تفاصيل جديدة فى تحقيقات قضية الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ.. المتهمون: السماسرة باعوا لنا الوهم ووعدونا بالثراء الفاحش بالعمل فى إيطاليا.. ويؤكدون: وقعنا على إيصالات أمانة مقابل السفر

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:13 ص
تفاصيل جديدة فى تحقيقات قضية الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ.. المتهمون: السماسرة باعوا لنا الوهم ووعدونا بالثراء الفاحش بالعمل فى إيطاليا.. ويؤكدون: وقعنا على إيصالات أمانة مقابل السفر جثة أحد المهاجرين غير الشرعيين
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باشرت نيابة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، تحت إشراف المستشار محمد الزنفلى المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ، التحقيقات مع 105 الملقى القبض عليهم فى الهجرة غير الشرعية بالبرلس، التى راح ضحيتها 11 شخصا من بينهم 3 مصريين و8 صوماليين يوم الخميس الماضى.

وبينت التحقيقات تورط 3 من سماسرة فى الهجرة غير الشرعية وتكررت نفس الأسماء الثانية فى وقائع سابقة على ألسنة عدد من الملقى ضبط عليهم، وتبين أن السماسرة ومندوبيهم يقنعون الضحايا بالهجرة غير الشرعية لعدم توفر فرص العمل بالإضافة لتوفر فرص العمل فى إيطاليا والثراء الفاحش الذى ينتظرهم، وأن هناك مندوبين لهم بإيطاليا سيستقبلونهم، ويذكر السماسرة للضحايا عددا من المهاجرين من أبناء قراهم ومحافظاتهم تحولت أحوالهم من الفقر للغنى من خلال إقامتهم بإيطاليا ووقع أهالى الضحايا على شيكات بنكية ومنهم من وقع على إيصالات أمانة بالمبالغ المتبقية وتراوحت المبالغ ما بين 30 ألف جنيه لـ40 ألف جنيه.

كما تبين من التحقيقات، أن السماسرة وقع اختيارهم على فئة عمرية معينة ما بين 16 سنة لـ22 سنة من المصريين لسهولة التأثير عليهم من بيئات متعددة لا يعملون ليسهل إقناعهم وإقناع أسرهم.

وقال "م.ن.ل" 22 سنة من الملقى القبض عليهم فى التحقيقات: إن ثلاثة أشخاص وراء الهجرة، الأول من محافظة الدقهلية والثانى من كفر الشيخ والثالث من الغربية، مشيرًا أن المبالغ التى يطلبونها تتراوح فيما بين 30 ألف جنيه لـ 40 ألف جنيه.

وأضاف نقلتنا سيارات من محافظات متعددة لكفر الشيخ لمنطقة المقصبة بالبرلس وظللنا هناك عدة ساعات حتى تم نقلنا لمركب على مسافة قريبة من الشاطئ قبالة منطقة مسطرو، كنا لا نعرف تلك المناطق ولكننا سمعنا عنها بعد ذلك وكان على ظهر المركب أكثر من 130 شخصا من جنسيات مختلفة، ونظراً لكثرة العدد والزحام أدى لغرق عدد من المستقلين لها لظروف الطقس السيئة وقبل تحرك المركب كانت هناك متابعة من رجال الأمن تم إلقاء القبض علينا .

ولفت "م.ل.و" 18 سنة أوهمونا بالسفر مقابل مبالغ مالية وبالثراء، وأن فرص العمل فى إيطاليا متوفرة وأن معظم أعمار المسافرين المصريين ما بين 16 سنة لـ22 سنة.

وأضاف أن أحد الأشخاص أقنعنى بأهمية السفر لإيطاليا لتوفر فرص العمل هناك وما سأتكلفه من نفقات من السهل تعويضهم خلال عدة أشهر، وأقنعت أسرتى بدفع 10 آلاف جنيه، واستدان والدى بقية المبلغ، ووقع والدى على إيصالات أمانة بها لنسددها خلال 6 أشهر، وفى اليوم المحدد للسفر كان يوم الخميس الماضى توجهنا عبر سيارة من محافظة الغربية لمنطقة البرلس مساء الأربعاء، ثم استقللنا مراكب صغيرة حتى وصلنا للمركب الكبير لنتجه لإيطاليا، ولم أكن أتخيل أن رجال الأمن يلقون القبض علينا، وتتبخر أحلامنا، مؤكدًا أن قلة فرص العمل يلجأ الشاب منا لأى فرصة لتكوين نفسه بدلا من الجلوس على المقاهى، مؤكدًا أن السماسرة باعوا لنا الوهم.


موضوعات متلعقة..


نيابة كفر الشيخ تباشر التحقيق مع 105 أشخاص بتهمة "الهجرة غير الشرعية"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة