أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الأمريكية: ذهب الصحراء الشرقية نعمة لمصر فى الوقت الراهن.. واشنطن قتلت عشرات من عملاء داعش على صلة بتفجيرات أوروبا.. سيناتور أمريكى يسافر سوريا لدعم الأسد

الخميس، 28 أبريل 2016 12:45 م
الصحف الأمريكية: ذهب الصحراء الشرقية نعمة لمصر فى الوقت الراهن.. واشنطن قتلت عشرات من عملاء داعش على صلة بتفجيرات أوروبا.. سيناتور أمريكى يسافر سوريا لدعم الأسد عناصر تنظيم داعش
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسوشيتدبرس:ذهب الصحراء الشرقية نعمة لمصر فى الوقت الراهن


قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن عمليات التنقيب عن الذهب والمعادن يمكن أن تمثل نعمة لمصر فى الوقت الراهن التى تحتاج فيه إلى العملة الأجنبية، وتوفير فرص عمل للسكان، مشيرة إلى أن التكنولوجيا الحديثة تسهل عمليات الحفر لمساحات عميقة للغاية.

الصحف الأمريكية (1)

ويرى عمال المناجم والخبراء بحسب تقرير الوكالة الأمريكية، اليوم الخميس، أن التشريعات الحالية متخلفة عن الممارسات العمالية ولا تمنح ما يكفى من الحوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية، وقال مارك كامبل، رئيس شركة ألكسندر النوبة الكندية للتنقيب "إن التعدين بدأ فى مصر منذ 5 آلاف سنة، مشيرا إلى أن التنقيب عن الذهب والمعادن فى مصر اليوم فى ظل التكنولوجيا الحديثة بات أسهل.

وتحدد الشركة الكندية ستة مواقع محتملة للتعدين فى الصحراء الشرقية فى منطقة تشغلها الوديان القاحلة، وصخور السربنتين الوردية المعروفة باسم الدرع العربى النوبى، التى تمتد جنوبًا إلى إريتريا وشرقًا إلى المملكة العربية السعودية، ويقول التقرير إنه بينما تم التنقيب بقاع التعدين هناك فى العصور الماضية من قبل الفراعنة والرومان وحتى المستعمرين البريطانيين، فإن المواقع لا تزال زاخرة بالذهب فى أعماق بعيدة والذى بات يمكن استخراجه بالآلات الثقيلة.

فى الوقت الحالى، يجرى فريق كامل أعمال حفر لعينات يتم إرسالها للتحليل فى رومانيا. وتوضح الأسوشيتدبرس أن الذهب لا يمكن دائمًا رؤيته بالعين المجردة، وتضيف أن المنطقة واعدة بما يكفى للفريق المكون من 20 مستكشفا ومختصا لافتتاح أول منجم جديد فى مصر بحلول عام 2019.


واشنطن بوست: سيناتور أمريكى يسافر سوريا لدعم الأسد


قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن السيناتور الجمهورى عن ولاية فرجينيا ريتشارد بلاك قد سافر إلى سوريا فى رحلة تستمر ثلاثة أيام لدعم الرئيس السورى بشار الأسد.

الصحف الأمريكية (2)

وقالت الصحيفة إن بلاك الذى لديه تاريخ من السلوك المثير للجدل على حد وصفها، التقى مع مسئولى الحكومة السورية كجزء من محاولة مستمرة لجذب الاهتمام لمن يقول إنهم مسيحيون مضطهدون.

وقال بلاك لصحيفة واشنطن بوست إنه يأمل أن تبتعد أمريكا عن سياساتها المجنونة بشأن سوريا، التى قال إن لديها حريات دينية وفى مجال حقوق المرأة أكثر من أى دولة فى العالم العربى، مضيفًا أنه أجرى مقابلة مطولة مع التليفزيون السورى، إلا أنه لم يوضح كيف تم ترتيب الزيارة أو من مولها، وخلال لقائه مع مسئولين سوريين، قال بلاك "إنه سيكون صوت سوريا".


دايلى بيست: واشنطن قتلت عشرات من عملاء داعش على صلة بتفجيرات أوروبا


كشف موقع "دايلى بيست" عن أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية قامت سرًا بقتل أكثر من 30 من العملاء الرئيسيين بتنظيم داعش الذين تلقى عليهم باللوم فى التخطيط لهجمات دموية فى أوروبا وخارجها.

الصحف الأمريكية (3)

ونقل الموقع عن مسئولين بوزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية قتلت حوالى 40 من قادة العمليات الخارجية والمخططين والذين يقومون بتسيير العمليات والذين يتحملون مسئولية التخطيط لتمويل هجمات داعش من بروكسل وباريس وحتى أفريقيا.

وهذا العدد يمثل أقل من نصف الرقم العام لأهداف داعش التى قامت القوات الأمريكية بالقضاء عليها، بحسب ما أفاد أحد المسئولين، من بينهم قادة كبار مثل الرجل الثانى فى قيادة داعش حاج إمام الذى قتل فى مارس الماضى.

وأوضح الموقع أن هذا العدد الذى لم يتم الكشف عنه من قبل يقدم لمحة نادرة عن مهمة محاربة الإرهاب الأمريكية، التى تأتى ضمن جهود التحالف الدولى لهزيمة داعش، والتى ينسب إليها الفضل فى وقف محاولات داعش لتجنيد مقاتلين أجانب وتنفيذ مزيد من الهجمات، مثل تفجيرات باريس الدموية التى قتل فيها 130 شخصًا العام الماضى.

وكدليل على النجاح العام للحملة، قال مسئولو البنتاجون هذا الأسبوع "إن تدفق المقاتلين الأجانب للعراق وسوريا قد تراجع من ألفين شهريا العام الماضى إلى مائتين فقط، والحجم العام لداعش تراجع من 33 ألف قبل عام إلى ما بين 19 ألفًا و25 ألف مقاتل.

وكانت الضربات الجوية الأمريكية قد تصاعدت وتيرتها منذ أن أعلن وزير الدفاع آشتون كارتر نشر قوات العمليات الخاصة فى شمال العراق فى ديسمبر الماضى، وتوقع المسئولون مزيدًا من التصعيد ضد داعش مع نشر مزيد من المستشارين العسكريين فى سوريا بحسب ما أعلن الرئيس باراك أوباما يوم الاثنين الماضى.

الإذاعة الوطنية الأمريكية: تينيسى تقر قانونًا يسمح للمعالجين برفض تقديم خدماتهم على أساس المعتقد الدينى


وقع حاكم ولاية تينيسى، الأمريكية، مشروع قانون يسمح للمستشارين النفسيين والمعالجين برفض تقديم خدماتهم على أساس المعتقدات الدينية لمقدمى الخدمة، القانون الذى يشير المنتقدون إلى أنه سوف يسمح لمقدمى الخدمات برفض العملاء المثليين.

الصحف الأمريكية (4)

وتشير الإذاعة القومية الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، إلى أن القانون الذى وقعه حاكم الولاية بيل هاسلم، الأربعاء، والمعروف باسم HB1840 يمنح المعالجين والمستشارين الحصانة من المسئولية فى حالة تعارض معتقدات العميل مع مبادئ ومعتقدات مقدم الخدمة.

وشهدت ولاية تينيسى، مؤخرًا، موجة من المقترحات المثيرة للجدل، ففى وقت سابق من الشهر الجارى سحبت مشرعة رفيعة فى مجلس الولاية اقتراحها لمشروع قانون خاص بمنع المتحولين جنسيا من استخدام الحمامات العامة على أساس جنسهم الجديد. كما رفض حاكم الولاية مشروع قانون لجعل الكتاب المقدس الكتاب الرسمى للولاية.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: الجيش الأمريكى يستخدم تكتيكا قتاليا إسرائيليا فى هجماته على "داعش".. إلقاء القبض على "قاتل متسلسل" إسرائيلى اغتصب وقتل 4فتيات.. قادة بجيش الاحتلال: إذا اندلعت انتفاضة ستكون الأعنف

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمك لبن تمر هندى

سمك لبن تمر هندى

كوكتيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة