الصحافة الإسرائيلية: مجلس الأمن وافق على طلب مصرى لعقد جلسة مغلقة حول الجولان.. محاكمة إسرائيلى بتهمة اغتصاب عشرات القاصرات فى أشدود.. الكونجرس يعتمد 200 مليون دولار لتطوير برنامج إسرائيل الصاروخى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:44 م
الصحافة الإسرائيلية: مجلس الأمن وافق على طلب مصرى لعقد جلسة مغلقة حول الجولان.. محاكمة إسرائيلى بتهمة اغتصاب عشرات القاصرات فى أشدود.. الكونجرس يعتمد 200 مليون دولار لتطوير برنامج إسرائيل الصاروخى وفد مصر فى مجلس الأمن - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاكمة إسرائيلى بتهمة اغتصاب عشرات القاصرات فى أشدود


1


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على مغتصبا للقاصرات يبلغ من العمر 52 عاما فى مدينة أشدود بعد تلقيها العشرات من الشكاوى.

وأضافت الصحيفة أنه بمساعدة الإسرائيليين ألقى القبض عليه بتهمة الاغتصاب والتحرش والقيام بأعمال منافية للأداب بقاصرات لا يتعدى عمرهم 11عاما .

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للشكاوى المقدمة ضده فى إحدى المرات أجبر طفلتين على الذهاب لمكان ناء، وطلب منهما ارتداء ملابس البحر بزعم أنه مدرب سباحة وقام باغتصابهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة انتهت من التحقيق معه فى التهم الموجه إليه، وسيقدم للمحاكمة اليوم الثلاثاء، بينما طالبت الشرطة من الإسرائيليين التقدم فورا بمن يمتلك أدلة لإدانته بجرائم أخرى.



الكونجرس الأمريكى يعتمد 200 مليون دولار لتطوير برنامج إسرائيل الصاروخى


2


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن لجنة القوات المسلحة بالكونجرس الأمريكى اعتمدت 200 مليون دولار ضمن الميزانية المخصصة لتطوير البرامج الصاروخية الدفاعية لإسرائيل لعام 2017 .

وأضافت الصحيفة أن هذه الأموال مخصصة لإمتلاك وتطوير الصواريخ الدفاعية لإسرائيل، موضحة أن هذه الميزانية تم اعتمادها طبقا لقانون ميزانية السياسة الدفاعية لعام 2017 الذى يقدمه رئيس اللجنة.

وقالت الصحيفة إن حزمة المساعدات التى تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل تبلغ حوالى 3 مليار دولار فى العام، والزيادة الجديدة التى أقرتها لجنة الكونجرس لم تكن شيئا غير تقليديا ، حيث أقرت اللجنة على مدار الأعوام الماضية حوالى 1.9 مليار دولار لتطوير البرنامج الدفاعى لإسرائيل.

وكان 83 سيناتورا أمريكيا وقعوا على خطاب يدعو الإدارة الأمريكية للموافقة على حزمة مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل تقدر بـ4 مليارات دولار سنويا، حيث أن صاحب المبادرة هو السيناتور الجمهورى لينداسى جراهام والسيناتور الديمقراطى كارتس كونس، والمرشح لرئاسة الحزب الجمهورى تيد كروز، بينما رفض المرشح الديمقراطى برنى سندرز التوقيع على الخطاب.



اكتشاف أكثر من1537عيبا بمفاعل ديمونة..وعلماء:عمره الافتراضى انتهى


3


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن وجود أكثر من 1537 عيبا بقلب مفاعل ديمونة الإسرائيلى الموجود بصحراء النقب نتيجة طول عمر المفاعل الذى بدأ العمل فيه بعام 1963.

وأضافت الصحيفة أنه خلال المؤتمر الذى عقد فى تل أبيب خلال الشهر الجارى، أكد مجموعة من العلماء فى مجال الطاقة النووية بالمفاعل أنه خلال إجراء فحوصات مستمرة لقلب المفاعل تم الكشف عن هذا الكم الهائل من العيوب السالفة الذكر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستمرار فى تشغيل المفاعل سيؤدى إلى مشكلة حقيقة لإسرائيل ، فمن المعروف أن المدة القصوى لعمل أى مفاعل لا يتخطى الـ40 عاما فقط .

وتابعت الصحيفة أن قلب المفاعل النووى مصنوع من المعدن ومغطى بالخرسانة، وفى داخله قضبان من الوقود النووى تتم فيها عمليات انشطار نووى مما أثر عليه.

موقع "واللا"
مجلس الأمن وافق على طلب مصرى لعقد جلسة مغلقة حول الجولان


4

ذكر موقع " واللا" الإسرائيلى أن مجلس الأمن الدولى وافق على طلبا تقدمت به مصر العضو غير الدائم بالمجلس لعقد جلسة مغلقة حول الإجراء الأخير الذى قام به رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعقد الجلسة الأسبوعية للحكومة بهضبة الجولان، وتصريحه بأن الجولان ستظل للأبد تحت السيادة الإسرائيلية.

ونقل الموقع الإسرائيلى عن مصادر إسرائيلية فى الأمم المتحدة أنه من المتوقع أن يخرج مجلس الأمن عقب الجلسة ببيان مشترك يدين فيه الإجراء ويدعو فيه إسرائيل لاحترام تل أبيب القانون الدولى فيما يتعلق بهضبة الجولان وعدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانا عقب تصريحات نتنياهو قالت فيه إن هضبة الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضى السورية معتبرة ما أعلنه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأنها يمثل انتهاكا للشرعية الدولية المتمثلة فى قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.


موضوعات متعلقة ..


- الصحف البريطانية: قمة "هانوفر" لن تضع حلا للأزمة السورية.. تقرير سرى عن 11 سبتمبر ينذر بأزمة دبلوماسية بين واشنطن والرياض.. ودعوات للحكومة البريطانية لإشراك الرأى العام قبل شن عملية عسكرية فى ليبيا

- الصحافة الإسرائيلية: آلاف اليهود ينظمون طقوسا دينية بحائط البراق تحت حراسة مشددة.. مئات الإسرائيليين يسافرون لسيناء ويؤكدون:نعيش فى أمان..ورسام كاريكاتير يسخر من جيش الاحتلال: "ضعيف وبلا قدرات عسكرية"

- الصحف الأمريكية: النقد الدولى يتوقع خسارة 500مليار دولار فى عائدات مصدرى النفط بالمنطقة.. كروز وكاسيك يعلنان تحالفا لوقف المكاسب الانتخابية لـ"ترامب"..واقتحام كنيسة للسود فى سياتل وكتابة شعارات عنصرية

- الصحف المصرية: « الإخوان » فشلت فى التحريض والشعب احتفل بعيد تحرير سيناء.. الدفعة الثالثة من «الرافال» تصل قبل نهاية العام و«الميسترال» فى يونيو وسبتمبر.. والغواصة الألمانية ديسمبر المقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة