى لمنصب عمدة لندن يؤكد عدم وجود صدام بين الحضارات.. تقرير أمريكى يكشف: أحكام الإعدام فى الولايات المتحدة "عنصرية".. عشرات الأمريكيين ضمن وثائق بنما

- الصحافة الإيرانية: الإصلاحيون ردا على دعوات المعارضين بإيقاف الاتفاق النووى: قدِّموا سببا مقنعا لمعارضتكم.. فوز كلينتون برئاسة أمريكا يصب فى صالح إيران.. مخاوف من الصدام بين البلدين فى ظل رئاسة ترامب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة