"حماية المستهلك" يحيل شركة لابوار إلى النيابة لاتهامها ببيع عصير فاسد

الأربعاء، 06 أبريل 2016 09:58 ص
"حماية المستهلك" يحيل شركة لابوار إلى النيابة لاتهامها ببيع عصير فاسد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه ورد لجهاز حماية المستهلك شكوى من أحد المواطنين، يتضرر من شراء عصير الربيع منتهى الصلاحية من مينى ماركت أون ذا رن On the run فرع جامعة الدول العربية التابع لشركة لابوار .

وأوضح يعقوب، أنه على الفور تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز لفحص مضمون الشكوى ، وبالفحص تبين أن الشاكي اشترى يوم 23/3/2016 عصير مانجو الربيع مدون عليه تاريخ انتهاء الصلاحية 9/3/2016 وعصير برتقال الربيع مدون عليه تاريخ انتهاء الصلاحية 22/3/2016 بموجب فواتير شراء من المشكو فى حقه.

بمواجهة المشكو فى حقه بفواتير الشراء، أقر بأنها صادرة عنه، وتحرر محضرا بالإجراءات وتم تسليمه للقسم برقم 8376/2016 جنح العجوزة للعرض على النيابة العامة .

وأهاب يعقوب بالمستهلكين، التأكد من سريان صلاحية المنتجات المعروضة والمعدة للبيع، حفاظا على صحتهم وسلامتهم .

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولى اهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب، أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشداً جموع المستهلكين، ضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.


موضوعات متعلقة :


"التموين" تعلن طرح وجبة فطار خلال شهر رمضان بقيمة 30 جنيهًا تتضمن فرخة وكيلو أرز وسمن وتمر هندى.. وخالد حنفى لـ"اليوم السابع": توفير المنتجات بأسعار مخفضة 30% وتوفيرها للمواطنين أولاً بأول








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الدوس ع المستهلك

والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده

إلى حماية المستهلك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

واشمعنى لابوار يعنى اللى كاتبين اسمها كده ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صادق

خبر غريب!!

اول مرة اسمع ان الجهاز بيهتم باى شكوى!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

عزيزى الـ "صادق"، #4،.. الخبر موش غريب ولا حاجة...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة