لو مشغولة النهاردة وعاوزة أكلة سهلة..3 وصفات طبخ بسيطة للمكرونة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:00 ص
لو مشغولة النهاردة وعاوزة أكلة سهلة..3 وصفات طبخ بسيطة للمكرونة مكرونة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب موعد امتحانات آخر العام، تحتاج الأمهات إلى وصفات طبخ سريعة وعملية وشهية لتنال إعجاب أبنائها، ولذلك تعتبر الأكلات السريعة أحد الحلول التى تساعد المرأة العاملة على التوفيق بين واجباتها المنزلية والوظيفية.

وتوفر لها هذه الأكلات الكثير من الوقت والمجهود، ولأن كثير من الأمهات تعتمد على المكرونة كأحد الوصفات الرئيسية فى حياتها، وتنوع بين أصنافها فى إطار محدود جداً، فيمكن أن تتعرف الأمهات على وصفات طبخ للمكرونة بطرق جديدة وسهلة.

وصفات طبخ سهلة وجديدة للمكرونة :



مكرونة بالتونة
مكرونة بالتونة


الطريقة:
اسلقى المكرونة بالطريقة العادية، ثم صفى المكرونة جيداً، واغسليها بالماء مرة آخرى، احضرى طبق كبير وضعى فيه المكرونة، ثم ضيفى لها قطع التونة، يمكنك إضافة شرائح الزيتون الأخضر، والجبن الرومى المبشور، ويمكن تناولها باردة أو ساخنة حسب الرغبة.


مكرونة بالجبن
مكرونة بالجبن و الحليب


الطريقة:
احضرى إناء الطهى وسخنيه جيداً، وضعى فيه لتر من الحليب واتركيه حتى يغلى، ثم ضعى فيه المكرونة وضيفى لها قليل من الملح، وقومى بسلقها فى الحليب، اتركيها حتى تنضج تماماً، ثم ضيفى إليها أنواع من الجبن الرومى، الشيدر، الموتزريلا، وشرائح الزيتون الأسود حسب الرغبة، واتركيها قليلاً حتى تذوب الجبن مع المكرونة، وتقدم ساخنة.


مكرونة باللحمة المفرومة
مكرونة باللحم المفروم


الطريقة:
قومى بسلق المكرونة بالطريقة العادية، واحضرى إناء وضعى فيه قليل من الزبد مع البصل والثوم ومكعب مرق، ضيفى له اللحم المفروم مع البهارات والفلفل الأسود والقرفة وجوزة الطيب، ثم ضيفى لهم عصير الطماطم وملعقة من الصلصة الجاهزة، واتركيها حتى تنضج، احضرى طبق وضعى فيه المكرونة ثم ضيفى لها اللحم المفروم .



موضوعات متعلقة:


وصفات طبخ على أد أيدك هتسد أزمة آخر الشهر

3 وصفات طبخ للبطاطس سهلة وسريعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة