على هامش الدورة السادسة الخاصة بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة

توقيع مذكرة تفاهم مصرية موريتانية في مجالات حماية البيئة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 05:29 م
توقيع مذكرة تفاهم مصرية موريتانية في مجالات حماية البيئة جانب من توقيع مذكرة تفاهم مصرية موريتانية في مجالات حماية البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور امادى كامارا وزير البيئة و التنمية المستدامة بالجمهورية الاسلامية الموريتانية اليوم، مذكرة تفاهم بين البلدين في عدد من مجالات حماية البيئة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين، وذلك على هامش فاعليات الدورة السادسة الخاصة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المنعقدة في الفترة من 16الى 19 ابريل الجارى بالقاهرة بمشاركة 54 دولة افريقية .

و اشار خالد فهمى الى ان تشابه الطابع الفني للمشكلات البيئية بين البلدين دعا الى توقيع مذكرة التفاهم و التى تشمل العديد من مجالات التعاون و منها تقييم الاثر البيئى للمشروعات و ادارة المناطق الساحلية و البحرية كذلك التخطيط البيئي للتنمية المستدامة و التنمية البيئية للمناطق الحضرية و الريفية بالإضافة الى التغيرات المناخية ومكافحة التصحر و ادارة المحميات الطبيعية و الحفاظ على التنوع البيولوجي علاوة على الادارة البيئية ومكافحة التلوث والحد من التلوث الصناعي و ادارة المخلفات الزراعية و الخطرة وكذلك دعم التعاون المشترك في مجالات التوعية البيئية و بناء القدرات المشتركة في اعداد و تنفيذ خطط الطوارئ الخاصة بالأزمات و الكوارث البيئية .

و اكد فهمى ان تنفيذ انشطة التعاون سيكون من خلال العديد من اليات و منها تنفيذ المشروعات المشتركة و تبادل الخبراء والفنيين من خلال الدورات التدربيبة بين البلدين اطار الالتزامات المتبادلة و اليات التنفيذ المتاحة كما سيتم تبادل المعلومات و الوثائق البيئية بصفة دورية و تشجيع الشراكة على مستوى الخبراء و الفنيين العاملين في مجال البيئة في البلدين .


موضوعات متعلقة



كبير مستشارى الوكالة الأفريقية: قارتنا تتلقى 4% فقط من دعم البيئة بالعالم

"الوطنى للتنوع البيولوجى": أبلغنا التجار عزمنا وقف مبيعات العاج فى سوق بنفيكا

بالصور.. وزير البيئة يطلق خطة العمل الوطنية للاستهلاك والإنتاج المستدام بعد مناقشتها عاما.. فهمى: الخطة شارك بها 92 خبيرا من الوزارات.. وترتكز على تحديات المياه والزراعة والمخلفات والطاقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة