على جمعة: "فيس بوك" سبب زيادة نسبة الطلاق فى مصر

الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:52 م
على جمعة: "فيس بوك" سبب زيادة نسبة الطلاق فى مصر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة مع على جمعة مفتى الديار المصرية السابق
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن نسبة الطلاق كانت 13 % من المتزوجين فى ثمانينات القرن الماضى، أى بنسبة طلاق 13 ألف من بين 100 ألف، وظلت تتراوح فى هذه الحدود وبعد سنة 2007، وجدنا نسبة الطلاق 40 % ، وأن 27 % من شباب يطلقون فى شهر العسل، وذلك بسبب "الشاتنج" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" واختلاف المفاهيم بين الرجل والمرأة.

وأضاف جمعة، خلال رده على أسئلة طلاب جامعة القاهرة باللقاء المفتوح الذى تعقده الجامعة اليوم الأربعاء، "أبى كان محامى أحوال شخصية، وجلست معه لأستفيد من الواقع، وقلت له الناس بتطلق ليه، وقال لى أسباب الطلاب وكتبتها وراه، وطلعت 7 أسباب، الأول اختلاف الظروف الاقتصادية بين الرجل وزوجته "راجل غنى وذهب ماله ورجل آخر كان يخدع الزوجة".

وأكد المفتى السابق للجمهورية، أن السبب الثانى هو عدم التوائم بين الزوجين، كأن تكون الزوجة متدينة والشاب يشرب الخمر أو العكس، وعدم الكفاءة فى الدين والدنيا، والسبب الثالث الأهل، فهم سبب إيقاع الضغينة بين الرجل والمرأة، والسبب الرابع وكان غريبا بالنسبة له، وهو عدم وجود توائم جنسى بين الزوجين".

وتابع مفتى الجمهورية السابق، "فيس بوك هو سبب نسبة 20 % من الطلاقات الحديثة، والسبب فى ذلك اختلال المفاهيم وكشف "الشاتينج" بين الرجل وسيدات آخريات غير زوجته أو العكس".

وأردف الدكتور على جمعة، أن السبب الخامس، الإنجاب، والسبب السادس وجود شىء جديد فى حياة الأسرة، والسبب الأخير هو تعدد الزوجات، قائلا: "نقترح حلولا تزيد الطين بلة، كأن ننادى بالطلاق الشفوى مثلا، ولو حدث ذلك كل واحد يطلق زوجته 200 مرة فى اليوم".


موضوعات متعلقة..


- حاملو الماجستير يحاولون اقتحام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة