تطور قصات الشعر على مر التاريخ... موضة العشرينيات تعود من جديد

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:00 ص
تطور قصات الشعر على مر التاريخ... موضة العشرينيات تعود من جديد تسريحات شعر بالقرن الماضى
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعر الطويل دائمًا ما يرمز للأنوثة والجمال وقديمًا كان من غير اللائق أن تقوم المرأة بقص شعرها بشكل كبير لتظهر مثل الرجال ولكن فى عشرينيات القرن الماضى وبعد الحرب العالمية الأولى التى أجبرت الكثير من النساء على العمل فى أماكن خطرة مثل مصانع الذخائر فكن يربطن شعورهن للخلف وأصبحت قصات الشعر القصيرة منتشرة بشكل لم يكن معتاد فى الفترات السابقة. ومنذ ذلك الوقت أخذت قصات الشعر فى التطور من الشعر المموج متوسط الطول مرورًا بالقصات المجنونة فى فترة السبعينيات حتى قصة "الأسد" فى الثمانينيات وانتهاء برجوع موضة الشعر القصير.

1-قصات الشعر
بداية انتشار الشعر القصير فى العشرينيات

تعد العشرينيات فترة تغيير كبيرة فى مجال الموضة والأزياء فقد كانت بمثابة ثورة على كل ما هو قديم وبداية الاتجاه نحو الحداثة والخروج من كل القوالب القديمة فظهرت العديد من تسريحات وقصات الشعر بشكل عصرى لو نظرنا لخطوط موضة الشعر الآن سوف نجد انه موجود بقوه

2-قصات شعر
الشعر المموج متوسط الطول بشكل أنيق

وفى الثلاثينيات انتشرت قصات الشعر متوسطة الطول مع التسريحات المموجة بشكل راقى وأنيق واستمرت تلك الموضة الأنيقة فى الأربعينيات فكانت النساء تظهر بشكل مميز وطله راقية.

3-قصات شعر
تسريحات الشعر الضخمة فى موضة الخمسينيات

وفى الخمسينيات ظهرت موضة الشعر المرفوع للأعلى مع إضافة الشعر المستعار فى المنتصف ليظهر بشكل كبير ورائع مزج ما بين العصرية والرقى كما استمرت موضة الشعر المموج ولكن بشكل أكثر حداثة على الشعر القصير وتميزت بتلك القصة الجميلة مارلين مونرو.

4-قصات شعر
الشعر المستعار طغى على تسريحات شعر الستينيات

وفى الستينيات طغت موضة الشعر الطويل المرفوع من الأعلى بالشعر المستعار وظهرت ربطات الشعر الأنيقة التى كانت النساء تضعها بأشكال أنثوية ناعمة.

5-قصات شعر
جنون موضة السبعينيات الذى انعكس على الشعر

أما السبعينيات فكانت فترة الجنون والعصرية فى كل خطوط الموضة والأزياء وظهر ذلك من خلال قصات الشعر والتى كانت بموضة الشعر الطويل ولكن فى أشكال فوضوية تعبر عن التمرد والرفض لكل القيود.

6-قصات شعر
موضة الشعر الأسوأ فى الثمانينيات

وفى الثمانينات ظهرت موضة الشعر الأسوأ التى كانت تطور غير ناجح تمامًا للعقد السابق لها فظهرت النساء بأشكال تشبه الديوك بقصات شعر وأزياء غير أنيقة على الاطلاق.

7-قصات شعر
الشعر الأملس واكسسوارات الشعر فى التسعينيات

وفى التسعينيات كانت قصات الشعر أكثر هدوءً ورقيًا من العقدين السابقين فكانت موضة الشعر متوسط الطول بالشكل الأملس أو الطويل المموج فى أشكال عصرية كما أدخلت النساء الاكسسوارات الناعمة ضمن بأشكال مختلفة ضمن تسريحات شعرها.

8-قصات شعر
عودة الموضة مرة أخرى إلى بداية القرن الماضى

وفى الألفية الجديدة بدأت قصات الشعر تظهر بشكل العصرى الراقى وفى بداية العقد الشعر الطويل المموج كان الأفضل فى خطوط الموضة ثم بدأ بالتدرج حتى عاد مره أخرى فى الفترة الأخيرة إلى موضة الشعر القصير الذى يشابه العشرينيات ولكن بطله عصرية رائعة.


موضوعات متعلقة...


بالصور.. لو خفيف.. قصات شعر هتبينه أتقل من غير اكستنشن
استفيدى من عروض الأزياء .. قصات شعر مختلفة من عالم العارضات العالميات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة