خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وزير التجارة: 500 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ودول "أغادير"

الأحد، 03 أبريل 2016 01:14 م
وزير التجارة: 500 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ودول "أغادير" طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر ودول اتفاقية أغادير يبلغ 500 مليون دولار، والتى تضم كلا من مصر وتونس والمغرب والأردن، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجارى بين الدول لا يتناسب مع مستوى الإمكانيات المتاحة فى كل دولة، وهو ما يدعو خلال الفترة المقبلة إلى تكثيف التعاون بين الدول الأعضاء لزيادة معدلات التبادل التجارى بين الدول الأعضاء ومع الاتحاد الأوروبى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش الاجتماع الثالث للجنة وزراء التجارة بدول أغادير اليوم الأحد، أنه سيتم تقييم أثر الاتفاقية خلال السنوات الماضية منذ بدء تفعيلها لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وحل المشاكل التى تواجه الدول أعضاء الاتفاقية.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية المشكلة من الدول الأعضاء ستجتمع على مدار اليوم لبحث طلبات انضمام دول جديدة للاتفاقية ما يسهم فى إثرائها.

من جانبه قال سعيد عبد الله رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بالوزارة، إن وفدا من كبرى الشركات المغربية من القطاع الخاص سيزور مصر 25 إبريل الجارى ويستمر لمدة 3 أيام، لبحث التبادل التجارى بين مصر والمغرب على مستوى القطاع الخاص وليس الحكومات، مشيرا إلى أن الوفد سيضم الشركات العاملة فى قطاع السيارات لبحث نتائج الاتفاقية فى دخول السيارات المغربية معفاة من الجمارك إلى مصر.


موضوعات متعلقة..


وزير التجارة: توقيع 5اتفاقيات مع الدول أعضاء "أغادير"لمكافحة الإغراق

وزير التجارة:انضمام لبنان وفلسطين لاتفاقية دول أغادير بعد موافقة أعضائها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة