حصاد المحافظات.. نقص 500 نوع دواء من الأسواق بالفيوم بسبب ارتفاع سعر الدولار.. وتشققات ورصف عشوائى بشوارع مدينة الخارجة بالوادى الجديد بتكلفة 6 ملايين جنيه.. والمنطقة الصناعية بسوهاج تتحول لخرابة

الجمعة، 11 مارس 2016 11:55 م
حصاد المحافظات.. نقص 500 نوع دواء من الأسواق بالفيوم بسبب ارتفاع سعر الدولار.. وتشققات ورصف عشوائى بشوارع مدينة الخارجة بالوادى الجديد بتكلفة 6 ملايين جنيه.. والمنطقة الصناعية بسوهاج تتحول لخرابة أدوية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: رباب الجالى - هناء أبو العز- ضحا صالح - حسن مشالى - فايزة مرسال - محمد سليمان - محمود مقبول- ماهر أبو نور- هيثم البدرى




شهدت عدد من المحافظات، الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها أنه انهار عقارين وأجزاء من ثالث بمنطقة كرموز بالإسكندرية، وأقامت مديرية أمن جنوب سيناء عزاء جماعى رسمى لشهداء الشرطة بسيناء بحضور مدير الأمن ونواب البرلمان، وألقت قوات أمن كفر الشيخ القبض على مدير عام المساجد فى حكومة الإخوان، وتم ضبط متهم بحوزته جوالين tnt المتفجرة و46 ألف قرص مخدر بمطروح.

نقيب صيادلة الفيوم: نقص 500 نوع دواء من الأسواق بسبب ارتفاع سعر الدولار


قال الدكتور ربيع سويدان نقيب صيادلة الفيوم، إن سوق الأدوية فى مصر بشكل عام وبمحافظة الفيوم بشكل خاص يشهد نقصا كبيرا فى أنواع عديدة من الأدوية يتجاوز عددها الـ500 نوع من الأدوية المختلفة.

أضاف نقيب صيادلة الفيوم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك 265 نوع من هذه الأدوية ليس لها بدائل، بينما يوجد 42 نوع من الأدوية التى تشهد عجز فى السوق يستطيع الصيدلى وضع بدائل لها ومنحها للمريض أما الـ193 نوع الآخرين لا يمكن أن يتم وضع بدائل لهم إلا من خلال رجوع المريض للطبيب المعالج حتى لا يتم تعريض حياة المريض للخطر.

وأوضح نقيب الصيادلة، أن من أشهر الأدوية التى تشهد حالة عجز فى الأسواق أدوية السرطان، ومنها اندوكسان 1 جرام حقن وأقراص، وفلورويرفايل 250 و500 ملى جرام، وقطرات العين ومنها نيوزولين، وأدوية الضغط ومنها الدوميت وأموسار فورت وبيتالوك 100 ملى أقراص والدكتازيد أقراص ومونوزايد، وأدوية مضادات الفيروسات ومنها اسيكلوفير أقراص، والأدوية الملينة ومنها ابيليكسين ولاكسين جلسرين لبوس اطفال وكبار وبيساديل أطفال، وأقراص الحموضة منها لوكان عادة وبلاس، وأدوية سيولة الدم مثل جوسبرين 81 ملى أقراص حقن فيتامانات 12 وحقن الكالسيوم مثل كال دى ب 12 أمبول.

كما يوجد نقص فى أدوية الشلل الرعاش مثل سينيمت، وأدوية الأمراض النفسية مثل حقن هالوبيردول أمبول بالإضافة إلى نقص أدوية علاج الصرع ومنها ابوموتين أقراص، وأدوية علاج الفطريات ومنها ديفلوكان وجريزوفين أقراص وأدوية هرمونات الأنوثة وحقن الـ RH التى تحقن بعد الولادة بـ6 ساعات.

كما يوجد نقص فى الفوار للمسالك البولية ومنه كولى يورينال وأدوية علاج السكر منها مينيدياب 5 ملى أقراص وأدوية علاج الكبد، ومنها أورسوجول 250 ملى أقراص. وأرجع الدكتور ربيع سويدان السبب الرئيسى فى هذا العجز الكبير بسوق الأدوية إلى ارتفاع سعر الدولار.

أشار إلى أن المادة الخام يتم شراؤها بالدولار، ويجد مصنعى الأدوية صعوبة فى الحصول على العملة الصعبة، وإذا وجدت تكون بمبلغ عالى، خاصة مع ما شهده الدولار من ارتفاع غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى وجود تسعيرة جبرية من قبل وزارة الصحة من 30 سنة منذ أن كان سعر الدولار 4 جنيهات ومع ارتفاع سعر الدولار لم تتغير التسعيرة فيتحمل فرق الأسعار مصنعى الأدوية مما يجعلهم يتوقفون عن الانتاج.

وعن دور نقابة صيادلة الفيوم فى مواجهة هذا العجز فى سوق الأدوية أكد نقيب صيادلة الفيوم أن النقابة تتواصل مع وزارة الصحة، وتم وضع مقترحات لحل الأزمة، مشيراً إلى أن الحل الأمثل للقضاء على هذه الأزمة يتمثل فى بيع الأدوية بالاسم العلمى بدلاً من الاسم التجارى.

تشققات ورصف عشوائى بشوارع مدينة الخارجة بتكلفة 6 ملايين جنيه


رصدت عدسة " اليوم السابع"، صورا لتشققات فى الأسفلت الذى تم إحلاله منذ فترة وجيزة، ورصف عشوائى وغير منتظم لعدد كبير من شوارع مدينة الخارجة، وذلك ضمن خطة مديرية الطرق ومجلس مدينة الخارجة لرصف الشوارع الداخلية للمدينة.

و يجرى حاليا رصف عدد من الشوارع الموازية لشارع جمال عبد الناصر ،التى شهدت انتشار منحنيات كبيرة وعدم انتظام فى مستوى رصف الطرق، وهو ما يتسبب فى حدوث التشققات بصورة كبيرة وسريعة لا تتناسب مع العمر الافتراضى لتلك الطبقات التى تم رصفها.

كان ضمن الشوارع غير المنتظمة فى الرصف والتى بها تشققات، شارعى نادى التعمير والأمل وعدد من شوارع حى أرض السلام، منها شارع العشرين والتى شهدت تشققات كبيرة فى أجزاء من الطريق رغم مرور فترة قصيرة على رصفه، وهى المشروعات التى كلفت ميزانية المحافظة أكثر من 6 ملايين جنيه.

وقال محمد على محمود، أحد أهالى حى أرض السلام، لـــ"اليوم السابع"، أن أغلب شوارع الحى تشهد فوضى كبيرة بسبب أعمال الرصف، حيث تنتشر الأخشاب والبروزات المعدنية شديدة الخطورة دون تأمين مما يتسبب فى الحاق الأذى بالمواطنين والأطفال بجانب انتشار التشققات فى الأسفلت الجديد وهو ما يؤكد عدم الالتزام بالمعايير القياسية فى عمليات الرصف.

المنطقة الصناعية بسوهاج تتحول لخرابة والكلاب تتخذها مسكناً


رصدت كاميرا "اليوم السابع" بالفيديو، حالة الإهمال التى آلت إليها المنطقة الصناعية بغرب طهطا فى محافظة سوهاج، حيث تحولت المنطقة إلى خرابة كبيرة ، ومأوى للكلاب الضالة التى تسير فى كافة شوارعها، كما أن معظم مصانعها خارج نطاق الخدمة، وجامعو الخردة يسرقون الأسلاك الكهربائية الموجودة أعلى أعمدة الكهرباء المخصصة لإنارة المنطقة مما حولها إلى ظلام دامس ليلا.

كما رصدت كاميرا "اليوم السابع"، تهالك البنية التحتية وتحول المنطقة إلى ساحة كبيرة للقمامة وسقوط اللافتات والعلامات الإرشادية الخاصة بالمصانع ونمو العديد من الحشائش والأشواك بالشوارع والطرقات، وقيام بعض عربات الصرف الصحى الأهلى "عربات الكسح"بسكب محتوياتها بالمنطقة بالإضافة إلى وجود العديد التعديات من قبل الأهالى.

من جانبه أوضح محمد محمود، أحد الأهالى المستصلحين للأرض الزراعية بالقرب من المنطقة الصناعية، أن هناك عدد من الخارجين عن القانون يستغلون عدم وجود أمن بالمنطقة فى استغلالها فى الأعمال المنافية، خاصة تعاطى المواد المخدرة. وطالب بوضع خطة تنمية شاملة لها من أجل تشغيل الشباب وخلق فرص عمل بكافة المصانع المتعطلة.

انهيار عقارين وأجزاء من ثالث بمنطقة كرموز بالإسكندرية


انهار عقار بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية دون وقوع إصابات، وتسبب فى سقوط آخر مجاور له وانهيار أجزاء من ثالث. تلقى اللواء نادر الجنيدى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغاً من مأمور قسم شرطة كرموز، يفيد بانهيار العقار رقم 29 شارع الجارحى.

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 120مترا مربعا مكونا من ثلاثة طوابق "بناء قديم – أسقف خشبية وحوائط حاملة - خال من السكان والمنقولات" ملك "عبدالرحيم .ع" وانهيار العقار حتى سطح الأرض، مما أدى لسقوط العقار المجاور رقم 31 والجزء المتبقى من العقار رقم 27 خاليين من السكان والمنقولات "دون حدوث إصابات".

تم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب، وأشار مهندس الحى بسابقة صدور قرارات إزالة لتلك العقارات، وتم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة كرموز وجار العرض على النيابة.

عزاء رسمى لشهداء الشرطة بسيناء بحضور مدير الأمن


أقامت مديرية أمن جنوب سيناء عزاء جماعى لشهداء الشرطة الذين لقوا مصرعهم ليلة أول أمس إثر تصادم الميكروباص الذى كانو يستقلونه بتريلا على طريق أبورديس، مما أسفر عن مصرع 16 مجندا من قوة قسم شرطة دهب.

تلقى العزاء اللواء خالد متولى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن سيناء واللواء مجدى موسى مدير أمن جنوب سيناء واللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة والقيادات الأمنية والشيخ إبراهيم سالم، رئيس ائتلاف مشايخ جنوب سيناء وأعضاء مجلس النواب وفوزى همام رئيس مدينة طور سيناء، وعدد من القيادات الأمنية، وجمع غفير من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأكد اللواء خالد متولى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحادث أليم، وأن من فقدناهم هم أبنائنا من رجال الشرطة حيث وقف زملائهم فى تلقى العزاء تقديرا لهم، فهم تفانوا فى إخلاصهم لخدمة الوطن هذا أقل تقدير لهم فهذا اليوم هو تخليدا لذكراهم.

وأوضح أن الحادث هو حادث مرورى على الطريق ولا يوجد أى شبه فى أن الحادث إرهابى، حيث كلف وزير الداخلية بتشكيل لجنة برئاسة مساعد الوزير والشرطة المرورية والمتخصصة وتفقدت مكان الحادث، وسيتم عرض تقرير على وزير الداخلية فإذا كان الطريق يحتاج لرادارات أو علامات إرشادية لعدم تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى سواء للمجندين أو المواطنين.

من جانبه، أكد اللواء مجدى موسى مدير الأمن أن حضور أهالى جنوب سيناء للعزاء أبلغ تعبير على التضامن والعلاقة الوطيدة بين الشرطة والشعب، والتى تؤكد أننا نسير فى الطريق الصحيح وذلك لصدق مشاعر المواطنين منذ وقوع الحادث وحتى تلقى العزاء، وقال إننا سائرون فى تقديم الخدمة الأمنية لجنوب سيناء. فى نفس السياق، حضر العزاء أعضاء مجلس النواب لمحافظة جنوب سيناء والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

أمن كفر الشيخ يلقى القبض على مدير عام المساجد فى حكومة الإخوان


ألقت قوات أمن كفر الشيخ القبض على الشيخ عبد الفتاح فرج موسى 53 سنة مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف فى عهد جماعة الإخوان المحظورة، وعضو المكتب الإدارى لحزب الحرية والعدالة المنحل، على خلفية صدور أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة، لاتهامه بالانضمام لجماعة محظورة، والتظاهر بدون ترخيص، وتكدير السلم العام، وإثارة الشغب والفوضى، وغيرها من الاتهامات ، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كان فرج يشغل مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف فى عهد جماعة الإخوان المحظورة، وعضو المكتب الإدارى لحزب الحرية والعدالة المنحل لجماعة الإخوان المحظورة، تم عزله من منصبه ليتولى العمل مفتشًا بمديرية أوقاف كفرالشيخ، ونُقل ليتولى منصب إمام وخطيب بأحد المساجد التابعة لإدارة أوقاف بيلا.

ضبط متهم بحوزته جوالين tnt المتفجرة و46 ألف قرص مخدر بمطروح


تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مطروح، بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة برانى من ضبط متهم بحوزته 2 جوال لمادة tnt المتفجرة و46 ألف قرص مخدر بمدينة سيدى برانى، غرب مرسى مطروح بنحو 140 كيلومترا.

كانت معلومات وردت بقيام "رمضان ع ع ا"- 35 سنة، بدون عمل، مقيم فى برانى بالاتجار فى المواد المخدرة وعقب اتخاذ التدابير والإجراءات القانونية تم ضبطه داخل مسكنه وضبط السيارة رقم (8419 ج هـ) وبحوزته 46 ألفا و700 قرص لعقار التامول المخدر و2 جوال لمادة tnt شديدة الانفجار وزنت حوالى 60 كيلو جراما، وتبين أنها من مخلفات الحروب. بمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمخدرات المضبوطة بقصد الاتجار وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

تموين أسيوط: صاحب مخبز وضع "رأس عصفور" فى رغيف عيش لمخبز آخر


قال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط لـ"اليوم السابع"، إنه تم إخطاره من خلال إدارة التموين بالغنايم بتلقيهم بلاغا من مواطن عثر على رأس عصفور داخل رغيف خبز، وبعد مراجعة الأمر تبين أن الواقعة حدثت بفعل فاعل، حيث إن الشاكى والذى عثر بالفعل على رأس العصفور داخل رغيف العيش يمتلك مخبزا مجاورا للمخبز المشكو فى حقه ويدعى (إبراهيم، م) ونظرا لأن المخبزين متجاورين فأحدث ذلك تنافسا حادا بين مالكى المخبزين وسيتم التحقيق معهما.

أضاف عبد الله، أن المديرية سوف تقوم بشن حملات مكثفة بدءا من صباح الغد للتفتيش على المخابز، ومحاسبة أى متسبب فى الإهمال بالمخابز ومجازاته وكان عثر أحد المواطنين على رأس عصفور داخل رغيف عيش، أثناء استلامه حصته التموينية من الأرغفة بمنطقة العواشير بمركز الغنايم بأسيوط.

وقال المواطن محمد عبدالشافى مقيم العواشير بالغنايم، إنه فوجئ أثناء تناول أحد أفراد الأسرة لرغيف الخبز بوجود هذه الكارثة "رأس عصفور"، معربا عن استيائه من الإهمال، الذى وصل إليه حال التموين هذه الأيام، مؤكدا أنه ذهب لمكتب التموين، ولكنهم أقروا بعدم اختصاصهم سوى بوزن الرغيف.

وطالب الموطن محمد عبد الشافى من المسئولين، وعلى رأسهم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ووكيل وزارة التموين، بضرورة تكثيف جولات الرقابة على المخابز فى مراكز وخاصة فى القرى والمراكز البعيدة عن قلب المحافظة، لمعاقبة المخالفين والمهملين فى مواصفات رغيف الخبز وأولها النظافة والوزن.

وفى نفس السياق، قال مصدر بإدارة التموين بالغنايم، إن تلك الواقعة لا تخرج عن كونها حادث فردى ورغم ذلك سيتم التحقيق فى الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر ومجازاة المتسبب فى ذلك الإهمال، فصحة المواطن هى أهم ما نسعى للحفاظ عليه.


موضوعات متعلقة:


حصاد أخبار البورصات العربية 11 مارس 2016

حصاد المحافظات.. آخر تدوينة لشهيد العريش على "فيس بوك": "تبرع لصندوق تحيا مصر" .. وحبس أمين شرطة تقاضى رشوة من مواطن لاستخراج رخصة قيادة بمرور الشرقية.. وتداول فيديو إباحى لموظف بمعهد أزهرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة