مقتل 5 أشخاص فى فيضانات بولاية تكساس والطقس السيئ يضرب وسط أمريكا

الأحد، 01 مايو 2016 12:38 ص
مقتل 5 أشخاص فى فيضانات بولاية تكساس والطقس السيئ يضرب وسط أمريكا فيضانات فى تكساس _ صورة أرشيفية
أوستن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال مسئولون أمس السبت، إن جدة وأربعة من أحفادها لقوا حتفهم وفقد شخص آخر فى فيضانات جارفة بولاية تكساس، نجمت عن موجة من العواصف والأعاصير المصحوبة بالبرد والأمطار الغزيرة، على عدة ولايات بوسط الولايات المتحدة.

وقال قائد الشرطة جيمس مونيز، إن ضحايا الفيضانات فى بلدة فلسطين بولاية تكساس الواقعة على بعد 160 كيلومترا، من دالاس فروا من منزل غمرته مياه الفيضان، حتى بلغ منسوبها سقف المنزل لكن جرفتهم المياه بعد ذلك.

وأضاف مونيز "لقد تمكنوا من الخروج لكن المياه جرفتهم". وتابع أنه تم العثور على جثثهم، وهطلت أمطار غزيرة على البلدة بلغ منسوبها 19 سنتيمترا فى اقل من ساعة مما سبب الفيضانات .

وقال رئيس بلدية فلسطين بوب هارينجتون فى بيان قدم فيه واجب العزاء لأسرة الضحايا الخمس "لا أتذكر على الإطلاق أننى رأيت هذا الكم من المياه التى ارتفع منسوبها بهذه السرعة وفى تلك المدة القصيرة من الوقت."

وأصدرت الهيئة الوطنية للطقس تحذيرا من حدوث سيول فى منطقة تمتد من شرق تكساس إلى معظم أراضى ولاية مسيسبى كما أصدرت تحذيرا من هبوب عواصف رعدية شديدة فى نيو أورليانز بولاية لويزيانا.

وقالت الهيئة إن الرياح العاتية فى منطقة هيوستن أطاحت بالأشجار وقطعت خطوط الكهرباء. وقالت شركة سنتر بوينت اينرجى إنه بحلول الساعة 10.30 صباحا بالتوقيت المحلى كان أكثر من 4200 مشترك فى المنطقة محرومين من الكهرباء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة