6 قطع مجوهرات تاريخية تثبت أن الماس هو الصديق الأقرب للملكات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:00 ص
6 قطع مجوهرات تاريخية تثبت أن الماس هو الصديق الأقرب للملكات مجهورات ملكية
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الماس سيد الأحجار الكريمة وكما قالت الجميلة "مارلين مونرو": الماس هو الصديق الأقرب لأى فتاة"، ومازالت صناعته تحتل مكانة عالمية منفردة وله عشاقه بل أن البعض قد يقتل من أجل الحصول على قطعة ماس نادرة.

بعض الفتيات الآن أصبحن يفضلن أن تكون "شبكة" الزواج الخاص بهن عبارة عن خاتم من الماس فقط ولكن دعنا نلقى نظرة على أغلى وأشهر المجوهرات المصنوعة من قطع الماس على مر التاريخ والتى تزينت بها الملكات.

1-مجوهرات ملكية
قطع مجوهرات أثرية من العائلات الملكية

هذه القطعة التى ترجع إلى واحده من أواخر الملكات فى إيطاليا الملكة "Marie Jose" والتى كانت مشهورة باقتنائها لمجموعة كبيرة ورائعة من المجوهرات ومنها هذه القلادة التى تحتوى على خمسين قطعة من الزمرد والكثير من الماس.

2-مجوهرات ملكية
قلادة من الماس الأبيض والأصفر النادر

مارى انطوانيت بقلادة يصل سعرها إلى ما من الـ 4 مليون دولار وهى قلادة مذهلة تتزين بالعديد من قطع الماس الأبيض مع قطعتين نادرتين من الماس الأصفر فى شكل بيضاوى، القلادة مصنوعة من البلاتنيوم وتزن 8 قيراط وقطع الماس الأبيض تزن حوالى 7 قيراط والماس الأصفر النادر 5 قيراط.

3-مجوهرات ملكية
الماس الحجر الكريم المفضل لدى العائلات الملكية

قلادة مذهلة تتكون من 34 قطعة من الماس الأصلى الذى يمتزج مع الذهب والفضة بشكل رائع وترجع ملكيتها للملكة "مارى" أول ملكة حاكمة لانجلترا، وقد أهدت تلك القطعة لحفيدتها الأميرة "مارجريت". ولديها قطعة أخرى من أشهر قطع الماس تسمى La Peregrina وتتكون من الؤلؤ ويعود تاريخها إلى ما يقرب من الـ 500 عام.

4-مجوهرات ملكية
قلادة رائعة من الماس والزمرد لـ Anita Delgado

هذه القلادة الرائعة ترجع لراقصة الفلامنكو الشهيرة Anita Delgado والتى أصبحت أميرة فيما بعد هذه القطعة تحتوى على قطع من الماس والزمرد والبلور الصخرى وتعد من أفضل قطع المجوهرات فى العالم والتى تم بيعها فى مزاد علنى بلندن.

5-مجوهرات ملكية
تاج ملكى رائع من الماس للملكة مارجريت

الملكة "مارجريت" حفيدة الملكة مارى والشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية ويقال أنها تمتلك مجموعة من أغلى وأجمل المجوهرات فى العالم، تم تصميم تاج من مجموعة من قطع الماس القديمة مع زخارف مبهرة ورائعة ويصل سعره إلى 1.7 مليون دولار بالإضافة إلى بروش وقلادة من الماس بشكل رائع .
6-مجوهرات ملكية
خاتم الأميرة ديانا الشهير

ولا نستطيع أن نتكلم عن المجوهرات الملكية ونغفل خاتم الأميرة ديانا الذى يزين الآن يد الأميرة "كيت ميدلتون" ورغم أن هذا الخاتم بالنسبة للجواهر الملكية لا يعتبر غالى الثمن فهو بما يقرب من 38,488 دولار إلا أن ثمنه الحقيقى فى قيمته التاريخية.


موضوعات متعلقة..


اكسسوارات الملكة إليزابيث الثانية من الماس واللؤلؤ والقطعة الأساسية "البروش"
عودة لموضة التسعينيات.. الخواتم والأقراط الضخمة تسيطر على موضة 2016
بين "الماس" و"الزمرد".. مجوهرات متنوعة لنجمات هوليود فى "Bafta"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة