وصفات حلويات.. بالصور طريقة عمل الزلابية والكنافة النابلسية

الأحد، 01 مايو 2016 04:00 م
وصفات حلويات.. بالصور طريقة عمل الزلابية والكنافة النابلسية الكنافة النابلسية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحلويات الشامية من أكثرالحلوى التى يقبل عليها المصريين ويعتبروها أصناف مميزة لا يمكن شرائها إلا من محال الحلوى السورية، لذلك تقدم الشيف "أمينة سعيد" وصفات حلويات شامية سريعة يمكن تنفيذها بالمنزل، أهمها الكنافة النابلسية والزلابية.

طريقة عمل الزلابية


المقادير
1\2 كيلو دقيق
معلقة زيت
3 معلقة نشا
معلقة كبيرة خميرة
1\2 معلقة صغيرة سكر
1\2 معلقة صغيرة ملح
1\2 كوب ماء دافئ
كوب ماء بارد
شربات ثقيل او سكر بودره

طريقة التحضير:



نعمل على إذابة الزيت والسكر والخميرة بالماء ، ثم نضيف معلقة الزيت والملح ونترك العجين فى مكان دافى، نضيف الخميرة بعد ذلك للدقيق ونقوم بالتقليب، ثم نضع الدقيق والنشاء فى قليل من الماء، ثم نمزج المكونات جيداً.
حتى نتمكن من تقطيع العجين يفضل أن نستخدم المعلقة حتى نأخذ جزء من العجين على شكل دائرى، ونضع كل قطعة فى الزيت المسخن من قبل سريعاً حتى تحتفظ بشكلها، وبعد أن نحصل على العدد المطلوب يمكن أن نختار بين الشربات والسكر المطحون حتى نغمس الزلابية به على حسب الذوق والرغبة.

طريقة عمل الكنافة النابلسية


المقادير
100جم سمن نباتى أو بلدى حسب الرغبة
500جم كنافة خشنه أو ناعمة كما نسميها هنا
500جم جبن بلدى محلى لأزاله بقايا الملح
100جم فستق محمص ومجروش قليلاً
250جم قطر

طريقة التحضير


نحضر الصينية التى نضع بها الكنافة من خلال وضع السمن النباتى، ثم نرص الكنافة بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم نبدأ فى وضع الجبن المهروس الخالى من الملح تماماً ونفرده على الصنية بالكامل، ثم نضع الجزء العلوى من الكنافة أيضاً ، ونضعها على نار هادئة مع تحريك الصينية حتى يأخذ السطح لون واحد، ونضعها فى الفرن لمدة 20 دقيقة، ثم نقلب الكنافة فى صينية أخرى بعد وضع الزيت بها، ونضعها فى الفرن مرة أخرى حتى نتأكد من نضوجها، وبذلك تكون جاهزة على التقديم.


موضوعات متعلقة



عشان الحلو مفتاح السعادة ولازم يكون موجود لاستقبال الضيوف وفى المناسبات السعيدة.. تعرفى على أسهل الطرق لإعداد الحلويات الشرقية والغربية واختارى اللى يناسبك.. والدراسات بتقولك: متحرمش نفسك بس متزودهاش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة