عن سحر الفول والطعمية..

4 أكلات سريعة من فلكلور المطبخ المصرى هتفتح نفسك على الفطار

الأربعاء، 20 أبريل 2016 09:00 ص
4 أكلات سريعة من فلكلور المطبخ المصرى هتفتح نفسك على الفطار فول
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب التى تبالغ فى بعض عاداتها الغذائية مثل عادات وجبة الإفطار، فنجد أن بعض الدول مثل تركيا وبلاد الشام، يجزون أنواع الفطائر والمخبوزات للإفطار، ويفننون فى أنواع البيض فى الفرن، وبعض الوجبات الآخرى التى تستغرق وقت كبير فى الإعداد، لكن المرأة المصرية، تفضل الأكلات السريعة فى وجبة الإفطار، وذلك لا يشترط أن تكون وجبة خفيفة، فنجد أن فطار المصريين يحتوى على عدد من الأصناف التى تعتبر من الأكلات السريعة، لكنها كافيه لللإشباع لفترات طويلة.

من أبرز الأكلات السريعة للفطار عند المصريين:



1-الفول:


ويحتوى على الفول على عدد من القيم الغذائية والبروتينات، ورغم ذلك لا يستغرق تجهيزه إلا دقائق، ويعتبر الوجبة الرئيسية للأفطار فى مصر، ومن الممكن أن يقدم بأكثر من طريقة، وجميع الطرق لا تحتاج لأكثر من 10 دقائق للإعداد، كما إنه من الأكلات الموفرة التى تساعد ربة المنزل على موازنة مصاريف منزلها.
أكلات سريعة1
فول


2-الطعمية:



وتعتبر الطعمية من أهم الوجبات الرئيسية للإفطار المصرى، الذى يعتمد على الفلكلور، وتحتوى الطعمية على عدد من العناصر الغذائية الهامة والخضروات، ولا يستغرق إعداد الطعمية أكثر من 5 دقائق فقط، ويمكن إضافة البيض لها ليزيد من قيمتها الغذائية.
أكلات سريعة2
طعمية

3-الباذنجان المقلى:



معظمنا يعرف أن الباذنجان أحد مصادر الحديد المحاربة مرض الإنيميا، ورغم ذلك إلا إنه لا يستغرق فى تحضيره إلا بضعة دقائق، كما إنه ذو مذاق شهى، وهو من الأكلات الهامة التى يجب أن يتناولها الأطفال لما به من فوائد، كما أن الباذنجان والفول و الطعمية من الوجبات التى تعطى شعور بالشبع لفترات طويلة.
أكلات سريعة3
باذنجان مقلى

4-الجبن القريش بالطماطم:



وتعتمد كثير من الدول على الجبن القريش فى جميع أكلاتها، لما بها من فوائد وعناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم، بالإضافة إلى إنها تصلح للدايت ولمرضى القلب والسكر والقولون، لأنها خفيفة على المعدة، ويضاف لها الطماطم والخيار والفلفل الرومى و النعناع و البقدونس، لتكون وجبة غذايئة متكاملة لا يتسغرق تحضيرها أكثر من 5 دقائق.
أكلات سريعة4
جبن قريش




موضوعات متعلقة:



أكلات سريعة وسهلة .. أفكار هتريحك من سؤال ..هناكل إيه بكرة؟



لو مشغولة ما تستسهليش الدليفرى.. 3 أكلات سريعة تحضر فى 5 دقائق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة