أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. المحافظون ومديرو الأمن يقدمون التهانى بالكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد.. والنواب يشاركون فى القداس بكنيسة مارى جرجس بطنطا.. ورجال الشرطة يوزعون الحلوى على الأطفال داخل كنائس مطروح

الأحد، 01 مايو 2016 02:51 ص
بالصور.. المحافظون ومديرو الأمن يقدمون التهانى بالكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد.. والنواب يشاركون فى القداس بكنيسة مارى جرجس بطنطا.. ورجال الشرطة يوزعون الحلوى على الأطفال داخل كنائس مطروح احتفالات الكنائس
المحافظات - حسن مشالى - حسن عبد الغفار - شريف الديب ـ ضحا صالح - هيثم البدرى - مصطفى عادل - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وحدة صف المصريين وتكاتفهم فى الحفاظ على أمن مصر واستقرارها وقال: "رغم كل التحديات نحن يدا واحدة ونسيجا واحدا" جاء ذلك خلال قيامه بزيارة للكنائس والأديرة والإبراشيات بمختلف مراكز المحافظة لتقديم التهانى للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد رافقه خلالها اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامى وأعضاء مجلس النواب .

عيد القيامة المجيد (9)


وقال ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أن المصريين يعملون جميعا من أجل رفعة الوطن والنهوض به مؤكدا على عمق العلاقات بين نسيج الوطن الواحد التى تجلت فى مختلف المناسبات والفعاليات.

بدأ المحافظ والوفد المرافق له جولتهم بزيارة مطرانية الاقباط الارثوذكس بمركز منفلوط وقدم التهانى لنيافه الأنبا أنطونيوس مطران منفلوط وسط ترحاب من الأهالى الذين حرصوا على حضور صلاة القداس.

كما زار الدسوقى ومرافقوه مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز ديروط وقدم التهانى لنيافة الأنبا برسوم مطران ديروط كما حضر القداس الذى أقيم بالدير المحرق بمركز القوصية وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق بعيد القيامة المجيد وتوجه إلى مطرانية ماريوحنا المعمدان بالقوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية .

ووجه نيافة الأنبا توماس مطران القوصية الشكر لمحافظ أسيوط والقيادات الامنية بالمحافظة وجميع التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب على تهنئتهم بالعيد متمنيا دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصرى وأن يعم الاستقرار جميع ربوع البلاد فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
عيد القيامة المجيد (5)

كان محافظ أسيوط قد أرسل فى وقت سابق برقيات تهنئة إلى كل من قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين بأسيوط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة .

كما قام مساعد وزير الداخلية اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط بجولة على عدد من كنائس وإبراشيات أسيوط زار خلاله مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمنفلوط، مطرانية الأقباط الأرثوذكس بديروط، و مطرانية الدير المحرق ، ومطرانية الأقباط الأرثوذكس بالقوصية وذلك لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد فى حضور محافظ الإقليم ولفيف من قيادات المديرية والقيادات الشعبية والتنفيذية ونواب البرلمان ورجال الدين بالمحافظة
عيد القيامة المجيد (4)

وأدى آلاف من الأقباط، بالدقهلية، قداس عيد القيامة المجيد، بشتى كنائس المحافظة، واحتشد المئات بكاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بالمنصورة، لأداء القداس فى حضور أساقفة المحافظة، فى ظل أجواء من الفرحة.

عيد القيامة المجيد (15)


وترأس القداس الأنبا داوود أسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها، وشاركه فى رئاسة القداس العديد من قساوسة وكهنة الكاتدرائية، وعشرات الشمامسة، فيما إنتشر أفراد كشافة الكنيسة فى أنحاء الكاتدرائية لإستقبال المصلين والمهنئين.

واحتشد عشرات المواطنين بساحة الكاتدرائية، وقاموا بتبادل التهانى مع ضباط وجنود الشرطة والجيش بقوة تأمين الكاتدرائية، وإنتشرت عشرات المدرعات فى محيط الكاتدرائية الذى شهد إجراءات أمنية موسع.

كما حضر القداس العديد من القيادات العامة والتنفيذية والسياسية بالدقهلية، والعديد من الأشخاص ممثلين عن الأحزاب منها "العربى الناصري، والكرامة الناصري، والوفد".
عيد القيامة المجيد (6)

وقدم اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، التهانى للأقباط بالمحافظة احتفالا بعيد القيامة المجيد، حيث قام المحافظ بزيارة عدد من الكنائس بمراكز سمالوط وبنى مزار ومغاغة ومطاى لتقديم التهنئة، رافقه خلال الزيارة اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا والعقيد محمد على المستشار العسكرى للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وممثلين عن الأوقاف والأزهر وبيت العائلة المصرية.

بدأت الزيارة بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز سمالوط ، كما زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمرا كز بنى مزار ومغاغة ومطاى .

أكد المحافظ على اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار إلى أن الشعب المصرى دائما نسيج واحد، ويد واحدة، تعمل لرفعة الوطن ، مؤكدا على أهمية أن تسود روح المحبة والتعاون والتسامح والإخلاص بين نسيج الأمة.

وشارك اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا واللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير امن الغربية واعضاء مجلس النواب عن بندر ومركز طنطا والقيادات التنفيذية والشعبية فى قداس عيد القيامه المجيد بكنيسة مارى جرجس بطنطا وقدموا التهنئة للانبا بولا أسقف طنطا وتوابعها والأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وفرضت مديرية أمن الغربية تعزيزات امنية امام الكنائس لتأمين الاحتفالات ونشر ضباط المباحث والأفراد فى محيط الكنائس وتحويل الطرق المؤدية للكنائس إلى طرق بديلة كما تم الاستعانه بخبراء المفرقعات لتعقيم محيط الكنائس أولا بأول ووضع البوابات الإليكترونية على بوابات الكنائس.
عيد القيامة المجيد (1)

وفى مطروح شارك اللواء هشام لطفى مدير الأمن، ومفتش الأمن الوطنى وعدد من قيادات المديرية، احتفالات الإخوة الأقباط بأعياد القيامة القيامة المجيدة، بكنيسة العذراء بوسط مدينة مرسى مطروح.

قدم مدير الأمن التهانى للقيادات الكنسية ولجميع الحضور،كما قام عناصر الشرطة بتوزيع الحلوى على الأطفال داخل الكنيسة، فى جو من البهجة والأمان.



عيد القيامة المجيد (2)

عيد القيامة المجيد (3)




عيد القيامة المجيد (7)

عيد القيامة المجيد (8)


عيد القيامة المجيد (10)

عيد القيامة المجيد (11)

عيد القيامة المجيد (12)

عيد القيامة المجيد (13)

عيد القيامة المجيد (14)


عيد القيامة المجيد (16)

عيد القيامة المجيد (17)

عيد القيامة المجيد (18)

عيد القيامة المجيد (19)

عيد القيامة المجيد (20)

عيد القيامة المجيد (21)

عيد القيامة المجيد (22)

عيد القيامة المجيد (23)

عيد القيامة المجيد (24)

عيد القيامة المجيد (25)

عيد القيامة المجيد (26)

عيد القيامة المجيد (27)

عيد القيامة المجيد (28)

عيد القيامة المجيد (29)

عيد القيامة المجيد (30)

عيد القيامة المجيد (31)

عيد القيامة المجيد (32)

عيد القيامة المجيد (33)

عيد القيامة المجيد (34)

عيد القيامة المجيد (35)

عيد القيامة المجيد (36)

عيد القيامة المجيد (37)

عيد القيامة المجيد (38)

عيد القيامة المجيد (39)

عيد القيامة المجيد (40)

عيد القيامة المجيد (41)

عيد القيامة المجيد (42)

عيد القيامة المجيد (43)

عيد القيامة المجيد (44)

عيد القيامة المجيد (45)

عيد القيامة المجيد (46)

عيد القيامة المجيد (47)

عيد القيامة المجيد (48)

عيد القيامة المجيد (49)

عيد القيامة المجيد (50)

عيد القيامة المجيد (51)

عيد القيامة المجيد (52)

عيد القيامة المجيد (53)

عيد القيامة المجيد (54)

عيد القيامة المجيد (55)

عيد القيامة المجيد (56)

عيد القيامة المجيد (57)

عيد القيامة المجيد (58)

عيد القيامة المجيد (59)

عيد القيامة المجيد (60)

عيد القيامة المجيد (61)

عيد القيامة المجيد (62)

عيد القيامة المجيد (63)

عيد القيامة المجيد (64)

عيد القيامة المجيد (65)

عيد القيامة المجيد (66)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة