الصحافة الإسرائيلية: الجيش الأمريكى يستخدم تكتيكا قتاليا إسرائيليا فى هجماته على "داعش".. إلقاء القبض على "قاتل متسلسل" إسرائيلى اغتصب وقتل 4فتيات.. قادة بجيش الاحتلال: إذا اندلعت انتفاضة ستكون الأعنف

الخميس، 28 أبريل 2016 09:55 ص
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الأمريكى يستخدم تكتيكا قتاليا إسرائيليا فى هجماته على "داعش".. إلقاء القبض على "قاتل متسلسل" إسرائيلى اغتصب وقتل 4فتيات.. قادة بجيش الاحتلال: إذا اندلعت انتفاضة ستكون الأعنف الجيش الأمريكى - أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجيش الأمريكى يستخدم تكتيكا قتاليا إسرائيليا خلال هجماته على "داعش"



كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الجيش الأمريكى بدأ يستخدم تكتيكا قتاليا إسرائيليا خاصا فى حربه على تنظيم "داعش" بسوريا والعراق، يعرف باسم "عملية الدق على السطح".

وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية هذا التكتيك، حيث أعلن مسئول فى البنتاجون أنه قبل قصف مخبأ أموال لتنظيم داعش فى الخامس من الشهر الحالى فى الموصل بالعراق، فجر العسكريون الأمريكيون صاروخ "هيلفاير" فوق المبنى المستهدف لتحذير المدنيين فيه ومحاولة تجنيبهم الغارة وبالتالى للحد بأقصى ما يمكن من الضحايا المدنيين.

ونقلت الإذاعة العبرية عن الجنرال الأمريكى بيتر جيرستن، المتمركز فى بغداد، قوله، إن هذه هى أول مرة تستخدم فيها وزارة الدفاع الأمريكية فى حملتها الجوية ضد "داعش" فى العراق وسوريا هذه الوسيلة.

رئيس المعارضة الإسرائيلية ينتقد سياسة حكومته تجاه قطاع غزة



وجه رئيس المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوج، انتقادات شديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بشأن تعامله مع قطاع غزة وأنشطة التنظيمات المسلحة هناك التى تعمل على حفر الأنفاق من قطاع غزة إلى داخل الأراضى الإسرائيلية.

واتهم هرتسوج خلال زيارته أمس لمجلس الاستيطانى "إشكول" الحكومة الإسرائيلية بأنها أتاحت لحركة حماس التصرف بمطلق الحرية فى غزة.

وقال هرتسوج مستهزئا: "إن المجلس الوزارى المصغر الحالى قوى فى إرسال تغريدات على التويتر ولكنه ضعيف فى مجابهة النشاطات المنطلقة من غزة".



إلقاء القبض على "قاتل متسلسل" فى إسرائيل اغتصب وقتل أكثر من 4 فتيات


الصحافة-الإسرائيلية-(1)


ذكر موقع مكور الإخبارى الإسرائيلى "المصدر" أنه تم إلقاء القبض على "قاتل متسلسل" فى إسرائيل يدعى فيودور بجنرى، بتهمة اغتصاب وقتل أكثر من 4 فتيات فى إسرائيل.

وأضاف الموقع الإسرائيلى، إن بجنرى، هاجر عندما كان فى الـ 26 من عمره، من مولدافيا إلى إسرائيل قبل 4 سنوات فقط مع زوجته الأولى وابنهما، وطلقها بعد هجرته بعامين، وقبل 4 أشهر أنجب طفلا من زوجته الجديدة، التى تعيش فى صدمة بعد معرفتها بجرائمه.

وفى السياق نفسه، قالت زوجة القاتل لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه فى نظرها شخص جيد ساعدها وساعد أسرتها كثيرا، مضيفة: "لا أستطيع أن أصدق أن مصيبة كهذه وقعت على أسرتى، وأن هذه حقيقة الشخص الذى تشاركت معه فراش النوم طيلة عامين".

واعتقل بجنرى قبل أكثر من شهر بعد عملية القتل الأخيرة التى نفذها، حيث وجدت فتاة ميتة فى شقتها وكانت الاشتباهات أن السبب هو ماس كهربائى أدى إلى حريق، ولكن اتضح بعد ذلك أن الحديث لا يدور عن حريق وإنما عن عملية قتل.

ونجحت شرطة إسرائيل فى التوصل إليه من خلال "DNA" الخاص به والذى وجد فى أحد مسارح الجريمة، وقد تقرر نشر صورته واعتقاله لأن الشرطة ترغب فى أنّ تقدّم نساء أخريات كان قد اعتدى عليهن الشكاوى.

قادة بجيش الاحتلال:الهدنة بالضفة مؤقتة وإذا اندلعت انتفاضة ستكون الأعنف


الصحافة-الإسرائيلية-(2)

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عددا من قادة لواءات الجيش الإسرائيلى بالضفة الغربية أكدوا أن حالة الهدوء الحالية بالضفة يمكن وصفها بالهدنة، مشيرين إلى أنه فى حال اندلاع موجة انتفاضة جديدة بالأراضى الفلسطينية ستكون الأعنف مما سبقها.

وأضافت يديعوت أنه بعد يومين من قيام الجندى الإسرائيلى ليؤور أزاريا بقتل مواطن فلسطينى جريح فى الخليل، وجه القائد العسكرى لمنطقة الضفة الغربية ، قادة ألوية الجيش لإجراء محادثات مع الضباط الخاضعين لهم، والتحدث عن دروس الحادث والتفكير قبل أوامر إطلاق النار.

وقال العقيد حيزى نحاما، قائد لواء "منشيه" الإسرائيلى بالضفة: "فى البداية لم أفهم لماذا نحتاج إلى ذلك، كنت متأكدا من أنهم قرأوا التحقيق وحولوه الى جنودهم، وعندها قام احد قادة الفصائل وسأل: كيف لا يدعم الجيش الجندى؟، وبعد قيامى بعرض الحقائق فهم ما الذى حدث هناك حقا".

وأضاف نحاما ، أن الهدوء النسبى خلال الأسابيع الأخيرة سمح لنا بعقد لقاء نادر وحصرى مع القادة الستة لألوية الجيش فى الضفة، والذين تحدثوا طوال ساعات عن المواجهة مع موجة العمليات الفلسطينية، وكشفوا طرق العمل التى قادت الى تخفيض عدد العمليات، ولم يتخوفوا من ملامسة مسائل اخلاقية حساسة تمزق الجيش من الداخل.


موضوعات متعلقة..


- الصحف الأمريكية: ترامب يحتاج لولايتين أساسيتين لتأمين فوزه بترشيح الحزب الجمهورى.. ويؤكد: لو كانت كلينتون رجلا لفازت بـ 5% فقط من الأصوات.. وثائق CIA تكشف تضليل إسرائيل لأمريكا بشأن مفاعل ديمونة

- الصحف البريطانية: محمد بن سلمان إصلاحى يستحق الدعم الغربى.. أثينا تطرد اللاجئين من شواطئها استعدادا لاستقبال السياح.. ومساعدو كاميرون يستخدمون "واتس أب" لتجنب قوانين الشفافية

- الصحافة الإسبانية: ميركل تعفى رئيس الاستخبارات الألمانية من منصبه بسبب فضيحة التنصت الأمريكية.. 60%من البرازيليين يفضلون عقد انتخابات جديدة.. وملك إسبانيا يأمر بحل البرلمان استعدادا لانتخابات فى يونيو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة