"الحق لحقوق الإنسان" تطالب بإعلان لندن بلدا غير آمن بعد مقتل شريف عادل

السبت، 30 أبريل 2016 11:50 ص
"الحق لحقوق الإنسان" تطالب بإعلان لندن بلدا غير آمن بعد مقتل شريف عادل المصرى المقتول فى لندن شريف عادل حبيب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة "الحق لحقوق الإنسان"، عن بدأها بالتعاون مع الخارجية المصرية وبعض المنظمات الحقوقية تصعيدًا ضد العاصمة البريطانية "لندن" إثر حادث مقتل شريف عادل حبيب ميخائيل، الذى تم العثور على جثته محروقة داخل أحد جراجات العاصمة البريطانية لندن، وطالبت بإعلان لندن "بلدًا غير آمنًا".

ومن جانبه، قال المهندس نبيل أبو الياسين، رئيس المنظمة، فى بيان له اليوم السبت، إن الحكومة الإيطالية ترددت فى اتخاذ إجراءات ضد مصر، مؤكدًا أن مصر ليست خطرًا كما يردد البرلمان الإيطالى، موضحاً أن الإيطاليين يواجهون هذه الأيام خطر "الحذر المفرط" من جانب حكومة بلادهم فى التعامل مع مصر.

وأضاف البيان، أن الدول التى تتحدث عن حقوق الإنسان لا تفرق بين التجاوزات والانتهاكات، ومقتل "ريجينى" تجاوز وسيتم معاقبة مرتكبيه، ولكن إصرار البرلمان الأوروبى والحكومة الإيطالية واستغلالها للوضع الحالى التى تمر به البلاد وخلطها للأمور ما هو إلا تعند وتحدى، وترويج للمجتمع الدولى أن الحكومة المصرية لا تكترث للمجتمع الدولى والمطالب الإيطالية على السواء.

وطالبت المنظمة، الشعب المصرى البعد عن الاختلافات الحزبية والسياسية، وأن يتكاتف الجميع سويا لصالح الوطن، وللتصعيد ضد "لندن" والرد على البرلمان الأوروبى.

كما طالبت أعضاء مجلس النواب المصرى بعريضة إلكترونية لإعلان لندن "بلدًا غير آمنًا"، وأن يتم نشر العريضة على موقع إلكترونى يحمل اسم "حقوق المصريين لا تقل عن حقوق الآخرين"، مؤكدًا أنه إذا كانت مصر ليست بلدًا آمنًا كما يدعى البرلمان الأوروبى، ولم تكن آمنة لـ"جوليو ريجينى"، إذا لندن ليست بلدًا آمنًا لـ"شريف عادل حبيب" ولا للبريطانيبن أنفسهم.


موضوعات متعلقة..


برلمانى يطالب بإرسال فريق مصرى للمشاركة فى تحقيقات مقتل حبيب المصرى

حزب مصر بلدى: منظمات المجتمع المدنى أبواق لمن يحاولون تركيع مصر

"مستقبل وطن" بعد مقتل حبيب المصري: العالم يكيل بمكيالين فى مسألة حقوق الإنسان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة