"إينى": ننفذ استراتيجية عمل سريعة فى مصر وحريصون على تطوير التنقيب بالبلاد

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:11 م
"إينى": ننفذ استراتيجية عمل سريعة فى مصر وحريصون على تطوير التنقيب بالبلاد إينى الإيطالية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال لوكا بيرتيلى، رئيس أنشطة الاستكشاف بشركة إينى الإيطالية، إن إينى تنفذ استراتيجية عمل سريعة بالتعاون مع قطاع البترول لتنمية كشف ظهر وبدء الإنتاج المبكر من الكشف فى نهاية عام 2017 من خلال 6 آبار.

وأضاف على هامش المؤتمر الدولى الثامن لدول حوض البحر المتوسط الذى يعقد تحت شعار "الانطلاقة الأولى لاكتشاف كنوز الغاز والبترول بالبحر المتوسط"، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، وتستضيفه مكتبة الإسكندرية، أن الكشف يعد نقطة انطلاق نحو تنمية موارد الغاز المصرى فى المياه العميقة بالبحر المتوسط إلى جانب كونه حافزاً مهماً للتوسع فى أنشطة البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى قبالة سواحل مصر وشرق المتوسط، بما يفتح آفاقا جديدة مستقبلاً نحو تأمين إمدادات جديدة للغاز من تلك المنطقة الواعدة والمساهمة فى تحويل مصر إلى مركز محورى للطاقة فى المنطقة.

ونوه عن أن كشف ظهر أدى إلى تغيير أنماط الاستكشاف بمنطقة البحر المتوسط وادى إلى فتح الباب أمام مفاهيم جديدة على غرار ما تحقق فى جميع الاكتشافات العملاقة على المستوى العالمى.

وأوضح أن الجهود المكثفة بدلتا النيل أكدت الإحتمالات الواعدة التى تتمتع بها منطقة كشف "نورس" للغاز الطبيعى والتى يصل حجم الاحتياطيات بها إلى 1.5 تريليون قدم مكعب غاز، بالإضافة إلى إمكانية تأكيد احتمالات جديدة عن طريق حفر المزيد من الآبار الاستكشافية البرية والبحرية.

وأكد أن إينى حريصة على تطوير أنشطة وأعمال البحث والاستكشاف فى كافة مناطق عملها بمصر، وأن النجاحات الأخيرة فى الصحراء الغربية وخليج السويس أظهرت القدرة على مواجهة تحديات التناقص الطبيعى فى إنتاجية الحقول، فى ظل استخدام أحدث التكنولوجيات وحسن استغلال المفاهيم الجديدة فى هذا المجال.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مؤتمر ومعرض "موك" الدولى

- وزير البترول: مصر ملتزمة بتطوير مناخ الاستثمار خاصةً فى صناعة البترول والغاز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة