حصاد المحافظات.. قنصل فرنسا بالإسكندرية: الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة الطائرة بشكل جيد.. متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بعودة الطائرة.. و"السيسى" يوافق على زيادة مساحة جامعة الملك سلمان لـ205 أفدنة

السبت، 02 أبريل 2016 12:32 ص
حصاد المحافظات.. قنصل فرنسا بالإسكندرية: الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة الطائرة بشكل جيد.. متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بعودة الطائرة.. و"السيسى" يوافق على زيادة مساحة جامعة الملك سلمان لـ205 أفدنة قنصل فرنسا بالاسكندرية وهناء ابو العز محررة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: رباب الجالى - جاكلين منير- هناء أبو العز- محمد قاسم – خالد حجازى - فايزة مرسال- عادل ضرة – مصطفى عادل


شهدت عدد من المحافظات الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها سقوط "دبش" كوبرى المحلة بعد ترميمه للمرة الثانية، وأصيب أحد العمال، وقالت المتهمتان بخطف طفلة فى قليوب:"تسولنا بها والفلوس زادت بسبب تعاطف الناس"، وساعد مدرس طالبة على الهرب من منزلها بالفيوم، وسلّمها لسيدة للعمل بالسياحة.

قنصل فرنسا بالإسكندرية: الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة الطائرة بشكل جيد


وأكد نبيل حجلاوى، القنصل العام لسفارة فرنسا بالإسكندرية، أن الحكومة المصرية أدارت أزمة الطائرة المصرية التى تم اختطافها منذ أيام بشكل جيد، ولم تنساق وراء الشائعات حتى وصلت إلى الحقيقة المؤكدة وأعلنتها.

وقال "حجلاوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حادث الطائرة الأخير ليس من شأنه أن يؤثر على السياحة فى مصر أو الطيران المصرى، خاصة أن طاقم الطائرة تعامل مع الأزمة بشكل احترافى، ستتعامل به أى دولة أخرى حفاظاً على سلامة الركاب .

وأوضح "حجلاوى"، أننا تابعنا أزمة الطائرة دقيقة بدقيقة لوجود راكبين فرنسيين بها، وأدركنا سيطرة السلطات المصرية على الوضع بالتعاون مع السلطات القبرصية". وأضاف قنصل فرنسا بالإسكندرية، أن زيارة الرئيسى الفرنسى، خلال الأسبوعين المقبلين، ستسفر عن نتائج مبشرة فى مجالات التعاون بين البلدين بكافة القطاعات، خاصة التعاون الاقتصادى، وإعلان المشاركة توقيع عدد من المشروعات الاستثمارية.

متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بعودة الطائرة المصرية المختطفة سالمة


ونظم متظاهرو القائد إبراهيم، تظاهرة احتفالا بعودة الطائرة المصرية المختطفة إلى قبرص سالمة، والتى كان على متنها 55 راكبًا من مصر وجنسيات مختلفة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها عبارات الشكر للإدارة المصرية الناجحة للأزمة، وعودة جميع المخطوفين سالمين، مرددين هتافات " تحيا مصر". من جهة أخرى، احتفل المتظاهرون أيضا بيوم اليتيم، ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات الاحتفال بيوم اليتيم، مؤكدين أن مصر هى أم للجميع ولا يوجد من أبناء الشعب المصرى من هو يتيم، فى ظل وجود تكاتف حقيقى بين أبناء الشعب.


محافظ جنوب سيناء: السيسى وافق على زيادة مساحة جامعة الملك سلمان لـ205 أفدنة



وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على زيادة مساحة جامعة جنوب سيناء "جامعة الملك سلمان" بطور سيناء إلى 205 فدان بدلاً من 150 فدانا لتضم الجامعة عدد من الكليات مثل السياحة والهندسة والطب والثروة السمكية والتعدين.

موضحا أن تم توقيع اتفاق مع الملك سلمان لدعم وإنشاء الجامعة بمبلغ 2.5 مليار دولار وإقامة سكن للطلاب المغتربين والأساتذة بالجامعة، حيث سيقوم الملك سلمان بزيارة المحافظة فى الرابع من شهر إبريل القادم لتوقيع اتفاقيات لتنمية وتطوير المحافظة.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى للمحافظة بقاعة ديوان عامة المحافظة بالطور بحضور اللواء أدهم محسن مساعد مدير أمن جنوب سيناء واللواء محمود عيسى سكرتير العام المحافظة والمستشار وليد السباعى مستشار المحافظ والنائب جازى سعد عضو مجلس النواب عن وسط سيناء ورؤساء المدن ومديرى الإدارات الخدمية.

وأكد فودة أن هذه الجامعة ستكون نقله كبيرة وحضارية فى تاريخ المحافظة، وستتحول الطور إلى منطقة جاذبة للسكان، خاصة أن الجامعة لن اقتصر على أبناء جنوب سيناء فقط بل ستكون لأبناء الوادى والدلتا لخلق مجتمع جديد والقضاء على الأفكار الهدامة.

وأشار محافظ جنوب سيناء أن ازمة القطاع السياحى التى يشهدها منتجعات جنوب سيناء، وبخاصة شرم الشيخ لم تحدث من قبل مؤكدا أن السياحة تمرض ولا تموت والحكومة تعلم تماما الأزمة الراهنة والرئيس عبد الفتاح السيسى وعد بالوقوف بجوار القطاع الذى يساهم بنحو ثلث الدخل القومى لمصر، واوضح المحافظ أن هناك مساعدات بالفعل تم توزيعها على هذا القطاع من قبل وزارة القوى العاملة بلغت نحو 6.5 مليون جنيه لعدد 80 منشأة سياحية وفندقية بشرم الشيخ.

وأعلن فودة أن هناك اتفاقا مع سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة لدعم السياحة فى شرم بمبلغ 2 مليون جنيه مشيرا إلى أن هناك مساعدات تم تقديمها من قبل الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجمعية الأورمان، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلّف الحكومة بالوقوف مع هذا القطاع لحين انتهاء الأزمة التى بدأت منذ خمس شهور.

وأضاف أن السياحة سوف تعود أجلا أم عاجلا لأننا نملك مقومات السياحة الفريدة من نوعها، مشددا أن هناك خطة لجذب السياح العرب والأجانب من خلال إيجاد أنواع جديدة من السياحة مثل اليخوت والعلاجية والأسواق. وأعلن المحافظ موافقة مجلس الوزراء على إنشاء 3 مدارس"2 للغات فى دهب وشرم الشيخ" وأخرى متكاملة على غرار التجربة اليابانية بمدينة الطور، موضحا أنه تم إنشاء نحو 13 مدرسة فى الوديان والتجمعات البدوية.

وصدقت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر على مبلغ 15 مليون دولار لاستكمال تطوير ميناء الصيد البحرى بالطور المرحلة الثانية بنحو 70 مليون جنيه والثالثة بمبلغ 20 مليون جنيه. وأضاف فودة أنه سيتم توجيه الدعوة للمحافظين السابقين وأعضاء لجنة التحكيم فى قضية طابا وعدد من الرموز التى شاركت فى تعمير سيناء لحضور احتفالات ذكرى تحرير سيناء الموافق 25 إبريل.

وطالب المحافظ مدير التخطيط العمرانى المهندس مدحت صلاح بضرورة الانتهاء من خطاب تخصيص كنيستين فى نويبع كنيسة أرثوذوكسية واخرى إنجيلية فى شرم الشيخ، مؤكدا أن الدين لله والوطن للجميع ودور العبادة دليل على التسامح ووحدة الشعب المصرى، وفيما يخص متحف شرم الشيخ قال إن هناك اتجاها لتوفير دعم لهذا المتحف من أجل الانتهاء من أعماله حيث يحتاج مبلغ 500 مليون جنيه لخلق نوع جديد من السياحة على أرض جنوب سيناء.

للمرة الثانية.. سقوط "دبش" كوبرى المحلة بعد ترميمه وإصابة أحد العمال


شهد كوبرى طريق المحلة كفر الشيخ الدولى، أمام قرية نمرة البصل التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، سقوط "الدبش" الموجود فى جدار الكوبرى، مرة أخرى، بعد إعادة ترميمه بالأسمنت، وتسبب فى إصابة أحد العمال وتم نقله إلى المستشفى.

ولم يمض ساعات على إعادة الدبش إلى مكانه حتى سقط على العمال المشاركين فى إصلاح الكوبرى. وكشف مصدر مسئول بمجلس مدينة المحلة، أن المسئولين بهيئة الطرق والكبارى أصروا على ترميم الكوبرى ليلاً دون الانتظار حتى سطوع الشمس.

المتهمتان بخطف طفلة فى قليوب: تسولنا بها والفلوس زادت


أدلت المتهمتان بخطف طفلة عمرها 3 سنوات أثناء لهوها أمام منزلها بقليوب، باعترافات تفصيلية حول ارتكابهما للجريمة، أمام المقدم أحمد كمال رئيس مباحث قسم قليوب. وقالت المتهمتان: "فكرنا فى خطة لخطف أى طفلة من الشارع لكى نتسول بها أمام المساجد ومكناش ناويين نأذيها، وعندما اختمرت الفكرة فى رأسنا اتفقنا على تنفيذها فشاهدنا الطفلة "جنا" تلعب فى الشارع فقمنا باستدراجها وأعطيناها "حلوى" حتى تسير معنا دون صراخ لكى لا يفتضح أمرنا".

وأضافت المتهمتان: "أخذنا الطفلة وذهبنا بها إلى منزلنا، وقررنا أن نغير مكان التسول الذى اعتادنا أن نتسول فيه بقليوب إلى القاهرة، وقمنا بارتداء النقاب حتى لا يعرفنا أحد، وقمنا بقص وصبغ شعر الطفلة حتى لا يتعرف عليها أحد ونتمكن من الهروب بها فى كل مكان، خاصة أن حصيلة التسول زادت بوجودها معنا بسبب تعاطف الناس بمجرد مشاهدتنا نحمل طفلة، فيقومون بإعطائنا أموالاً أكثر مما كنا نحصل عليها بمفردنا، لكن كل خطتنا باءت بالفشل بعدما تم ضبطنا" .

وكان المقدم أحمد كمال رئيس مباحث قسم قليوب، تلقى بلاغًا من "فؤاد أحمد حلمى"، إستورجى، بغياب طفلته "جنا"، 3 سنوات، أثناء لهوها فى الشارع وبأخطار اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء أشرف عبد القادر مدير مباحث القليوبية، وتوصلت التحريات برئاسة العقيد محمود هندى رئيس فرع البحث الجنائى، لوجود شاهد للواقعة يدعى "كريم محمد هارون"، 13 سنة، الذى قرر مشاهدته الطفله صحبة سيدة منتقبة ترتدى ملابس سوداء، وتم اتخاذ إجراءات النشر عن المتغيبة فى حينه.

وتم وضع خطة بحث وتحرى شاملة وتوصلت تحريات فريق البحث إلى صحة الواقعة، وتحديد مرتكبيها، وتبين أن المتهمتين هن كل من (منى.ا.ف) وشهرتها "نادية"، 37 سنة، ربة منزل، و"فوزية.ع.إ"، وشهرتها "سوزان" 20 عامًا، ربة منزل، وسبق اتهامها فى قضية تسول، وتم القبض عليهما، وتسليم الطفلة لأسرتها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد التسول بالطفلة.

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1079 إدارى لسنة 2016 قسم قليوب، وبعرضه على النيابة العامة أمرت المستشار تامر محمود مختار رئيس نيابة قليوب، بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القليوبية.

مدرس يساعد طالبة على الهرب من منزلها بالفيوم ويسلمها لسيدة للعمل بالسياحة

تقدم ولى أمر طالبة بمحافظة الفيوم، ببلاغ ضد مدرس يعمل بالمدرسة التى تلتحق بها ابنته، اتهمه فيه بتحريضها على الهروب من منزل والدها وتسلميها لسيدة تقوم بإلحاق الفتيات للعمل بالمنشآت السياحية وتم ضبط المدرس وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق فى الواقعة.

كان اللواء ناصر العبد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من مأمور مركز سنورس بورود بلاغ من "عبد العزيز ع ع 42 سنة عامل" ضد "أمل ح ح 55 سنة مدرس" و"هدير ع م و"، اتهم الأول بتحريض ابنته "أسماء 17 سنة، طالبة بالمدرسة التى يعمل بها المدرس، علي الهروب من منزل أسرتها لتشغيلها مع المتهمة الثانية المعروف عنها إلحاق الفتيات للعمل بالأماكن السياحية.

أضاف مقدم البلاغ، أن نجلته تقابلت مع المتهمة الثانية، التى أرسلتها للعمل بمحافظة الإسكندرية، وبمجرد وصولها اتصل به أحد الأشخاص تليفونيا وأبلغه أن نجلته تم ضبطها بقسم شرطة العطارين بالإسكندرية لعدم حملها لإثبات شخصية، وتوجه على الفور واستلم نجلته.

بسؤال الطالبة أكدت ما جاء فى أقوال والدها، وتم ضبط المتهم الأول الذى اعترف بارتكاب الواقعة، وأرجع ذلك لشكوى الطالبة له من سوء معاملة أسرتها وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 2293 لسنة 2016 إدارى مركز شرطة سنورس وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


موضوعات متعلقة :

حصاد المحافظات.. انقلاب جرار قطار واصطدامه بآخر بعد خروجه عن القضبان بمحطة سكك حديد طنطا.. إصابة 3 مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة برفح.. ومقتل شخص فى تبادل إطلاق النيران بين الأمن ومتهمين بطريق الفيوم

حصاد المحافظات.. نقص 500 نوع دواء من الأسواق بالفيوم بسبب ارتفاع سعر الدولار.. وتشققات ورصف عشوائى بشوارع مدينة الخارجة بالوادى الجديد بتكلفة 6 ملايين جنيه.. والمنطقة الصناعية بسوهاج تتحول لخرابة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة