خالد صلاح

المترو يعلن ارتفاع مستخدمى الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية لـ250 ألف مستخدم.. فضالى: مستخدمو الكارت يوميا يمثلون 9% من إجمالى أعداد الركاب.. حقق 5.6 مليون جنيه إيراد خلال 4 أشهر ويقضى على الزحام

الجمعة، 22 أبريل 2016 02:01 م
المترو يعلن ارتفاع مستخدمى الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية لـ250 ألف مستخدم.. فضالى: مستخدمو الكارت يوميا يمثلون 9% من إجمالى أعداد الركاب.. حقق 5.6 مليون جنيه إيراد خلال 4 أشهر ويقضى على الزحام مترو الأنفاق - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، ارتفاع مستخدمى الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية إلى 250.103 مستخدمين، بما يمثل 9.04% من إجمالى عدد الركاب المستخدمين لخطوط مترو الأنفاق يوميا، والبالغ إجمالى عددهم 2.8 مليون راكب، لافتا إلى أن الإقبال على شراء واستخدام الكارت الذكى فاق توقعات الشركة قبل طرحه للجمهور يوم 12 ديسمبر الماضى.

وأضاف رئيس شركة المترو لـ"اليوم السابع"، أن الشركة طرحت كروتا ذكية ما يسمى "محفظة التذاكر" لاستقلال خطوط المترو من خلال بوابات الكارت الذكى الموجودة بالمحطات، بحيث تكون هذه الكروت الذكية بديلا عن التذاكر الورقية التى كثيرا ما يقف الركاب فى طوابير طويلة أمام شبابيك الحجز لشرائها قبل كل رحلة، لافتا إلى أن الكروت الذكية تباع فى كل مكاتب الاشتراكات الموجودة بمحطات الخطوط الثلاثة.

وقال رئيس شركة المترو، إن الكارت الذكى يتم شراؤه من مكاتب الاشتراكات الموجودة بالمحطات بمبلغ 10 جنيهات تمثل قيمة الكارت، ويجرى شحنها بمبالغ فئات 10 جنيهات ومضاعفاتها حتى 100 جنيه، ويحتفظ هذا الكارت بمبلغ الشحن لمدة 5 سنوات، ويتم خصم مبلغ جنيه واحد عن كل رحلة يستقلها الراكب للمترو، لافتا إلى أن مشروع الكارت الذكى ساهم فى تخفيف الزحام أمام شابيك الحجز بالمحطات.

وأكد رئيس شركة المترو أن الشركة حققت 5.633 مليون جنيه إيرادات حصيلة استخدام الكارت الذكى على مدار حوالى 4 أشهر منذ بداية إطلاقه للجمهور، مشيرا إلى أن الكارت الذكى حقق إقبالا كبيرا لما يتمتع به من مزايا تمكن الراكب من استقلال المترو متى أراد دون الوقوف فى طوابير الحجز أمام الشبابيك لشراء التذكرة الورقية، كما أنه يخفف الضغط على بوابات الدخول القديمة المتهالكة بما يساهم فى تقليل ظاهرة التسرب أو التهرب من التذاكر.

ولفت رئيس شركة المترو إلى التعاقد مع شركة تاليس الفرنسية لتصنيع وتوريد وتركيب 850 بوابة كارت ذكى بملبغ 160 مليون جنيه، لكى تحل محل بوابات الدخول والخروج القديمة المتبقية والمجودة بمحطات الخطين الأول والثانى، مشيرا إلى أن البوابات الجديدة التى تم التعاقد عليها تغطى محطات الخطين الأول والثانى بالكامل، وتعمل بتكنولوجيا تسمح باستخدام الكارت الذكى وكذلك التذاكر الورقية العادية الممغنطة.

وأوضح رئيس شركة المترو، أنه سيتم توريد وتركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة المتعاقد عليها مع شركة تاليس خلال 18 شهرا من تاريخ العقد، الذى تم توقيعه فى شهر أكتوبر الماضى، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى تركيب البوابات فى أول محطة بالخط الأول للمترو بعد 6 أشهر من تاريخ التعاقد، وذلك وفقا للتعاقد المبرم مع الشركة الفرنسية، بحيث يتم الانتهاء من تركيب بوابات الخط الأول بالكامل خلال سنة، وثلاثة أشهر للانتهاء من تركيب بوابات الخط الثانى، وثلاثة أخرى أشهر للانتهاء من المشروع بالكامل، لتصبح جميع محطات الخطوط الثلاثة مزودة بوابات الكارت الذكى، ليتم ربطها جميعها بشبكة تكنولوجية واحدة.


موضوعات متعلقة..



"المترو" تطرح الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية للقضاء على الزحام أمام الشبابيك.. العضو المنتدب بالشركة: شحنه بمكاتب الاشتراكات من 10 إلى 100 جنيه ويحتفظ بالرصيد 5 سنوات.. وخصم جنيه عن كل رحلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة