أكرم القصاص - علا الشافعي

الوصايا العشر من الداخلية لأمناء الشرطة.. لا تتجاوزوا وحافظوا على كرامة الشعب.. السلاح الميرى لحماية المواطن وليس قتله.. سنقدم المخطئ للمحاكمة.. لا تسمحوا لأحد يصطاد فى الماء العكر.. ونراقبكم باستمرار

الخميس، 21 أبريل 2016 09:49 ص
الوصايا العشر من الداخلية لأمناء الشرطة.. لا تتجاوزوا وحافظوا على كرامة الشعب.. السلاح الميرى لحماية المواطن وليس قتله.. سنقدم المخطئ للمحاكمة.. لا تسمحوا لأحد يصطاد فى الماء العكر.. ونراقبكم باستمرار اجتماع قيادات الداخلية - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن والقيادات الأمنية عدة اجتماعات فى القطاعات والمصالح الشرطية ومديريات الأمن بالأفراد وأمناء الشرطة، لتوعيتهم بأهمية المرحلة الراهنة التى يمر بها الوطن، والتشديد عليهم بعدم التجاوز فى حق المواطنين والخروج عن القانون.

وشددت القيادات الأمنية على أمناء الشرطة والأفراد بضرورة احترام المواطن وحفظ كرامته، وعدم التعامل بغطرسة أو كبرياء مع البسطاء، وأن الوزارة لن تقبل بأية حال من الأحوال تلفيق القضايا لأحد أو ارتكاب الجرائم، وتلقى الرشاوى وترويع الآمنيين.

وأكدت القيادات الأمنية على أمناء الشرطة بضرورة احترام قيم حقوق الإنسان باعتبارها أحد الركائز الأمنية الهامة، وأن رسالة الأمن لا تكون أبداً بمعزل عن احترام حقوق الإنسان، مشددين فى الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ القانون، والتعامل بحسم مع الخارجين عن القانون، والتزام الرحمة أثناء تنفيذ الأحكام.

وشرحت القيادات الأمنية لأمناء الشرطة خطورة المرحلة الحرجة التى يعيشها الوطن، ومحاولة البعض الصيد فى الماء العكر، عن طريق تجميع الحالات الفردية والأخطاء التى تقع من البعض وتعميمها واعتبارها ظاهرة.

وأوضحت القيادات الأمنية أن الوزارة لن تتستر على مخطئ، أو متجاوز، وقدمت المخطئين للنيابة، وستقدم المزيد من المتجاوزين، إعمالاً لدولة القانون، وأن هناك أجهزة رقابية تراقب أداء أمناء الشرطة، وتفحص ملفاتهم باستمرار، وأن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة سيحقق فى جميع البلاغات التى يتقدم بها المواطنين ضد أمناء الشرطة، وفى حالة ثبوت تورط أحد فى المخالفة للقانون سيتم تطبيق العقوبات الرادعة.

وشرحت القيادات الأمنية لأمناء الشرطة أهمية السلاح الميرى، ودوره فى الحفاظ على أرواح المواطنين وليس قتلهم، وضرورة تسليم هذا السلاح خلال فترة الراحة، فضلاً عن تقنين مسألة حيازة السلاح للأمناء، وإجراء تحريات دورية، وتوقيع الكشف الطبى على الأمناء باستمرار خاصة كشف المخدرات.

ونوهت القيادات الأمنية إلى وجود تشريعات جديدة ستعرض على البرلمان قريباً لإقرارها، حيث تساهم فى ضبط الأداء الأمنى، وتحاسب كل من تسول له نفسه ترويع الآمنين، وأن النقل أو إنهاء الخدمة قد يكونان مصيرا لمخالفى القانون، مشددين على أن كرامة المواطن من كرامة أكبر قيادة أمنية بوزارة الداخلية.

ولفتت القيادات الأمنية إلى وجود دورات تدريبية فى مجال حقوق الإنسان وفن التعامل مع المواطن سيتم عقدها بشكل موسع خلال الفترة المقبلة.

وكان أمين شرطة قتل مواطنا بالرصاص فى الرحاب وأصاب آخرين، بعد أشهر قليلة من قتل أمين شرطة لمواطن فى الدرب الأحمر، حيث ضبطت الداخلية المتهمين وقدمتهما للنيابة.


موضوعات متعلقة..



رسائل السيسى للشرطة: احترموا المواطنين.. لن نقبل بالتجاوز.. وننتظر تعديلات قوانين الشرطة.. والداخلية تتعهد: نقف بالمرصاد لمن تسول له نفسه تروييع الآمنين.. وتضحياتنا مستمرة لحماية الوطن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كدة صح الصح

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود سيد

تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

سيادة القانون الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

أفلحوا إن صدقوا

عدد الردود 0

بواسطة:

إبن بورسعيد

الله يرحم أيامه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الوصـــــــية رقــــم 11: تخلصــــــوا من عقـــــدة " جمعــــــة الغضــــب "

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

يجب عدم إعطاء أسلحة لهذه النوعية من الشرطة بل يكفي عصا من الكاوتشوك في يد الأمين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حلو الكلام كده

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

امناء الشرطة

عدد الردود 0

بواسطة:

عصوووووووم

كداب يا خيشه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة