الصحف الأمريكية: النقد الدولى يتوقع خسارة 500مليار دولار فى عائدات مصدرى النفط بالمنطقة.. كروز وكاسيك يعلنان تحالفا لوقف المكاسب الانتخابية لـ"ترامب"..واقتحام كنيسة للسود فى سياتل وكتابة شعارات عنصرية

الإثنين، 25 أبريل 2016 12:59 م
الصحف الأمريكية: النقد الدولى يتوقع خسارة 500مليار دولار فى عائدات مصدرى النفط بالمنطقة.. كروز وكاسيك يعلنان تحالفا لوقف المكاسب الانتخابية لـ"ترامب"..واقتحام كنيسة للسود فى سياتل وكتابة شعارات عنصرية دونالد ترامب المرشح للانتخابات الأمريكية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نيويورك تايمز: كروز وكاسيك يعلنان تحالفا لوقف المكاسب الإنتخابية لترامب



الصحف الأمريكية (1)


فى محاولة لوقف المكاسب الانتخابية للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، أعلن منافساه السيناتور تيد كروز وجون كاسيك عن تعاونهما لقطع الطريق على الملياردير المثير للجدل ومنعه من الحصول على 1237 من أصوات المندوبين الحزبيين للفوز بترشيح الحزب الجمهورى له لخوض انتخابات الرئاسة.

وأعلن المرشحان الرئاسيان، فى بيان لهما أمس الأحد، تعاونهما فى الانتخابات التمهيدية المقبلة فى ولايات إنديانا وأوريجون ونيو مكسيكو.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، قال مدير حملة كروز، إن جون كاسيك وافق على عدم تنظيم حملة انتخابية فى إنديانا، ولن يقوم كروز بحملة فى أوريجون ونيو مكسيكو، المقرر إجراء ااتنتخابات فيهما الشهر المقبل.

وأشارت حملة كروز إلى أن "فوز دونالد ترامب بترشيح الحزب الجمهورى له لرئاسة أمريكا سيكون كارثة مؤكدة بالنسبة للجمهوريين"، مضيفا، "ترشيح ترامب سوف يمثل تراجعا للحزب".

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز أن ولاية إنديانا، التى تجرى التصويت فى 3 مايو المقبل، تعتبر حاسمة لفرص "تيد كروز" لعرقلة منافسه الشرس ترامب، والحيلولة دون حصوله على الأصوات الكافية لفوزه بترشيح الحزب الجمهورى قبل المؤتمر العام المقرر إجراؤه فى كليفلاند يوليو المقبل.

ونظم كروز مؤخراً عدة فعاليات انتخابية فى ولاية إنديانا، فى مقابل الاهتمام القليل نسبياً بالولايات الخمس المقرر إجراء التصويت بها، الثلاثاء، ما يؤكد أهمية هذه الولاية.

فيما وصف ترامب فى صفحته على شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر"، هذا التحالف بأنه فعل ناجم عن يأس.



واشنطن بوست: النقد الدولى يتوقع خسارة 500 مليار دولار فى عائدات مصدرى النفط بالمنطقة



الصحف الأمريكية (2)

أعلن صندوق النقد الدولى أن الدول المصدرة للنفط فى الشرق الأوسط خسرت 390 مليار دولار من عائداتها، نتيجة انخفاض أسعار النفط العام الماضى، وعليها أن تستعد لخسارة أكثر من 500 مليار دولار العام الجارى.

وتقدر التوقعات الاقتصادية للصندوق التى صدرت اليوم، الاثنين، أنه فى العام الجارى ستشهد الدول المصدرة للنفط فى المنطقة انخفاضاً فى عائداتها ما بين 490 إلى 540 مليار دولار، مقارنة بعام 2014 حين كانت أسعار النفط مرتفعة.

وقال مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، إن هذا يترجم عجزاً فى الميزانية وتباطؤاً فى النمو الاقتصادى، لاسيما فى بلاد مثل المملكة العربية السعودية التى لا تزال تعتمد اعتمادا كبيرا على النفط فى تمويل أنفاقها.

وشجع صندوق النقد الدولى إجراء إصلاحات، مثل رفع الدعم وتقييد أجور القطاع العام لتخفيف الوطأة عن الحكومات.



ديلى بيست: اقتحام كنيسة للسود فى سياتل وكتابة شعارات عنصرية بالداخل



الصحف الأمريكية (3)

ذكرت صحيفة الديلى بيست، أن السلطات الأمريكية تحقق حالياً فى أعمال تخريب استهدفت كنيسة فى سياتل، حيث ترك المهاجمون شعارات عنصرية على جدران الكنيسة تدعو أعضاء الكنيسة السود بالعودة إلى أفريقيا، بالإضافة إلى رسم الصليب المعقوف.

وتوضح الصحيفة الأمريكية، أن المخربين اقتحموا الكنيسة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقاموا بأعمال تخريب فى الداخل وكتابة شعارات عنصرية، لكن لم يتضح ما إذا كان تم سرقة أى من مقتنيات الكنيسة.

ونقلت صحيفة سياتل تايمز عن المسئولة الاجتماعية بكنيسة "كيرى تيمبل" وسط سياتل "كيرا بورتر"، قولها، "الكثيرون منا لا يفهمون لماذا يتم استهداف كنيستنا بهذا الشكل.. نشعر بحالة من الارتباك والصدمة".



موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: السيسى يوجه 7 رسائل حاسمة للداخل والخارج في الذكرى الـ34 لتحرير سيناء.. تكليف الحكومة والقوات المسلحة بضبط الاسعار وتوزيع السلع الأساسية لمحدودى الدخل.. والدولار يخسر 20 قرشا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة