أكرم القصاص - علا الشافعي

"المترو" تطرح الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية للقضاء على الزحام أمام الشبابيك.. العضو المنتدب بالشركة: شحنه بمكاتب الاشتراكات من 10 إلى 100 جنيه ويحتفظ بالرصيد 5 سنوات.. وخصم جنيه عن كل رحلة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 07:03 ص
"المترو" تطرح الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية للقضاء على الزحام أمام الشبابيك.. العضو المنتدب بالشركة: شحنه بمكاتب الاشتراكات من 10 إلى 100 جنيه ويحتفظ بالرصيد 5 سنوات.. وخصم جنيه عن كل رحلة محطة مترو - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت شركة المترو "كروت ذكية" لاستقلال خطوط المترو من خلال بوابات الكارت الذكى الموجودة بالمحطات، بحيث تكون بديلا عن التذاكر الورقية العادية التى كثيرا ما يقف الركاب فى طوابير طويلة أمام شبابيك الحجز لشرائها قبل كل رحلة، بالأخص فى المحطات الرئيسية.. ومن خلال هذا الكارت الذكى يستطيع الراكب استقلال المترو متى أراد دون الوقوف فى الطابور.

وقال المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع" إن هذه الكروت الذكية يتم شراؤها من مكاتب الاشتراكات الموجودة بالمحطات بـ10 جنيهات تمثل قيمة الكارت، ويجرى شحنها بمبالغ فئات 10 جنيهات إلى 100 جنيه، لافتا إلى أن هذه الكروت تحتفظ بمبلغ الشحن لمدة 5 سنوات، وأنه يتم خصم مبلغ جنيه واحد عن كل رحلة يستقلها الراكب للمترو.

وأضاف صبرة "مثلا الراكب إذا اشترى الكارت بـ10 جنيهات وشحنه بـ50 جنيها.. فمبلغ الـ50 جنيها يمكنه من استقلال المترو 50 رحلة متى أراد فى أى يوم طوال الـ5 سنوات.. وبعدها يمكنه شحن الكارت بملبغ آخر من فئة 10 إلى 100 جنيه.. فهو يحتفظ بقيمة الشحن لمدة 5 سنوات"، لافتا إلى أن هذه الكروت تستهدف القضاء على الزحام الموجود أمام الشبابيك.

وأوضح العضو المنتدب لشركة المترو أن الراكب يستطيع الحصول على هذا الكارت من اليوم من أى مكتب اشتراكات نظير 10 جنيهات تمثل قيمته ثم يتم شحنه بالمبلغ الذى يرغبه، مستطردا: "هذا الكارت مماثل للكروت الذكية الخاصة بالاشتراكات السنوية، والتى يتم استخراجها كل ثلاثة أشهر، لكن فقط تم تغيير الخاصية بها بحيث يتم شحنها بهذه الفئات من 10 إلى 100 جنيه، وتحتفظ بقيمة الشحن لمدة 5 سنوات إذ كانت تحتفظ كروت الاشتراكات بالمبلغ لنهاية فترة الاشتراك فقط ثم تصبح غير متاحة".

وأشار العضو المنتدب لشركة المترو إلى أنهم يدرسون التعاقد مع شركة فورى أو إحدى شركات المحمول ليتم شحن هذه الكروت من خلالها بدلا من شحنها من مكاتب الاشتراكات الموجودة بالمحطات، كما ستتيح هذه الشركات لحامل الكارت الاستعلام عن قيمة الشحن المتبقية بالكارت، لافتا إلى أنهم يدرسون أيضا استخراج كروت شحن تحتفظ بصلاحيتها لمدة عامين أو ثلاث أعوام مقابل تخفيض قيمة الكارت، بحيث تعمل هذه الكروت بجانب الكروت الحالية التى تم طرحها حاليا بقيمة 10 جنيهات ويتم شحنها من 10 إلى 100 جنيه.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الناصر

مش وحشة الفكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

فكرة ممتازة

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

عال بنفكرصح

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

نموت نموت وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ت. ب

يكون الكرت صالح أيضا للقطارات يمكن ركوب المترو والقطار به

عدد الردود 0

بواسطة:

zahraa

و بعدين

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

يوجد بها عبئ على الراكب في حالة تحويل الرحلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياريت نفكر في كل الاحتمالات المحيطة بالفكرة

ولو اتعطلت ماكينة الكروت !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

يا سلام على المصرى لما يشغل عقله

عدد الردود 0

بواسطة:

adham

الى التعليق رقم 4

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة