طلاب جامعة فرنسية يدعون لـ"يوم الحجاب" دعما للمحجبات

الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:01 م
طلاب جامعة فرنسية يدعون لـ"يوم الحجاب" دعما للمحجبات طلاب كلية العلوم السياسية بباريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



دشن العديد من طلبة كلية العلوم السياسية فى العاصمة الفرنسية باريس أمس الثلاثاء، صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة تدعو إلى ارتداء الحجاب اليوم الاربعاء، وكانت بعنوان "يوم الحجاب، ارتداء الحجاب ليوم واحد"، وقد أثارت الصفحة غضب الكثير من الطلاب الأخرين ومرتادى المواقع، مما دفعهم على توجيه السباب والانتقادات لهم.

ووفقاً لموقع "20 مينيت" الفرنسى، أن الهدف من الدعوة لـ"يوم الحجاب" الذى يقام اليوم الأربعاء فى الكلية الباريسية هو توعية الطلاب بشأن حرية ارتداء الحجاب وإنهاء الأفكار المسبقة لدى الطلاب بشأن كره الحجاب، وأشار الموقع الفرنسى أن الطلاب قاموا بدعوا زميلاتهم الى تغطية شعرهن وارتداء الحجاب لمدة يوم واحد.

ويشار إلى أن منظمو هذا الحدث قالوا على الصفحة الرسمية لهذه الدعوة على موقع "فيس بوك" ان كل امرأة لها مطلق الحرية فى اختيار الحجاب الذى يمثل شخصيتها ويناسب ملابسها، حيث أنه مسموح لربط الحجاب وفقاً لأى موضة وأى شكل يناسب كل فتاة ولكن الهدف الأهم هو مشاركتهن فى الحدث، كما يرغب القائمين على الحدث أن تفهم المشاركات ما تشعر به الكثير من النساء اللواتى يرتدين الحجاب فى فرنسا من مضايقات.

باحثون أمريكيون فى "المنظمات السنية المتطرفة": القيم السياسية والثقافية الفرنسية سبب التطرف.. وحظر الحجاب فى فرنسا وبلجيكا فقط.. والدولتان بهما أكبر نسبة إرهاب فى أوروبا.


طلاب جامعة فرنسية يدعون لـيوم الحجاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة