بالصور.. كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب

الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:05 ص
بالصور.. كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت خدمة واتس آب للتراسل الفورى بين المستخدمين بتفعيل تشفير كل الرسائل المرسلة عبر منصتها، بغض النظر عن نوع الجهاز الذى يعتمد عليه المستخدم أو نوع الرسائل التى يقوم بإرسالها بشكل افتراضى فيما يعرف بـ"end-to-end encryption"، وفيما يلى نقدم طريقة تفعيل هذه الميزة الجديدة ليتمكن المستخدمون من استخدام التراسل المشفر مع أصدقائهم على كل من منصتى أندرويد وIOS، كما يلى:
سيلاحظ المستخدم فى البداية وجود إشعار جديد يخبره بتفعيل الميزة الجديدة، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على هذا الإشعار.

واتس آب (1)



-بمجرد الضغط على الإشعار، سيلاحظ المستخدم ظهور نافذة منبثقة تطلب من المستخدم تأكيد عملية التشفير، وذلك من خلال الضغط على خيار Verify.

واتس آب (2)



-ستظهر نافذة جديدة بها رمز QR code، مع شرح بالأسفل لكيفية عمل الفكرة، فكل ما يحتاجه المستخدم الآن هو الضغط على زر Scan Code أسفل الشاشة للبدء فى توثيق الطرف الآخر.

واتس آب (3)



-بمجرد الضغط على الخيار السابق، ستفتح نافذة جديدة تتيح للمستخدم خيارين، أولهما أن يقوم هو بعمل مسح لكود أحد الأصدقاء وهو الموجود بالجزء العلوى، أو يقوم أحد الاصدقاء بمسح الكود الخاص بالمستخدم من خلال QR code الموجود فى الجزء الأسفل.

واتس آب (4)


ويمكن القيام بنفس هذه الخطوات بالنسبة لمستخدمى أندرويد مع ضرورة ملاحظة أنه إذا كان المستخدمون بجوار بعضهم البعض فى الوقت الفعلى، يمكن لأحد الطرفين أن يقوم بعملية مسح QR code الطرف الثانى أو مقارنة الـ 60 رقمًا الموجودة.

وبمجرد مطابقة الرمز بشكل صحيح سيلاحظ المستخدم وجود علامة خضراء تؤكد نجاح الأمر، وبمجرد أن تتطابق العلامتين سيكون الطرفين على اتصال مشفر، أما إذا لم يكن الطرفان بجوار بعضهم البعض، يمكن للمستخدم إرسال الـ60 رقما الموجودة، وذلك من خلال استخدام زر "المشاركة" الموجود فى الأعلى، وذلك من خلال العديد من الوسائل.



موضوعات متعلقة:


- واتس آب تطلق ميزة جديدة لتشفير الرسائل والصور والمحادثات لمنع التجسس


- بالخطوات.. كيفية تغيير خط رسائل "واتس آب" وحجمه بعد التحديث الجديد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

الله اكبر الغرب يعطي الارهابيين الوسيله التي تساعدهم على التخفي

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الى الرءيس

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali gokaR

دار السلام

علي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة