أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسبانية: الإخوان يحاولون إفساد فرحة المصريين باحتفالات تحرير سيناء.. أوباما: فخور بميركل والشعب الألمانى.. وواشنطن وبرلين تتخذان خطوات إضافية لدعم حملة حلف الناتو ضد داعش

الإثنين، 25 أبريل 2016 01:34 م
الصحافة الإسبانية: الإخوان يحاولون إفساد فرحة المصريين باحتفالات تحرير سيناء.. أوباما: فخور بميركل والشعب الألمانى.. وواشنطن وبرلين تتخذان خطوات إضافية لدعم حملة حلف الناتو ضد داعش الرئيس باراك أوباما مع أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تيرا:الإخوان يحاولون إفساد فرحة المصريين باحتفالات تحرير سيناء



الصحافة الإسبانية (1)


قالت صحيفة تيرا الإسبانية، إن الإخوان المسلمين فى مصر اختاروا يوم الاحتفال بذكرى استرداد شبه جزيرة سيناء لتنظيم مظاهرات، اعتراضاً على ضم جزيريتى تيران وصنافير للسعودية، لإفساد فرحة المصريين بالاحتفال بهذا اليوم، معتبرة أن هذه المظاهرات معادية لمصالح مصر فى الوقت الحالى.

وأضافت الصحيفة، أن المجموعة التى تعتبر محظورة منذ 2013 تسعى لتحويل فرحة المصريين بيوم استرداد سيناء من إسرائيل بتنظيم مظاهرات، ما يعد دليلاً على تصميمها على إثارة الفوضى وعدم الاستقرار فى البلاد.




الباييس: أوباما: فخور بميركل والشعب الألمانى.. وسوريا أهم القضايا المقلقة لنا



الصحافة الإسبانية (2)


قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أكد أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى الجانب الصحيح من التاريخ، لأنها تتحمل السياسة القاسية، ليس من الجانب الإنسانى فقط بل أيضاً العملى، موضحاً أن ميركل أعطت صوتاً للمبادئ التى تجمع الناس بدلاً من تفريقهم، معبرا عن فخره بذلك وبالشعب الألمانى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل استقبلت أوباما فى قصر هيرنهاوزن بمدينة هانوفر، والمحادثات بين الزعيمين تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة، وتركز على مكافحة الإرهاب وأزمات سوريا وليبيا.

ويسعى أوباما وميركل إلى إطلاق اتفاق تجارة حرة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، مازال يجرى التفاوض عليه، ويقول مؤيدو الاتفاق إنه قد يدعم اقتصاد كل طرف بنحو مائة مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة، أن سوريا تعتبر من أهم القضايا التى ناقشها أوباما وميركل، كما أنها القضية التى تقلق الزعيمين، وقالت ميركل إنها ترى ضرورة المحاربة بكل الجهود الممكنة لنجاح عملية السلام. وأوضحت ميركل أنها لا تؤيد إقامة "مناطق آمنة" تقليدية فى سوريا تحميها قوات أجنبية، لكنها تعتقد أن محادثات السلام فى جنيف قد تتمخض عن الاتفاق على مناطق يمكن أن يشعر فيها السوريون الفارون من الحرب بأنهم فى مأمن من القصف.

وأضافت المستشارة الألمانية، "هل بإمكان أحد، عندما يتحدث عن وقف إطلاق نار، أن يحدد فى المحادثات بين شركاء التفاوض فى جنيف مناطق يمكن أن يشعر فيها الناس بأنهم فى أمان؟ ولا يتعلق الأمر ببعض النفوذ من الخارج، بل يجب أن يكون من داخل المحادثات".




إيه بى سى: أوباما وميركل يتخذان خطوات إضافية لدعم حملة حلف الناتو ضد داعش



الصحافة الإسبانية (3)


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أشاد بجهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى دعم الغارات الجوية ضد داعش، وتدريب القوات العراقية، وأكد مناقشته مع ميركل لخطوات إضافية يمكن اتخاذها لحلف الناتو لدعم الحملة ضد داعش.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما أعرب عن قلقه من تصاعد المعارك خلال الأيام الماضية فى سوريا، وهو الذى يشكل خرقاً لاتفاق وقف الأعمال القتالية، وأكد أن الحل السياسى هو الوحيد القابل للاستمرار.

من ناحية أخرى، رحب أوباما بالسياسة التى تنتهجها ميركل فى ملف الهجرة، رغم الانتقادات، مؤكداً أن ميركل "فى الجانب الصائب من التاريخ، وتجسد المبادئ التى تجمع بدلا من تلك التى تفرق".

أما بالنسبة لاتفاق التبادل الحر مع الاتحاد الأوروبى، فقال أوباما مع ميركل، "توافقنا ميركل، وأنا على حاجة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى إلى المضى قدما فى المفاوضات حول الاتفاق التجارى عبر الأطلسى"، رغم التباينات والانتقادات.

واستبعد أوباما أن تتم المصادقة على اتفاق بحلول نهاية العام، لكنه توقع أن "تنتهى المفاوضات حوله، وعندها سيتمكن الناس من تحديد لماذا هو إيجابى بالنسبة إلى بلدينا".

وأعربت ميركل عن اعتقادها بأن الاتفاق بمثابة "فرصة أوروبية ومساعدة كبيرة للسماح بتوسع اقتصادنا.



موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: السيسى يوجه 7 رسائل حاسمة للداخل والخارج في الذكرى الـ34 لتحرير سيناء.. تكليف الحكومة والقوات المسلحة بضبط الاسعار وتوزيع السلع الأساسية لمحدودى الدخل.. والدولار يخسر 20 قرشا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة