الحقيقة وراء "بقلظ" .. سيد عزمى فنان دخل قلوب أطفال مصر "بصوته"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 08:00 ص
الحقيقة وراء "بقلظ" .. سيد عزمى فنان دخل قلوب أطفال مصر "بصوته" الفنان الراحل سيد عزمى مع بقلظ
كتبت: سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ياللا بقى يا بوجى، صباح الخير يا ماما نجوى، مساء الخير يا ماما نجوى، ولا يا حمو هات التمساحة ياللا".. جمل بمجرد سماعها تعرف قائلها على الفور ، الفنان الراحل سيد العزمى الذى رحل بعد صراع طويل مع المرض عام 2011 عن عمر ناهز الـ 73 سنة.

ولد سيد عزمى فى 5 أغسطس 1938 ، واشتهر بأداء شخصية "بقلظ" مع الإعلامية نجوى إبراهيم، حتى أصبح الثنائى "بقلظ وماما نجوى" أحد أعلام برامج الأطفال، وقدما برنامج جنة الأطفال وصباح الخير، ورغم وجود أكثر من "دمية " فى برامج أخرى مثل "كوكى" مع ماما سامية، إلا أن بقلظ كان الدمية الأكثر تألقاً وارتبط بها الأطفال وأصبحوا يقلدونه فى كل شىء، و بعد النجاح الساحق الذى حققه الفنان سيد عزمى فى دور بقلظ، انتقل إلى العمل الذى شكل جزءا أساسيا من عقلية الطفل المصرى خاصة فى فترة الثمانينات والتسعينات، حيث قام بأداء شخصية "زيكا" فى مسلسل "بوجى وطمطم" الذى شارك فيه طوال أجزائه، حيث كان أول جزء له فى عام 1983، وتوالت أجزاؤه، حتى توقف لفترة وعاد مرة أخرى فى الجزء الثانى منه عام 2009، ورغم مرض الفنان سيد عزمى إلا إنه أصر على المشاركة فى العمل واستكمل شخصية "زيكا" رفيق بوجى، والذى كان يربطه مشاجرات دائمة مع أخيه "زيكو".

وتعتبر شخصية "بقلظ" التى أداها عزمى ببراعة شديدة، أحد أسباب ارتباطه بالكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة فى جميع أعماله، حيث وجد فيه الموهبة الشديدة، كما ربطت شخصيتا "بقلظ" و "زيكا" الفنان سيد عزمى بالشاعر صلاح جاهين والملحن محمد رحمى اللذين كانا يجدان متعة خاصة فى الاستماع لأدائه الصوتى فى مسلسل "بوجى وطمطم" مع الفنان الراحل "يونس شلبى " و الفنانة "هالة فاخر".

لم يرتبط سيد عزمى بالشخصيات الاكرتونية فى التليفزيون فحسب، بل كان محباً لجميع أعمال الأطفال، وتعاون كثيراً مع قصور الثقافة وقدم عددا من مسرحيات الأطفال من أبرزها "البرنسيسة ، سيرك يا دنيا"، كما قدم عزمى طوال مشواره الفنى ما يقرب من 35 عملا.

وبعد رحيل عزمى، عادت الإعلامية نجوى إبراهيم إلى الظهور مجدداً مرة أخرى بصحبة "بقلظ" على شاشة قناة النهار، لكن هذه المرة أدى صوت بقلظ الفنان الشاب إسلام محسن الذى اشتهر بتقليده لعدد كبير من الفنانين، وأضفى على الشخصية لمسة شبابية، لكنها لم تغير من روح الشخصية الحقيقية لـ "بقلظ" التى رسخها الراحل سيد عزمى.


موضوعات متعلقة:


- "صباح الخير يا ماما نجوى"جيل يروى ذكرياته مع بقلظ وماما نجوى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة