أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يحسم السبت طرق تعامله مع مقتل "حبيب المصرى"..جلسة طارئة لمناقشة القضية.. وفرج عامر يسافر لبحث التداعيات مع سفير مصر ببريطانيا..وعاطف مخاليف: "حقوق الإنسان" تجتمع الأربعاء لبحث تشكيل وفد للندن

الخميس، 28 أبريل 2016 04:22 م
البرلمان يحسم السبت طرق تعامله مع مقتل "حبيب المصرى"..جلسة طارئة لمناقشة القضية.. وفرج عامر يسافر لبحث التداعيات مع سفير مصر ببريطانيا..وعاطف مخاليف: "حقوق الإنسان" تجتمع الأربعاء لبحث تشكيل وفد للندن البرلمان
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسم مجلس النواب خلال اجتماع هيئة مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يوم السبت المقبل عدة أمور وقرارات خاصة بمقتل الشاب "حبيب المصرى" ببريطانيا، وفقا لما أكده النائب صلاح حسب الله.

أوضح حسب الله أن شرط إجراء جلسة طارئة لمناقشة هذه الأزمة سيكون على رأس أجندة اجتماع هيئة المكتب بعد أن تم اليوم استفاء شروط الدعوة لعقدها بتوقيع عشر أعضاء المجلس.


صلاح حسب الله: 62 نائبا يطالبون بجلسة طارئة


وأوضح حسب الله أن الطلب وقع عليه حتى الآن 62 نائبا يطالبون بأن تكون هناك جلسة طارئة الأسبوع المقبل لبحث هذه الأزمة.

وعن الوفد البرلمانى الذى دعا عدد من النواب إلى تشكيل للتوجه إلى لندن للوقوف على التحقيقات، أكد النائب عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان أن هناك اجتماع ثلاثى عقد بينه وبين الدكتور على عبد العال رئيس المجلس والنائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان حول بحث الخطوات الجادة التى سيتخذها البرلمان تجاه هذه الأزمة.

وأكد مخاليف أن رئيس المجلس كشف لهم بأن هناك وفد من قبل الحكومة المصرية سيتوجه إلى لندن للوقوف على التحقيقات التى تتم حول الحادث، بالإضافة إلى موافقته على تشكيل وفد برلمانى للسفر إلى هناك أيضا حتى يكون للبرلمان المصرى دورا فى كشف ملابسات الحادث.

وأوضح وكيل لجنة حقوق الإنسان بأن اللجنة من المقرر أن تعقد اجتماعا لها يوم الأربعاء 4 مايو المقبل لبحث تشكيل هذا الوفد، وأى أمور أخرى ستستجد على القضية لمناقشتها قبل سفر النواب.

وقال رئيس اللجنة إن هناك مبادرات فردية من عدد من النواب للسفر إلى لندن على حسابه الشخصى للوقف وكشف حقيقة الجريمة، ومن بينهم النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس.

وفى اتصال هاتفى، أكد النائب فرج عامر أنه سافر بالأمس على نفقته الشخصية إلى لندن، لمقابلة سفير مصر فى لندن لبحث تداعيات مقتل الشاب المصرى فى بريطانيا.

فرج عامر يبادر بالسفر إلى لندن لكشف حقيقة الأمر


وأكد عامر، فى تصريح، أنه تحدد موعد المقابلة اليوم، وسيطالب السفير بموافاته بملابسات موضوع مقتل الشاب المصرى، وما انتهت إليه التحريات إلى الآن، وما دور السفارة المصرية فى لندن تجاه هذا الموضوع.

كما أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أنه سيتابع التحقيقات، وسينقل الصورة كاملة إلى البرلمان المصرى لاتخاذ ما يراه بشأن هذه الواقعة، كما أنه سينقل للسفير المصرى بلندن حالة الغضب العارمة التى يمر بها الشعب المصرى، ونواب البرلمان كممثلين عن هذا الشعب.



موضوعات متعلقة :


- تفاصيل جديدة عن مقتل الشاب "حبيب المصرى".. كان يستعد للتسجيل فى أشهر أكاديمية عسكرية بالعالم قبل مقتله لينضم للجيش المصرى.. وشوهد آخر مرة برفقة ضابط إنجليزى.. والأمن يطلق سراح مشتبهًا به فى الحادث













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Raafat

شريف عادل حبيب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نصر الدين السيد

االاسراف والشو الاعلامى

اذا صح الخبر هذا مجلس الشعب لايستحق البقاء

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

لو السفر على نفقة النواب الشخصيه

زى النائب فرج عامر يبقى أهلا وسهلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة