وإرسال وفد برلمانى لمتابعة قضية "حبيب المصرى"..

نائب يطالب بإنشاء لجنة دائمة بالسفارات لمتابعة قضايا المصريين بالخارج

الخميس، 28 أبريل 2016 10:17 ص
نائب يطالب بإنشاء لجنة دائمة بالسفارات لمتابعة قضايا المصريين بالخارج النائب فوزى الشرباصى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، بالدقهلية، بإنشاء لجنة دائمة من السفارات المصرية أو القنصليات لمتابعة أحوال وقضايا المصريين بالخارج، والوقوف بجانبهم أوقات الأزمات، وفى حالات التقاضى والاتهامات الكيدية ضدهم، وأيضاً إنشاء هيئة لحماية شئون المصريين فى الخارج، مشددًا على ضرورة مراعاة جوانب القصور فى التشريع والقوانين، وضرورة تطبيق مواد الدستور التى تنص على أن الدولة تكفل رعاياها فى الداخل والخارج.

كما طالب عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، فى بيان له اليوم الأربعاء، وزارة الخارجية، وزارة المصريين بالخارج، بالضغط على الحكومة البريطانية للوقوف على أسباب حادث مقتل "حبيب المصرى" وسرعة ضبط الجناة، مؤكداً على أنه سيطالب البرلمان بإرسال وفد برلمانى لبريطانيا حتى لا يتم التهاون فى حق أى مصرى بالخارج بعد ذلك.

وتساءل عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، هل سيكون لمواقع التواصل الاجتماعى فى بريطانيا رأى يستبق نتائج التحقيقات؟، وهل المعارضة البريطانية ستتهم وزارة الداخلية بالمسؤولية عن مقتل المصرى مثلما حدث فى مقتل الشاب الايطالى "ريجيني"؟، وهل دول العالم ستعلن تضامنها مع الحكومة المصرية؟، وهل البرلمان العربى سيصدر بيان شجب وإدانة لما يصدر فى حق المصريين بالخارج؟، مضيفًا: "لن يحدث أياً من هذا، وذلك دليل على المؤامرة التى تحاك بالوطن".



موضوعات متعلقة..



- "إخوان لندن" يتجاهلون قضية "حبيب المصرى" للحفاظ على مصالحهم فى بريطانيا.. ويحرضون المعارضة الإيطالية على مواصلة التصعيد ضد مصر بشأن مقتل "ريجيني".. وخبراء: يتعاطفون مع الأجانب أكثر من المصريين


- "القومى لحقوق الإنسان": نتواصل مع وزارتى الخارجية والهجرة حول "حبيب المصرى"


- سعد الجمال: التربص السياسى يلزمنا التريث فى إصدار قرار حول مقتل "حبيب المصري"

- "مكتب الشرق الأوسط" بلندن: الشرطة تتكتم على ملابسات حادث مقتل الشاب المصرى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باهر فكري

ياريت يا شيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة