رئيس شركة ستيا للأصواف: خطة لزيادة إنتاج الصوف لمليون متر سنويا.. خالد عبد العزيز: صادرات أقمشة لأمريكا والسعودية.. ومطلوب توفير الدولار لاستيراد الخامات.. وإنشاء وزارة لقطاع أعمال يصب فى صالح الشركات

السبت، 09 أبريل 2016 08:00 م
رئيس شركة ستيا للأصواف: خطة لزيادة إنتاج الصوف لمليون متر سنويا.. خالد عبد العزيز: صادرات أقمشة لأمريكا والسعودية.. ومطلوب توفير الدولار لاستيراد الخامات.. وإنشاء وزارة لقطاع أعمال يصب فى صالح الشركات مهندس خالد عبد العزيز رئيس شركة ستيا للاصواف والنسيج مع المحرر
أجرى الحوار عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة ستيا " النصر للمنسوجات والأصواف الممتازة" ، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة لها سمعتها الكبيرة والمعروفة محليا ودوليا فى الصناعة سواء فى إنتاج الأصواف،أو البطاطين أو بعض أنواع الأقمشة والملابس.

وأضاف فى حوار لـ" اليوم السابع"، أن الشركة كان لديها 9 مصانع تم تقليصها نظرا للظروف العامة التى تمر بها الصناعة طوال السنوات الماضية .

وأشار إلى أن الشركة على سبيل المثال كانت تنتج نحو 4 ملايين صوف سنويا حاليا وصل إلى 200 ألف فقط ، ولدينا خطة لرفع الإنتاج إلى نصف مليون ثم خلال عامين، ثم إلى مليون متر بدعم من الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للقطن والغزل.

ولفت عبد العزيز رئيس شركة ستيا إلى أن عدم توفر العملة الصعبة وراء ضعف استيراد الصوف من الهند، إضافة إلى احتياج بعض الماكينات للتغيير والتحديث نظرا لعدم تحديثها عبر سنوات طويلة ومنذ نشأة الشركة عام 1946، موضحا أنه بالفعل تم رفع تقرير شامل للمكتب الاستشارى لدراسة أوضاع الشركة، والتى تعد من الشركات القادرة على النهوض بنفسها.

خسائر العام الماضى 89 مليون جنيه


وأشار خالد عبد العزيز إلى أن الشركة خسرت العام الماضى نحو 89 مليون جنيه، وسيتم تقليصها فور تطبيق خطة المكتب الاستشارى لنحو 65 مليون جنيه ، على أن يتم تحقيق نحو 14 مليون جنيه أرباح خلال 3 سنوات وفق الخطط المعدة.

وحول حجم الصادرات أوضح خالد عبد العزيز أن الشركة صدرت فى الفترة من يوليو العام الماضى حتى فبراير العام الجارى فى 8 أشهر بـ 4 ملايين جنيه لكل من أمريكا والسعودية، وباعت فى السوق المحلى بنحو 57 مليون جنيه ، وبزيادة عن نفس الفترة من العام الماضى ب5.3 مليون جنيه سواء فى معارض الشركة أو فى الأسواق .

وتابع:" عدد العمال فى الشركة تقلص من 9 آلاف عامل إلى 2500 عامل يتقاضون سنويا 90 مليون جنيه من جملة الإيرادات البالغة 120 مليون جنيه سنويا ، مؤكدا قدرة الشركة على زيادة إيراداتها من خلال زيادة تصنيع الأصواف نظرا لوجود طلبيات كبيرة عليها من الداخل والخارج ، وهو ما نسعى إليه جديا الفترة الحالية، وبالفعل لدينا تعاقد على طلبية تصدير للسعودية وتم دفع 25 ألف دولار للشركة" .

وأوضح أن الأصواف التى يتم استيرادها يتم إرسالها للمحلة للصباغة، ثم يتم تصنيعها فى مصانع الشركة وسيتم الإسراع فى هذه الدورة لزيادة الإنتاج.


العمل بطاقة 60% حاليا


وأكد أن الشركة يمكنها العمل بطاقة 100% حال وجود المادة الخام خاصة الأصواف، حيث تعمل حاليا ب 60% من الطاقة ، لافتا أن مجلس الإدارة مع اى قرار فيما يتعلق بتحسين وضع الشركة سواء نقل المصانع إلى برج العرب أو استغلالها بطريقة أفضل من أجل الارتقاء بالشركة وبالعمال .

وقال المهندس خالد عبد العزيز إن توجه الحكومة من خلال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج ، وأيضا من خلال إنشاء وزارة لقطاع الأعمال يصب إيجابا فى مصلحة الشركات ودعمها الفترة المقبلة لما تمثله من أهمية فى مصر ، مرحبا بزيارة وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى للشركة فى أي وقت .



موضوعات متعلقة:



- القابضة للغزل: 20 أبريل اجتماع ثالث بمجلس الوزراء لبحث مشكلات الصناعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة