بالفيديو.. طالب بهندسة وطباخ "كريب": "دخلت الكلية عشان أرضى والدى وبحب الطبخ"

الجمعة، 29 أبريل 2016 02:25 م
بالفيديو.. طالب بهندسة وطباخ "كريب": "دخلت الكلية عشان أرضى والدى وبحب الطبخ" عبد الرحمن عمر طالب بهندسة وطباخ كريب
كتب: خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن طموحه يوما أن يكون مهندسًا، بقدر أن يكون طباخًا يمتلك سلسلة من المطاعم الكبيرة فى المستقبل، وقد وجد شغفه وضالته فى صناعة الكريب الذى لم يكن يدرى أنه يومًا ما سيكون رفيقا لنجاحه فى بدايات خطواته الأولى فى مشواره مع الطعام.

عبد الرحمن عمر، طالب فى كلية الهندسة بمعهد نيو كايرو أكاديمى، فى العام الأخير من دراسته، بالرغم من رغد عيشه وأنه قد لا يحتاج إلى العمل لينفق على نفسه، إلا أنه قرر الاعتماد على نفسه لبدء مشروعه الخاص، فعمل نادلًا (جرسون) فى عدة مطاعم وقام بتوفير نفقات إنشاء مشروعه الجديد، حسبما روى لـ"فيديو 7"، قناة اليوم السابع المصورة.




وشاء القدر أن يلتقى بأصحاب مطاعم بريطانيين، كان يدرس لهم اللغة العربية فاقترحوا عليه أن يشاركهم إنشاء مطعم لصناعة الكريب، فوافق وقرر أن يخطو خطوته الأولى والمبكرة فى مشروعه الحر، إلا أنه واجه عدة عقبات منها عدم وجود عمالة تساعده فى صناعة الكريب.
تطبيقًا للمثل الشهير "الحاجة أم الاختراع"، قرر عبد الرحمن تعلم صناعة الكريب لساعات طويلة قضاها داخل مطعمه وحيدًا حتى بدأ يتقنه، ثم ساعده بعض أصدقائه وتعلم على يديهم بشكل أفضل، حتى أصبح قادرًا على إنتاج الكريب وحده، أو بمعاونة فريقه الذى بدأ معه رحلة المطعم.

وعن دراسته ونظرته لمستقبله يقول "أنا ما كنتش عايز أدخل هندسة، دى كانت رغبة والدى، وكان كل شغفى إنى أدخل مجال الكمبيوتر، ولما فتحت المطعم حسيت إنى بشتغل فى حاجة بحبها إللى هى الطبخ، وببقى سعيد إن الزباين داخلة وطالعة المكان ومبسوطة من الأكل إللى بعمله".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة