لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: نتحرك فى 4 محاور لكشف حقيقة مقتل "حبيب المصرى"

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:46 م
لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: نتحرك فى 4 محاور لكشف حقيقة مقتل "حبيب المصرى" محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل فى 4 محاور للكشف السريع عن حقيقة مقتل المصرى شريف عادل حبيب، حرقاً داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة "ساوث هول" بالعاصمة البريطانية لندن.

وأكد فى تصريحات لليوم السابع، اليوم الأربعاء، أنه تواصل أمس مع وزارتى الخارجية وشئون المصريين فى الخارج لمعرفة ما تم التوصل إليه حول الحادث حتى الآن.

وأوضح "السادات" أن الوزارتين تواصلا مع كل من السفير المصرى هناك والقنصل، لإفادتهما بالتفاصيل أول بأول لمعرفة ملابسات هذه الجريمة، إلا أن الأمر حتى الآن لم يكشف عنه أى جديد.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان أنه تواصل مع المجموعة البرلمانية لأصدقاء مصر بمجلس العموم البريطانى من أجل إثارة الموضوع سواء بجلسات المجلس أو لدى جهات التحقيق، وكذلك إثارة الرأى العام لمعرفة حقيقة الأمر.

وأوضح أن اللجنة تواصلت مع منظمات حقوق الإنسان فى لندن والتى لها صله ببعض المنظمات المصرية، من أجل إثارة الأمر فى الرأى العام والمساعدة فى تشكيل لجان تحقيق من الحقوقين تكون موازية للتحقيقات القضائية للتأكد من أسباب هذا الحادث.

أما التحرك الأخير فهو التواصل مع اتحاد المصريين فى لندن حتى يكونوا هم المسئولين عن التواصل مع أهل المجنى عليه لمتابعة أى مستجدات فى التحقيقات أو الحادث.

وأوضح السادات أنه فى حال التوصل إلى أى من أسباب الجريمة، سيتم عقد اجتماعات مشتركة مع لجنة العلاقات الخارجية لبحث آليه التحرك.



موضوعات متعلقة:


رئيس اتحاد المصريين بأوروبا:لندن تحفظت على شاب مشتبه به فى مقتل حبيب المصرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة