الصحافة الإسبانية: إسبانيا تتضامن مع مصر فى الحرب على الإرهاب.. أردوغان يحرم مواطنين ألمان من تناول البرجر.. ارتفاع عدد مصابى فيروس زيكا فى مدريد إلى 113 حالة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:47 ص
الصحافة الإسبانية: إسبانيا تتضامن مع مصر فى الحرب على الإرهاب.. أردوغان يحرم مواطنين ألمان من تناول البرجر.. ارتفاع عدد مصابى فيروس زيكا فى مدريد إلى 113 حالة جنازة شهداء حلوان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تى انتيريسا


إسبانيا تتضامن مع مصر فى الحرب على الإرهاب


أدانت الحكومة الإسبانية بشدة الهجوم الذى حدث فى جنوب القاهرة، والذى أسفر عن مقتل ثمانية من رجال الشرطة فى حلوان.

ووفقا لصحيفة "تى انتريسا" الإسبانية، فقد أعربت وزارة الخارجية الإسبانية عن أسفها العميق لأسر وزملاء الضحايا، وأكدت تضامنها الكامل مع السلطات المصرية فى حربها ضد الإرهاب.

كما أعربت إسبانيا عن ثقتها فى أن السلطات المصرية ستقدم المسئولين عن هذا "العمل الإجرامى" إلى العدالة قريبا.


تى-انتيريسا

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم الإرهابى فى حلوان، جنوب القاهرة، أودى بحياة 8 من رجال الشرطة قتلوا، وكان المهاجمون ملثمين.



- أردوغان يحرم مواطنين ألمان من تناول البرجر


قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إنه تم إغلاق مطعم فى مدينة كولونيا الألمانية بعد أن تلقى العديد من التهديدات بعد ظهور شطيرة تسمى "أردوغان برجر" فى قائمة طعامه.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أردوغان برجر" حظيت فى البداية بشعبية واسعة، وكتبت وسائل الإعلام المحلية عن ظهورها، إلا أنه سرعان ما تعرض المطعم لانتقادات وتهديدات متزايدة، وقد وصل الأمر إلى إعلان أصحاب المطعم عن إغلاقه مؤقتا لأنهم غير قادرين على ضمان أمن العاملين به.

ووصف هذا البرجر بأنه "لذيذ وطيب المذاق" و"يقدم عادة بجبنة من حليب الماعز".

إيه-بى-سى

وأوضحت الصحيفة، أنه منذ أن سخر الكوميدى الألمانى يان بويمرمان من الرئيس التركى رجب طيب اردوغان على التليفزيون فى 31 مارس الماضى، وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى صالح الرئيس التركى ومحاكمة الساخر الألمانى بتهمة إهانة رئيس دولة أجنبية، أثارت هذه القضية غضبا عارما فى ألمانيا أدى إلى تأييد الكوميدى الألمانى الذى يختبئ وراء الحق فى حرية التعبير.

ولذلك فإن "أردوغان برجر" لم تحظ بدعم الكثيرين بسبب اسمه، وبدأ العديد يوجهون تهديدات كبيرة على صفحة المطعم فى الفيس بوك.

-لابانجورديا


ارتفاع عدد مصابى فيروس زيكا فى إسبانيا إلى 113 حالة



قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إن وزارة الصحة الإسبانية أكدت زيادة عدد مصابى فيروس زيكا فى إسبانيا إلى 113 حالة وجميعهم أصيبوا من البلدان المتضررة من الفيروس فى أمريكا الجنوبية، ومن بينهم 14 من النساء الحوامل.

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية وجود أول حالة من مرض صغر الرأس فى إسبانيا، وهو ما يثير الكثير من القلق بوجود 14 من النساء الحوامل المصابيين بالفيروس والذى يوجد إمكانية كبيرة من تزايد حالات مرض صغر الرأس فى البلاد.


لابانجورديا


وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا تعتمد بروتوكول المراقبة الوقائين من زيكا ووضعت خطة التأهب والاستجابة لهذا البروتوكول.



موضوعات متعلقة


- الصحافة الإيرانية: الاكتئاب يضاعف من حالات الانتحار فى إيران ونسبة المصابين به 12%.. السلطات تتابع حادث اغتيال فاشل لشقيق زعيم المعارضة الإصلاحية

- الصحافة الإسرائيلية: تركيا وإسرائيل وقعتا اتفاقا على تصدير الغاز لأنقرة.. إسرائيل ترفع علمها على "ملعب الدوحة" خلال الاحتفال بإقامة الدولة العبرية..انتحار مجندة لسوء معاملة القيادات لها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة