قبل 24 ساعة من محاكمته فى قضية "التخابر مع قطر".. الإخوان تتجاهل "المعزول" وقيادات السجون وتنشغل بمعركتها الداخلية.. قيادات التنظيم يتبادلون اتهامات الفشل ويعترفون بخسارة المعركة المحلية والإقليمية

الجمعة، 22 أبريل 2016 10:57 ص
قبل 24 ساعة من محاكمته فى قضية "التخابر مع قطر".. الإخوان تتجاهل "المعزول" وقيادات السجون وتنشغل بمعركتها الداخلية.. قيادات التنظيم يتبادلون اتهامات الفشل ويعترفون بخسارة المعركة المحلية والإقليمية الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاهلت جماعة الإخوان، المعزول محمد مرسى والذى من المقرر النطق بالحكم عليه بقضية التخابر مع قطر المتهم فيها هو وعدد من قيادات الإخوان، غدا السبت، فيما انشغلت الجماعة بأزماتها الداخلية.

واهتمت جماعة الإخوان، بالمعركة الداخلية التى اشتعلت منذ عدة أشهر بين قيادات الإخوان المحسوبة على جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد، وجبهة القيادة الجديدة التى يتزعمها محمد كمال عضو مكتب الإرشاد.

ولأول مرة تجاهلت جماعة الإخوان إصدار أى بيانات بشأن محمد مرسى، نهاية كل أسبوع، وهى العادة التى تعودت الجماعة وتحالفها على إصدار بيانات نهاية كل أسبوع.

بينما اشتعلت مواقع الإخوان خلال الساعات الماضية بالأزمات الداخلية للتنظيم، حيث دعا عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، شباب الإخوان على التمرد على محمود عزت وجبهته، التى تسيطر على إخوان الداخل.

وقال عز الدين دويدار، فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"شباب الإخوان وترقبوا أخبار داخلية جيدة بشأن جبهة محمود عزت – فى إشارة إلى محاولات القيادة الجديدة التمرد على جبهة عزت -.

من جانبه قال وليد أبو النجا، القيادى بجماعة الإخوان فى مقال له بأحد المواقع التابعة للجماعة، إن الجماعة أخفقت فى معركتها المحلية والإقليمية، ولم تعد أفرادها بثقافة سياسية أولية.

وأضاف القيادى بجماعة الإخوان أن التنظيم فشل فى إعداد كوادر، وتأسيس مراكز أبحاث ودراسات واستشراف للمستقبل، يعتمد عليها اتخاذ القرار السياسى، وانشغلت بالمعركة الداخلية للجماعة.

فيما قال محمد أبو مازن القيادى بجماعة الإخوان، إن قادة الإخوان فى مصر لم تقرأ المشهد جيدًا، فانخدعوا بكلامٍ معسولٍ بسهولة غريبة، كما انخدعوا بالغزل الأمركى والأوروبى لهم حينها، أى أنّهم يعانون من قصور شديد فى القراءة السياسية تسهّل خديعتهم.
وأوضح فى مقال له على أحد المواقع التابعة للإخوان، إن التنظيم همش الكوادر الإخوانية الإصلاحية، التى كانت تدرك شروط المعادلات المحلية والإقليمية والدولية، حيث همشتها التيارات المحافظة التى قادت الجماعة فى المرحلة الماضية.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن انشغال قيادات الإخوان بمعركتهم الداخلية، يؤكد أن الجماعة لم تعد تهتم بمحمد مرسى وقيادات السجون، خاصة أن التنظيم يعانى من أقوى انقسام له فى تاريخه.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن محد مرسى لم يعد من القضايا التى تشغل التنظيم الآن، حيث كانت الجماعة فى السابق تمهد بالتصعيد قبل يوم محاكمته، ولكن أطراف الصراع فى التنظيم الآن أصبحت منشغلة بصراعها على السيطرة على التنظيم مما جعلها تنسى قضية المعزول.


موضوعات متعلقة..


- "الخطابات المفبركة".. أسلوب الإخوان لتضليل قواعدهم.. القيادة الجديدة تكشف طمس جبهة "محمود عزت" للخطابات الحقيقية لـ"محمد الراشد".. والتنظيم ينشرها ويعترف: القائم بأعمال المرشد يسعى لتدمير الجماعة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة