"واتس آب" يشفر الرسائل والصور والمحادثات والفيديوهات منعًا لتجسس الحكومات.. تطبيق التراسل الفورى ينتقم لـ"أبل".. ويوجه صفعة قوية لوكالات الاستخبارات حول العالم

الأربعاء، 06 أبريل 2016 12:16 م
"واتس آب" يشفر الرسائل والصور والمحادثات والفيديوهات منعًا لتجسس الحكومات.. تطبيق التراسل الفورى ينتقم لـ"أبل".. ويوجه صفعة قوية لوكالات الاستخبارات حول العالم واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت خدمة واتس آب للتراسل الفورى عن ميزة جديدة لتشفير الرسائل المرسلة كافة، فيما يعرف بـ"end-to-end encryption" والتى تمنع أى جهة من التجسس على المحادثات، بغض النظر عن نوع الجهاز الذى يعتمد عليه المستخدم أو نوع الرسائل التى يقوم بإرسالها بشكل افتراضى سواء كانت محادثات مكتوبة أو رسائل صوتية أو صور وفيديوهات وأرسل التطبيق تنبيها للمستخدمين يشير فيه إلى تنشيط المحادثات المشفرة بين المستخدمين مع توضيح طريقة عرض لكيفية الاستفادة من الميزة الجديدة.

ونشر "جان كوم" مؤسس واتس آب منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أمس الثلاثاء، عن الخدمة الجديدة، موضحًا سعى فريق العمل لتطوير أدوات من شأنها ضمان حماية بيانات المستخدمين، معبرا عن سعادته بالإنجاز الذى حققه تطبيق التواصل الـشهير فى العالم، قائلا "الناس يستحقون الخصوصية فهى تجعلنا قادرين على التواصل مع أحبائنا وتعطينا الثقة للتواصل والتعبير عن أنفسنا بدون خوف، كما توفر لنا الفرصة للتحدث بطلاقة فى أمورنا الشخصية مع زملائنا وأصدقائنا ونحن فخورون بالقيام بدورنا فى الحفاظ على بيانات المستخدمين بعيدا عن أيدى القراصنة والمخترقين".


واتس-اب

واحتفل "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك والمالكة لتطبيق واتس آب بهذا الإنجاز الكبير بنشر تفاصيل الميزة الجديدة على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، ليتمكن المستخدمون من تفعيلها والتعرف على أهميتها.

ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من خلال الضغط على الإشعار المرسل بواسطة التطبيق لتظهر نافذة منبثقة تطلب من المستخدم تأكيد عملية التشفير وفور الضغط على verify أو التحقق، يظهر كود للمستخدم ليقوم كل شخص بعمل مسح لكود المستخدم الأخر لتأكيد ميزة التشفير.



موضوعات متعلقة:


- واتس آب تطلق ميزة جديدة لتشفير الرسائل والصور والمحادثات لمنع التجسس

- بالصور.. كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة