تجدد معركة البث المباشر لجلسات البرلمان بالتزامن مع فتح باب مناقشة بيان الحكومة.. نواب يطالبون بعودته مرة أخرى أو عرض الجلسات مسجلة دون مونتاج.. خالد شعبان: 40 نائباً تقدموا بطلبات لإذاعة الجلسات

الأربعاء، 06 أبريل 2016 06:22 م
تجدد معركة البث المباشر لجلسات البرلمان بالتزامن مع فتح باب مناقشة بيان الحكومة.. نواب يطالبون بعودته مرة أخرى أو عرض الجلسات مسجلة دون مونتاج.. خالد شعبان: 40 نائباً تقدموا بطلبات لإذاعة الجلسات مجلس النواب
كتبت - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجددت معركة المطالبات بإعادة النظر حول البث المباشر لجلسات مجلس النواب، بالتزامن مع جلسة البرلمان المقرر عقدها الأحد المقبل، لمناقشة بيان حكومة شريف إسماعيل، لما ارتأوه من فرصة لتعرف الشعب على ما يبذله المجلس ونوابه لصالحه، وما يسعى لتحقيقه من توصيات سترفق مع بيان الحكومة.

وينظر الدكتور عبد العال رئيس المجلس، عدد من الطلبات المقدمة من النواب لإعادة النظر مجددًا، فيما يتطلع النواب لموافقة "عبد العال" على فتح باب النقاش والتصويت على ذلك القرار مجدداً لتكون جميع جلسات مناقشة بيان الحكومة بث مباشر.

وأكد النواب فى مطالباتهم أن ذلك يعد أدنى حق للمواطن البسيط فى التعرف على ما يقدمه نائبه لصالحه فى البرلمان.

بكرى: اتقدم بطلب لإعادة بث الجلسات


وفى البداية، قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن بث الجلسات أمر يعود للمجلس كله، ويمثل ضرورة لصالح المواطنين، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال رئيس المجلس بإعادة النظر فيه.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ذلك يمثل أهمية فى مشاركة الجماهير وقت استعراض بيان الحكومة، ولابد من إعادة فتح ذلك الملف من جديد.

على مصيلحى: القرار يعود للمجلس كله وليس رئيسه فقط


وفى السياق ذاته، أكد على مصيلحى، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس بجلسة الأحد لفتح قضية إعادة البث المباشر للجلسات، حتى يتمكن الرأى العام من متابعة مناقشة بيان الحكومة وبرنامجها.

وشدد على أن قرار إعادة البث يعود للمجلس كله، وليس رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، ومن ثم لابد أن يفتح باب التصويت عليه مرة آخرى لتغيير القرار.

شرعى صالح: بثها جلسات مناقشة بيان الحكومة ضرورة


فيما قال شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن البث المباشر للجلسات ضرورة، وإن لم يكن فيجب أن تذاع الجلسات مسجلة حتى دون مونتاج.

وأوضح أنه على مدار تاريخ البرلمانات فالجلسات كانت تعرض مساءً بشكل مسجل، ولكن يأتى هذا المطلب بشكل ملحٍ، بعد ثورتين مرت عليهم مصر "25 يناير و30 يونيو"، موضحًا أنه دائما ما يتابع الجلسات التى تعرض مساءً للمجلس وتكون غير ممنتجة.

وأشار إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أكد أن الجلسة لا يحدث بها أى تغيير، موضحًا أنه لا مجال لحذف أجزاء منها فى جلسات البرلمان وقت عرض بيان الحكومة ومناقشته.

محمد أبو حامد: دواعى عدم البث انتهت


وفى سياق متصل، أكد محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن وقف البث كان لفترة مؤقتة ومرتبطة بإجراءات، ولا يوجد داعى لعدم البث فى الوقت الراهن.

ولفت إلى أن مناقشة بيان الحكومة يستدعى بثه لأن الشعب من حقه أن يسمع المناقشات ومعرفة الآراء التى يطرحها نوابه، موضحاً أن ذلك يعد أقل حق للناخب المصرى.

خالد شعبان: 40 نائباً تقدموا بطلب لإعادة البث


بينما أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى، أن ائتلاف "25-30 " تقدم بطلب موقع من 40 نائبًا يؤكد على ضرورة إعادة النظر فى بث الجلسات من عدمه، مضيفاً: "الشعب هو من انتخبنا وله الحق فى معرفة ما قام به النائب للدفاع عنه وعن طبقته ومطالباته التى سيتقدم به".

وشدد أنه لا بديل عن بث الجلسات مباشرة لمناقشة بيان الحكومة، خاصة وأن ذلك المطلب يحتاج لجدية فى تنفيذه وإدراجه ضمن جدول أعمال الجلسة.


موضوعات متعلقة..


- النواب يطالبون وكيل البرلمان بعودة البث خلال مناقشة بيان الحكومة.. وفليفل يعترض
- الموافقة على برنامج الحكومة فى "جيب الوزراء".. الأحد يبدأ البرلمان مناقشة البيان.. ورؤساء لجان دراسة المقترح يعلنون: موافقتا ضرورة وليست اختيارا.. ولسنا فى مجال للصدام مع أى جهة لنصل لبر الأمان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

رئيس مجلس الشعب واعضاء ائتلاف ( دعم الدوله ) هم وراء عدم اذاعه جلسات المجلس بالتلفاز

**

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذا حقى....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري للنخاع

أصحاب الشو

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الحل السحرى لعدم تزويغ النواب ,,,هو اذاعه الجلسات life >> بالتلفاز ,,حتى يرى الشعب نوابه ويقيمهم

**

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الحل السحرى لعدم تزويغ النواب ,,,هو اذاعه الجلسات life >> بالتلفاز ,,حتى يرى الشعب نوابه ويقيمهم

**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة