أكرم القصاص - علا الشافعي

حجز دعوى ممدوح حمزة ضد رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" للحكم 11مايو

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:06 م
حجز دعوى ممدوح حمزة ضد رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" للحكم 11مايو الكاتب الصحفى دندراوي الهواري
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح الدقى، اليوم الأربعاء، حجز دعوى السب والقذف المقامة من المهندس ممدوح حمره ، والتى يتهم فيها الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، للنطق بالحكم فى جلسة 11 مايو المقبل.

واستند المستشار أنور الرفاعى المستشار القانونى لـ"اليوم السابع" فى مرافعته اليوم أمام المحكمة، على أن كاتب المقال استخدم عقد النقد وأنه كتب مقالاته للمنفعة العامة، ولا يوجد قانون يقيد حق الصحفى فى إبداء الرأى وتناول الموضوعات التى تمس الصالح العام، وأن المقال كتب بدافع وطنى ومصلحة عامة لـ 90 مليون مصرى، وكان عبارة عن مقال تحليلى عن أفعال ممدوح حمزة التى رأتها مناهضة للدولة.

و قدم المستشار أنور الرفاعى 3 حوافظ مستندات تضم 15 مستند من مؤسسات صحفية مختلفة بخلاف اليوم السابع ، بها أخبار منشورة فى تلك المؤسسات ـ دعى خلالها إلى هجرة المستثمرين من مصر ، ودعوته الدائمه للتضاهر والتخريب وهدم الدولة المصرية ، بالإضافة إلى تهكمه على كافة المشروعات القومية بسبب عدم إسنادها إلى شركته ، ودعوته أيضا لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة .

كما قدم المستشار القانونى لـ"اليوم السابع" فى مرافعته ، بحثا يحول قانونا دون محاسبة الصحفى على رأيه الشخصى فى ظل الاختلاف ما بين الدستور وقانون العقوبات وقانون الصحافة، وقدم الشكر فى نهاية مرافعته لهيئة المحكمة على سعة صدرها فى سماع مرافعته ودفوعه.

كان ممدوح حمزة، قد تقدم ببلاغ اتهم فيه دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" بسبه وقذفه من خلال نشره عدة مقالات، على الموقع الإلكترونى الخاص بالجريدة سالفة الذكر.


موضوعات متعلقة..


براءة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" من تهمة سب وقذف ممدوح حمزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة