من تسريحة العندليب لـ كابوريا أحمد زكى ..أشهر قصات الشعر فى السينما

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 07:00 م
من تسريحة العندليب لـ كابوريا أحمد زكى ..أشهر قصات الشعر فى السينما عبد الحليم حافظ
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجوه لامعة، موضة خاصة بهم، واستايلات مختلفة فى الشعر والمكياج علامات بارزة لنجوم السينما المصرية قديماً، من يتابع الأفلام العربى القديمة جيداً سيجد أن هناك نجوماً، كانت لهم كاريزما خاصة، بعيدة عن التمثيل أو الموهبة، ربما تكون هذه الكاريزما نابعة من الـ "لوك" الخاص بهم، المرتبط بالأزياء وقصات الشعر، وكما كانت نجمات السينما يهتممن بقصات شعرهن، كان النجوم الرجال أيضاً يهتمون بشعرهم، حتى أن بعض النجوم تميزوا بقصة شعرهم التى لم يغيروها فى معظم أعمالهم الفنية.

من أبرز قصات شعر نجوم السينما:



1-أنور وجدى:


ويعتبر شعر النجم أنور وجدى بقصته المميزة، و"الفرق على جنب" من أكثر قصات الشعر التى تعتبر علامة فى السينما، وكانت تظهر فى مشاهد الأكشن التى قدمها، حيث كان يأخذ شعره شكل مميز يتيح لقصة الشعر أن تظهر بشكلها الطبيعى، وتميز شعره بالنعومة الشديدة واللون الأسود الداكن.
أنور وجدى
أنور وجدى

2-عبد الحليم حافظ:


ويعتبر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ صاحب واحدة من أبرز قصات الشعر، التى ميزت العندليب، حتى أن كل من يريد تقديم شخصيته حالياً، يلجأ إلى هذه القصة التى ميزته عن فنانى جيله، وكانت هذه القصة تتميز بتسريح الشعر على الجنب بشكل مرتفع، وظهر بها العندليب فى عدد كبير من أعماله الفنية.
عبد الحليم حافظ
العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

3-شكرى سرحان:



أما النجم شكرى سرحان فهو من أبرز النجوم الذين اشتهروا بالـ "قُصٌة"، حيث كانت تسريحة شعر النجم شكرى سرحان من التسريحات المميزة، فكان الشعر كله يسرح إلى الوراء مع الاحتفاظ بالـ "قُصة" صغيرة تنزل على جبهته.
شكرى سرحان
شكرى سرحان

4-جمال رمسيس:



وبالرغم من أن الفنان جمال رمسيس لا يعتبر من النجوم، لكنه كان من ضمن الفنانين الذين قدموا أدوار مميزة عرفهم الجمهور بها، وقدم الفنان جمال رمسيس دور "لوسى" فى فيلم "إشاعة حب"، وظهرت معه قصة شعره الغريبة فى ذلك الوقت، لكنه ظل محتفظاً بهان حتى بعدما قدم عدد من أدوار الشر.
لوسى
جمال رمسيس



5-عبد المنعم مدبولى:



أما الفنان الراحل عبد المنعم مدبولى فهو من أبرز الفنانين الذين تميزوا بتسريحة شعرهم، وبالرغم من بساطته إلا أن شعره الخفيف ذو الفارق من النصف كان من أبرز قصات شعر النجوم فى السينما.
عبد المنعم مدبولى
عبد المنعم مدبولى



6-أحمد زكى:



يعتبر النجم الراحل أحمد زكى من أهم الممثلين الذين تركوا علامات راسخة فى السينما المصرية والعربية، وكانت قصة "الكابوريا" واحدة من أشهر قصات الشعر الذى قدمها أحمد زكى فى السينما فى فيلم "كابوريا"، ومن بعدها أصبحت من علامات قصات الشعر فى السينما.
أحمد زكى
أحمد زكى




موضوعات متعلقة:



على خطى دلوعة السينما.. قصات شعر شادية هتخليكى أحلى


بالصور.. لو خفيف.. قصات شعر هتبينه أتقل من غير اكستنشن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة