بالصور.. وزير النقل يعلن افتتاح طريق "وداى النطرون-العلمين" ضمن 7 طرق وكبارى باحتفالات تحرير سيناء.. جلال السعيد: لن نسمح للمصالح الخاصة بتعطيل المشروعات القومية.. وتشغيل 124 عربة قطار مكيفة خلال أيام

السبت، 23 أبريل 2016 04:31 م
بالصور.. وزير النقل يعلن افتتاح طريق "وداى النطرون-العلمين" ضمن 7 طرق وكبارى باحتفالات تحرير سيناء.. جلال السعيد: لن نسمح للمصالح الخاصة بتعطيل المشروعات القومية.. وتشغيل 124 عربة قطار مكيفة خلال أيام جانب من جولة وزير النقل
كتب رضا حبيشى - القليوبية أحمد عبد الهادى بكير - الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال السعيد وزير النقل، أن الوزارة تستعد لافتتاح 5 طرق واثنين من الكبارى خلال احتفالات 25 أبريل الخاصة بتحرير سيناء، لافتا إلى أن الطرق تشمل 3 طرق بالمشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي تشمل طريق وادى النطرون - العلمين، والشط - عيون موسى، والدائرى الأوسطى.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (1)

وقال وزير النقل، على هامش تفقده مشروع طريق شبرا – بنها الحر بالقليوبية، إنه سيتم افتتاح طريقى طنطا - كفر الشيخ، والمحلة - كفر الشيخ بعد الانتهاء من رفع صيانتهما، وافتتاح كوبرى كوبرى على طريق الفيوم - الواحات، وكوبرى أجا - المنصورة على طريق بنها - المنصورة.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (2)

وتفقد السعيد الأعمال الإنشائية للمشروع لمتابعة أعمال التنفيذ فى هذا المشروع الحيوى المهم، حيث أكد ضرورة تضافر الأعمال للانتهاء منه لأنه يساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعى الذى يمر عليه ما يقرب من 140 ألف سيارة / يوم، وخلق محور جديد شمال الدلتا يرتبط مباشرة بالطريق الدائرى الإقليمى دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (4)

وعلق وزير النقل على تأخر تنفيذ مشروع طريق شبرا - بنها بالقول: "لن نسمح بأن تعطل مصالح خاصة مشروعات قومية أو تتحكم مجموعة أفراد بطريق بهذا الأهمية، هذا الطريق سيخدم عموم الناس لذلك سننهى مشكلات نزع ملكيته من أجل استكماله"، لافتا إلى أن طريق "شبرا - بنها" المدرج بالمشروع القومى يمثل أهمية كبيرة لفك الازدحام المرورى الموجود على هذا الطريق الزراعى حاليا، مشددا على الشركات المنفذة للمشروع، سرعة الانتنهاء منه وفقًا للتوقيتات المحددة وعدم قبول أى تأخير عن ذلك، موضحًا أنه سيتابع شخصيًا موقف التنفيذ وأيضًا من خلال لجان المتابعة بالوزارة لمعدلات تقدم الأعمال بالمشروعات للتحقق من مطابقتها للبرامج المستهدفة، وأن تتم عمليات التنفيذ وفقا لقياسات الجودة العالية ومراعاة عنصرى السلامة والأمان بالطريق.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (3)

وأكد وزير النقل أنه لن يقبل بتأخر المشروع، وسيبحث أزمة الطرق المتوقف تنفيذها، وسيحاسب المسئول عن تعطيل إنهاء تنفيذها، مشيرا إلى أن الطريق الدائرى الأوسطى المدرج بالمشروع القومى للطرق سيخدم العاصمة الإدارية الجديدة وسيخفف الكثافات المرورية على الطريق الدائرى وعلى مداخل العاصمة بطرق السخنة والسويس والإسماعيلية.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (5)

جدير بالذكر أن المشروع يشمل عملية إنشاء طريق حر جديد مزدوج بعدد 4 حارات لكل اتجاه بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة، كما يتضمن المشروع إنشاء العديد من الأعمال الصناعية على امتداد مسار نحو 41 كوبرى و30 نفقا بتكلفة تبلغ 2500 مليون جنيه.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (8)

وتفقد وزير النقل أعمال صيانة الطريق الدائرى المسافة من المنيب حتى نزلة الأوتوستراد لمتابعة أعمال الصيانة للمطالع والمنازل وصيانة الكبارى التى تتم بهذا الطريق، مطالبا بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة الطريق الدائرى، بحيث يتم الانتهاء من صيانته بالكامل قبل نهاية الشهر الجارى.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (6)

وأوضح وزير النقل أنه لأول مرة سيتم إدراج مشروع فى مجال السكة الحديد فى الاحتفالات عيد تحرير سيناء، وهو إضافة 124 عربة جديدة مكيفة إلى أسطول قطارات السكة الحديد ضمن عقد توريد 212 عربة قطار المتعاقد عليها مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.
 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (7)

وتوجه وزير النقل إلى محافظة الغربية لمتابعة أعمال التطوير بمحطة سكك حديد طنطا، وتفقد أرصفة المحطة، يرافقه المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة سكك حديد مصر، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية، كما تفقد الوزير خلال زيارته للمحافظة، طريق "طنطا - كفر الشيخ" الدولى تمهيداً لافتتاحه.

 الدكتور جلال السعيد وزير النقل (9)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(1)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(2)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(3)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(4)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(5)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(6)

وزير-النقل-فى-محطة-سكة-حديد-طنطا--(7)




موضوعات متعلقة..



- وزير النقل يتفقد الطريق الدائرى ويطالب بسرعة الانتهاء من صيانته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة