شعبة الثروة الداجنة: انخفاض أسعار البيض مع اقتراب "شم النسيم "

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:47 م
شعبة الثروة الداجنة: انخفاض أسعار البيض مع اقتراب "شم النسيم " بيض ملون - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار البيض انخفضت هذا العام مع اقتراب موسم "شم النسيم"، وذلك مع زيادة المنتج والتوسع فى المزارع.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، إن أسعار البيض انخفضت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، حيث بلغ سعره 16 جنيها للكرتونة من المرزعة مقارنة بـ 19.5 جنيه للكرتونة العام الماضى.

وأشار إلى أن استهلاك المصريين من البيض سنويا يصل إلى 8 مليارات و200 مليون بيضة ليتراوح نصيب الفرد ما بين 80 إلى 100 بيضة في العام ، خاصة خلال احتفالات شم النسيم.

وأضاف أن أسعار الدواجن، ارتفعت بنسبة تراوحت من 10 % إلى 15 % خلال نفس الفترة من العام الماضى، حيث بلغ سعر الكيلو بالمزرعة 17 جنيها، وتباع للمستهلك بـ 25 جنيها، وهو السعر الثابت منذ فترة.

وأوضح رئيس الشعبة أن سعر الكتكوت، انخفض خلال الفترة الحالية ليترواح ما بين 5.5 جنيه إلى 6.5 جنيه، مرجعا ذلك للإقبال الشديد من التجار على الشراء استعدادا للمواسم القادمة.

وطالب السيد، بضرورة وضع معايير للسوق المصرى، لمعرفة ارتفاع وانخفاض الأسعار وأسبابها، مشيرا إلى أهمية إعادة هيكلة صناعة الدواجن، من خلال أنظمة حديثة، حيث أن الطقس في مصر أصبح يضر بالصناعة لعدم استقراره فى فصلي الصيف والشتاء.


موضوعات متعلقة..


الدولار يسجل 8.88 جنيه فى تعاملات الثلاثاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة