أسرار الاجتماعات السرية بين 6 أبريل ومصر القوية والاشتراكيون الثوريون للتحضير لـ25 أبريل.. الشرطة تضبط منشورات تحرض على العنف والتخريب.. وأياد خفية تستقطب الشباب وتتلاعب بمشاعر الوطنية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:01 م
أسرار الاجتماعات السرية بين 6 أبريل ومصر القوية والاشتراكيون الثوريون للتحضير لـ25 أبريل.. الشرطة تضبط منشورات تحرض على العنف والتخريب.. وأياد خفية تستقطب الشباب وتتلاعب بمشاعر الوطنية تظاهرات - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شخص يوزع منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة، ويدعو للتظاهر وارتكاب أعمال عنف بسبب ترسيم الحدود، وكشفت تحريات وتحقيقات أجهزة الأمن عن أنه تم ضبط الشاب فى منطقة المقطم بالقاهرة، وعثر بحوزته على منشورات مزيلة بتوقيع 6 أبريل ومصر القوية والاشتراكيون الثوريون.

وتبين أن الشاب يدعى "سمير.ف" سبق اتهامه فى القضية رقم 8429 لسنة 2014 تظاهر أمام الاتحادية وتم الإفراج عنه فى 2015.

وأفادت مصادر بأن اجتماعات سرية عقدت مؤخرًا بين شباب 6 أبريل والاشتراكيون الثوريون وأعضاء حزب مصر القوية لترتيب الأوراق للفترة المقبلة، والاتفاق على إثارة الشارع المصرى ضد واقعة ترسيم الحدود.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ركز على ضرورة إثارة الرأى العام ضد مؤسسات الدولة من خلال طباعة أعداد ضخمة من المنشورات وتوزيعها فى القاهرة الكبرى والمحافظات تتحدث عن غلاء الأسعار وبعض المشاكل التى يعانى منها المجتمع المصرى، فى محاولات مستمرة لخلق توتر بين الشارع والدولة.
وأشارت المصادر إلى أن القائمين على هذه الاجتماعات السرية خططوا لحشد أكبر عدد من المواطنين فى الشوارع والميادين فى 25 أبريل المقبل من خلال بعض الشعارات والتلاعب بمشاعر الناس والتحدث عن القضايا التى تهمهم خاصة تكرار الحديث عن الوطنية ومعاناة البسطاء من عمليات غلاء الأسعار وتردى خدمات الدولة خاصة البنية التحتية.

ودلت المصادر على أن المتهم المقبوض عليه تم استجوابه بواسطة أجهزة الأمن وكشف عن تفاصيل مهمة بشأن تحركات بعض الشخصيات واستقطاب الشباب فى الشارع المصرى لإحداث عمليات فوضى وعرقلة مسيرة الدولة وتصدير مشهد الفوضى خاصة فى ظل الزيارات الكثيفة التى تشهدها مصر من استقبال لزعماء العالم سواء العرب أو الأجانب.


موضوعات متعلقة:


- حجز المتهم بترويج منشورات لـ6 أبريل والاشتراكيين الثوريين تحرض على العنف بالمقطم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة